المغرب اليوم  - رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح يُعلن انتهاء الاستعدادات لانطلاقه الثلاثاء

اتَّهَم مسرحيِّين بمحاولة إفشاله وأكّد حضور المصريين في كُلِّ الأحوال

رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح يُعلن انتهاء الاستعدادات لانطلاقه الثلاثاء

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح يُعلن انتهاء الاستعدادات لانطلاقه الثلاثاء

انطلاق مهرجان بغداد الدولي للمسرح الثلاثاء
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت رئاسة مهرجان بغداد الدولي للمسرح، الأحد، "انتهاء استعداداتها لانطلاق المهرجان الثلاثاء المقبل"، وبيَّنت أن "22 دولة ستشارك في المهرجان الذي سيستمر حتى نهاية الشهر الجاري"، وفي حين اتهمت مسرحيِّين "بمحاولة إفشال المهرجان من خلال تحريض الفنانين العرب على عدم المشاركة"، أكدت أن الفنانين المصريين "تعهدوا بالمشاركة حتى لو أمطرَت نارًا في بغداد". وقال مدير عام دائرة السينما والمسرح رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح نوفل أبو رغيف، خلال المؤتمر الصحافي الموسع الذي عُقد في مقر المسرح الوطني وسط بغداد، "اليوم أكملنا خمسة أشهر من الاستعداد والتحضير والتهيئة لانطلاق مهرجان بغداد الدولي للمسرح في دورته الأولى، الثلاثاء، والذي سيستمر حتى نهاية الشهر الجاري"، مؤكدًا أن "22 دولة ستشارك في المهرجان توزعت بين عروض مسرحية وضيوف ومشرفين على ورش تدريبية ونُقّاد".
وأوضح أبو رغيف أن "العروض المشاركة ستكون بثلاث نسب، حيث تكون للعروض المسرحية العراقية نسبة ثلث العروض المشاركة، وثلث للدول العربية، وثلث للدول الأجنبية"، مشيرًا الى أنه "تم اختيار سبعة عروض عراقية مهمة من الموصل والبصرة والديوانية وبغداد، وحرصنا أن تكون عروضًا متنوعة".
وأكد رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح "سيتم عرض العروض المسرحية المشاركة في المهرجان على خشبة المسرح الوطني ومسرح الرافدين المجاور للمسرح الوطني الذي تم افتتاحه، الأحد، وكذلك ستقدم "منتدى المسرح" بعض الفعاليات"، موضحًا أنه "تم تخصيص يوم في منتصف المهرجان لتكريم 13 فنانًا يُعَدون من رموز المسرح العراقي، بدءًا من إبراهيم جلال وانتهاء بعزيز خيون، ومن بينهم عدد من المسرحيين الراحلين".
ونوه أبو رغيف إلى أن "الكثير من الأسماء المهمة في مصر وسورية ولبنان اعتذروا عن المشاركة لأسباب شخصية تتعلق بحياتهم اليومية وارتباطاتهم".
وأتهم أبو رغيف بعض المسرحيِّين، لم يذكر أسماءهم، بـ "محاولة إفشال المهرجان"، موضحًا أن "هناك بعض المسرحيين ممن لم يجدوا لهم موطئ قدم اتصلوا بفنانين في تونس والجزائر، وطلبوا منهم عدم المشاركة في هذا المهرجان لأن بغداد تعيش وضعًا سيئًا"، مؤكدًا أن "بعض الفنانين المصريين أبلغونا أنه لو أمطرَت نارًا في بغداد فسنأتي ونشارك في المهرجان".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح يُعلن انتهاء الاستعدادات لانطلاقه الثلاثاء  المغرب اليوم  - رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح يُعلن انتهاء الاستعدادات لانطلاقه الثلاثاء



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib