المغرب اليوم - الشارقة الدولي يُعزِّز تواصله مع مشاركي معرض الكويت الدوليِّ للكتاب

جناحُه أصبح قبلة لممثِّلي دور النشر والشخصيَّات الثقافيَّة والإعلاميَّة

"الشارقة الدولي" يُعزِّز تواصله مع مشاركي معرض الكويت الدوليِّ للكتاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"الشارقة الدولي" يُعزِّز تواصله مع معرض الكويت الدوليِّ للكتاب
الشارقة - المغرب اليوم

يواصل معرض الشارقة الدولي للكتاب مشاركته الناجحة في الدورة الثامنة والثلاثين من معرض الكويت الدولي للكتاب التي تشارك فيها 530 دار نشر تمثل 25 دولة عربية وأجنبية، وتختتم فعالياتها في الثلاثين من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري. وتولى نائب المنسق العام لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، فاضل حسين، مهمة تمثيل المعرض في الكويت من خلال جناح معرض الشارقة، الذي تحوّل إلى قبلة لممثلي دور النشر والشخصيات الثقافية والإعلامية المشاركة في معرض الكويت، بسبب السمعة الكبيرة التي اكتسبها، وحضوره البارز على أجندة الفعاليات الثقافية إقليميًا وعالميًا، حيث يُقبل زوار الجناح على الاستفسار عن موعد تنظيم الدورة المقبلة من المعرض، وكيفية المشاركة فيها، وكذلك الفعاليات الثقافية التي يتوقع تنظيمها، وهو ما يساعد إدارة المعرض في تصميم وتطوير الدورات المقبلة من المعرض الذي بات واحدًا من أكبر وأشهر أربعة معارض كتب على مستوى العالم.
وأكد مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، حرص المعرض على تعزيز حضوره في معارض الكتب الإقليمية والعربية والعالمية، تنفيذًا لتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الرامية إلى تأكيد الحضور المميز لإمارة الشارقة في مختلف المحافل الثقافية، وخاصة تلك المتعلّقة بصناعة الكتاب وحركة النشر، بما ينسجم مع دور الإمارة الريادي في إثراء الثقافة العربية والإسلامية معرفيًا وفكريًا.
وأوضح: "يعتبر معرض الكويت الدولي للكتاب واحدًا من أقدم معارض الكتب في منطقة الخليج العربي، ويشهد مشاركة واسعة للناشرين والمؤلفين والكتاب الذين نرغب في التواصل معهم، لتبادل وجهات النظر بشأن جميع المجالات المرتبطة بالكتب والنشر والمعارض، والاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم عن معرض الشارقة، وكذلك تبادل الخبرات مع أشقائنا في معرض الكويت الدولي للكتاب، والاطلاع على أفضل الممارسات في تنظيم معارض الكتب من خلال اللقاءات التي تُعقد مع ممثلي المعارض العربية والأجنبية الذين يزورون المعرض".
وأشار العامري إلى أن معرض الشارقة الدولي للكتاب اختتم قبل أيام من انطلاق معرض الكويت، واحدة من أنجح دوراته التي استقطبت قرابة مليون زائر من داخل دولة الإمارات ومن خارجها، من بينهم حوالي 150 ألف طالب وطالبة، وبنمو يزيد على 40% مقارنة بدورة العام 2012، مؤكدًا أن هذا النمو المتواصل في أعداد الزوار يفرض على إدارة المعرض مسؤولية كبيرة لمواصلة النجاح، عبر اللقاء مع الناشرين الجدد ودور النشر التي لم يسبق لها المشاركة في معرض الشارقة، لتشجيعهم على الوجود في دورة العام 2014، التي تتزامن مع الاحتفال بالشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية، إلى جانب التعرف على الشخصيات الثقافية والفكرية والإعلامية لدعوتها إلى حضور المعرض والمشاركة في فعالياته.
وكانت الدورة الثانية والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، قد اختتمت فعالياتها يوم 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بمشاركة 1010 دور نشر إماراتية وعربية وأجنبية، عرضت أكثر من 400 ألف عنوان، إضافة إلى تنظيم أكثر من 500 فعالية متنوعة، ضمن البرنامج الثقافي والفكري المصاحب للمعرض، الذي تنوع بين ندوات ومحاضرات وأمسيات شعرية، فضلاً عن الحضور الإعلامي الكبير الذي شمل صحفًا ومجلات وقنوات تلفزيونية عربية وأجنبية، في تأكيد على النجاح المتزايد للمعرض من دورة إلى أخرى، وتمكُّنه من ترسيخ القراءة في نفوس وعقول الزوار، على اختلاف أعمارهم وجنسياتهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - الشارقة الدولي يُعزِّز تواصله مع مشاركي معرض الكويت الدوليِّ للكتاب المغرب اليوم - الشارقة الدولي يُعزِّز تواصله مع مشاركي معرض الكويت الدوليِّ للكتاب



GMT 01:25 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تنتشر بشكل كبير في مدينة الخليل

GMT 04:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

البعثة السويسرية الفرنسية تعثر على "هرم ذهبي" في سقارة

GMT 00:11 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تحف فنية من الزخارف الإسلامية على ورق الموز في الأردن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - الشارقة الدولي يُعزِّز تواصله مع مشاركي معرض الكويت الدوليِّ للكتاب المغرب اليوم - الشارقة الدولي يُعزِّز تواصله مع مشاركي معرض الكويت الدوليِّ للكتاب



تحدثت عن تحرش المنتج هارفي وينستين بالفنانات

بليك ليفلي تخطف الأنظار بارتداء بدلة باللون الأصفر

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت الممثلة الأميركية بليك ليفلي، في برنامج "صباح الخير أميركا" يوم الاثنين، بإطلالة أنيقة ومميزة. وفي أعقاب اعترافات فنانات هوليوود بوقائع تحرش المنتج الأميركي هارفي وينستين بهن، قالت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما، أن الوقوف تضامنا مع الضحايا المتضررين لم يكن كافيا، فالناس يجب أن تعترف أن سلوكه كان بعيدا عن حادثة فردية وحسب. وبسؤالها عن كيف يمكن لهوليوود أن تستكمل طريقها بعد الكشف عن الإساءات ضد النساء، أجابت: "أعتقد أنه من المهم أن نعترف أن ذلك لا يحدث فقط هوليوود، انه عالمي جدا، وانه ليس شيئا يحدث للنساء فجأة"،وأوضحت ليفلي أن ذلك يحدث للنساء منذ زمن طويل وليس مفاجأة. الجدير بالذكر أن هارفي المؤسس المشارك لشركة وينشتاين قد تلقى بلاغات بالاعتداء أو التحرش بأكثر من عشرين امرأة ممن يعملون في صناعة السينما، بما في ذلك النجوم الكبار امثال غوينيث بالترو وأشلي جود، وتشمل الادعاءات الموجهة ضده

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي
المغرب اليوم - مسؤولة في

GMT 06:06 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته
المغرب اليوم - أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يسمح بنمو النباتات دون قطع الأشجار
المغرب اليوم - منزل

GMT 06:36 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تشعل الخلاف بين ترامب والزعيم الديمقراطي لمجلس الشيوخ
المغرب اليوم - إيران  تشعل الخلاف بين ترامب والزعيم الديمقراطي لمجلس الشيوخ

GMT 06:43 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نيكولا ثورب تكشف عن هوية أشخاص تحرشوا بها جنسيًا
المغرب اليوم - نيكولا ثورب تكشف عن هوية أشخاص تحرشوا بها جنسيًا

GMT 01:30 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رجاء الجدواي تستعد للفيلم الكوميدي "حبيب ستو"

GMT 08:52 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عارضة أزياء حققت حلمها قبل العثور عليها مقتولة داخل مسكنها

GMT 00:19 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تعلن أنّ أنثى الدولفين تختار من يجامعها بدقة

GMT 07:55 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بيع مبنى التوأم كراي في لندن بثمن 1,2 مليون استرليني

GMT 02:14 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف علاج جديد يُساعد النساء على منع "سلس البول"

GMT 02:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

"كونستانس برينس موريس" يقدم مطاعم بروح هوليوود

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 01:00 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُصمِّم مجموعة من الملابس الجديدة لعام 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib