المغرب اليوم  - مهرجان فنون المسرح في الدار البيضاء يحتفي بالفنانَيْن الخمولي والمنياري

إعترافًا بما قدماه من أعمال أغنت مسارهما السينمائي أو التليفزيوني

مهرجان "فنون المسرح" في الدار البيضاء يحتفي بالفنانَيْن الخمولي والمنياري

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مهرجان

الدار البيضاء - سمية ألوكاي

احتفت أخيرًا الجمعية المغربية لتربية الشبيبة في منطقة الفداء في مدينة الدار البيضاء بالفنانين عبد الرحيم المنياري وعبد اللطيف الخمولي، وذلك في إطار فعاليات الدورة التكوينية لفنون التنشيط المسرحي، اعترافًا بما قدماه من أعمال فنية أغنت مسارهما الفني سواء فيما يتعلق بالسينما أو التلفزيون أو التنشيط المسرحي. وعرف الحفل حضور مجموعة من المهتمين بالمجال المسرحي منهم فاعلين في الجمعيات الوطنية والنقابات الفنية والنقابة الوطنية لمحترفي المسرح.
واستفاد من هذه الدورة التكوينية المنظمة في مدينة الدار البيضاء مجموعة من الشباب الذين يسكنهم هاجس الفن المسرحي، من أجل تطوير ملكة الإبداع لديهم في فنون التنشيط المسرحي.

ورأى مدير الدورة التكوينية لفنون التنشيط المسرحي محمد أكلوي، أن هذه الدورة آتت ثمارها بفعل تضافر مجموعة من الجهود، ومشاركة نخبة من أساتذة الفن المسرحي وخريجي المعهد العالي للتنشيط المسرحي والثقافي في تأطيرها.

 المغرب اليوم  - مهرجان فنون المسرح في الدار البيضاء يحتفي بالفنانَيْن الخمولي والمنياري
وأوضح العضو في النقابة الوطنية لمحترفي المسرح أمين ناسور أن الهدف المتوخى من هذه الدورة يتمثل أساسًا في تدريب الشباب على ألفة الخشبة، والتعرف على خبايا "أبو الفنون" وذلك بصقل المواهب والتجارب المسرحية في مجال الكتابة المسرحية والتشخيص والإلقاء وفن الإخراج من أجل تمكين جيل من الشباب من أسرار المسرح، ومدهم بالوسائل الضرورية التي تفتح في وجههم أبواب الاحتراف.
وشملت هذه الدورة التدريبية ورشات مختلفة متعلقة أساسًا بالكتابة المسرحية والتشخيص والإلقاء والإخراج والخدع السينمائية وعلاقة الممثل مع الجسد، وغيرها من المواضيع الأخرى التي لها علاقة بالشأن المسرحي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان فنون المسرح في الدار البيضاء يحتفي بالفنانَيْن الخمولي والمنياري  المغرب اليوم  - مهرجان فنون المسرح في الدار البيضاء يحتفي بالفنانَيْن الخمولي والمنياري



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib