المغرب اليوم  - رواق محمد الفاسي في الرباط يحتضن الدورة الثامنة لـليلة الأروقة

يشارك فيها فنانين تشكيليين محليين وأجانب وتهدف إلى تحفيز الإبداع

رواق "محمد الفاسي" في الرباط يحتضن الدورة الثامنة لـ"ليلة الأروقة"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - رواق

رواق محمد الفاسي يحتضن الدورة الثامنة لـ"ليلة الأروقة"
فاس - حميد بنعبد الله

يشارك 80 رواقًا وفضاء للعرض، من 25 مدينة مغربية في الدورة الثامنة لمهرجان "ليلة الأروقة" التشكيلي، المنظمة في رواق محمد الفاسي، في العاصمة الرباط، من طرف وزارة الثقافة، وذلك مساء الجمعة 8 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. وأنجزت الوزارة كُتيّبًا لهذه الدورة، التي تفتتح في حفل رسمي يحضره وزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، ويضم جميع الأروقة وفضاءات العرض المشاركة، والأعمال الفنية، التي أبدعتها أنامل الفنانين التشكيليين، المرتقب مشاركتهم.
وكانت الوزارة قد فتحت باب المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية، حتى موعد أقصاه 20 أيلول/سبتمبر الماضي، قبل أن تخصص لكل واحد منهم راوقًا في المهرجان.
وعرفت مختلف فضاءات العرض، في الدورة الماضية، إقبالاً كبيرًا من الفنانين، ورجال الفكر والثقافة، فضلاً عن المعجبين بهذا الفن المتميز، لتشكل فضاء رحبًا للتواصل الفني، وتكريس ثقافة الفن التشكيلي في المغرب.
وتطورت "ليلة الأروقة"، منذ انطلاقتها في عام 2006، في ضوء الارتفاع الملموس، والمستمر، لعدد الأروقة، وفضاءات العرض، التي احتضنت أعمالاً متنوعة لفنانين مشهورين، ومواهب شابة، بغية التحفيز على الإبداع في مختلف الميادين الفنية.
وتعد "ليلة الأروقة"، التي يندرج تنظيمها ضمن برامج دعم الفن التشكيلي في المغرب، الذي تنفذه وزارة الثقافة، في إطار استراتيجية عملها، موعدًا فنيًا متميزًا، يترقبه العديد من الفنانين، ومسؤولي الأروقة، وعشاق الفن التشكيلي.
وتروم الظاهرة إلى تشجيع الإقبال على الفن التشكيلي، والتحسيس بأهميته ودوره الكبير في تنمية الذوق الفني في أوساط الجمهور المغربي، وإتاحة الفرصة للعديد من الأروقة لتسليط الضوء على الإبداعات الفنية المتميزة، لفنانين مشهورين مغاربة وأجانب.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رواق محمد الفاسي في الرباط يحتضن الدورة الثامنة لـليلة الأروقة  المغرب اليوم  - رواق محمد الفاسي في الرباط يحتضن الدورة الثامنة لـليلة الأروقة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib