المغرب اليوم  - تنظيم أول ملتقى تدريبي للقادة الثقافيين العرب وإطلاق مبادرتي  العمل للأمل و مدد

مؤسسة المورد تستعرض نشاطها في حصاد 2013

تنظيم أول ملتقى تدريبي للقادة الثقافيين العرب وإطلاق مبادرتي "العمل للأمل" و" مدد "

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تنظيم أول ملتقى تدريبي للقادة الثقافيين العرب وإطلاق مبادرتي

أول ملتقى تدريبي للقادة الثقافيين العرب
القاهرة - رضوى عاشور

قامت مؤسسة  المورد الثقافية بعرض لنشاطها خلال عام في مؤتمر عقد في مقر المؤسسة، إذ عرض المؤتمر أنشطة المؤسسة التي بدأت كما تقول المنسق الإعلامي للمؤسسة وسام رجب  في الخامس من كانون الثاني/يناير بإطلاق مؤسسة المورد لبرنامج "إمكان" لتدريب القادة الثقافيين الشبان في المنطقة العربية، بهدف دعم وصقل قدرات ومهارات المدراء الثقافيين العرب، وتأهيلهم للعب دور محوري في عملية التغيير السياسي والاجتماعي في المنطقة العربية، بمشاركة 18 مديرا ثقافيا من فلسطين ومصر وسورية وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا،
وفي نيسان/إبريل 2013 تم إطلاق مبادرة جديدة بعنوان "العمل للأمل"، والتي  تهدف إلى مساعدة ودعم المجتمعات المأزومة التي تعاني من الحرب أو التهجير أو الاضطرابات السياسية العنيفة أو الأحوال المعيشية الصعبة، عبر إمداد هذه المجتمعات بأدوات التعبير والتعلم والتعافي والإبداع والتواصل. تضمنت المبادرة أربع قوافل إغاثة ثقافية، تم إطلاق قافلتين منها داخل مصر، في منطقة أسطبل عنتر وعزبة خير الله ، وفي  قرية الدواير في أسيوط، وقافلتان في مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان.
فيما  تم إطلاق الجزءالثاني من الحملة الإعلامية "سياسية ثقافية لكل المصريين" في آيار/مايو 2013، وذلك في في إطار مبادرة المورد لتطوير السياسات الثقافية في مصر والمنطقة العربية، من خلال برنامج السياسات الثقافية، بهدف توعية المواطنين بحقوقهم الثقافية من أجل حشد تأييد شعبي لوضع سياسة ثقافية جديدة تخدم غالبية المجتمع المصري.
وفي تموز/يوليو 2013  أطلقت مؤسسة المورد الدورة الأولى من مسابقة سمّعنا في مجال الـتأليف والعزف على الآلات الموسيقية من دون غناء. تم تحميل الأعمال المشاركة في المسابقة على الإنترنت وطرحها للتصويت  على موقع يو تيوب وعلى الفيس بوك، وقد بلغ إجمالي عدد المصوتين 14022.
وفي آب/أغسطس 2013، أعلنت مؤسسة الموردالثقافي نتيجة برنامج المنح الإنتاجية وللمشروعات الإبداعية للشبان و الشابات العرب 2013 إذ اختارت لجان التحكيم، 13 مشروعًا جديدًا من مصر وفلسطين وتونس ولبنان في مجالات الموسيقى والمسرح والسينما والأدب والفنون البصرية.
وتم إطلاق مؤسسة مدد لدعم الثقافة في أيلول/ سبتمبر 2013، كمؤسسة مانحة مصرية مستقلة تمول من تبرعات الأفراد والهيئات والمؤسسات والبنوك والشركات، وتقوم بدورها بتمويل المشاريع الثقافية المحلية في كل أنحاء مصر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تنظيم أول ملتقى تدريبي للقادة الثقافيين العرب وإطلاق مبادرتي  العمل للأمل و مدد  المغرب اليوم  - تنظيم أول ملتقى تدريبي للقادة الثقافيين العرب وإطلاق مبادرتي  العمل للأمل و مدد



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib