المغرب اليوم  - إعلان جوائز مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة
قوات الاحتلال تطلق قنابل الصوت في حي عين اللوزة ببلدة سلوان في القدس المحتلة، قبل قليل تتويج الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بلقب بطولة روتردام المفتوحة للتنس عاد اياكس امستردام بالنقاطِ الثلاثِ من ميدان مضيفِه فيتيس ارنهايم بعدَ فوزِه عليه بهدف دون مقابل استعاد بوردو نغمة َ الفوز بتغلبِه على ضيفه غانغون بثلاثةِ أهداف دون رد عزز لايبتسيش موقعَه ثانيا على لائحةِ ترتيب الدوري الألماني عقب تغلبه على بوروسيا مونشنغلادباخ نابولي يفوز على مضيفِه كييفو فيرونا ضمن منافسات الجولة الخامسة و العشرين من الدوري الإيطالي مانشستر يونايتد يستعد لمنح ِ مدربهِ البرتغالي جوزيه مورينيو عقداً جديداً مدتُه خمسُ سنوات حارسَ مرمى أتليتيكو مدريد يان أوبلاك تلقى الضوءَ الأخضرَ للعودةِ إلى الملاعبِ بعدَ غياب لشهرين انتر يتغلب بصعوبةٍ خارج قواعدِه على بولونيا بهدفٍ دون رد خطف أبردين فوزا صعباً من مضيفِه كيلمارنوك بهدفين لواحد لحساب الجولةِ الخامسة والعشرين من الدوري الإسكتلندي
أخر الأخبار

شارك فيه 62 فيلمًا روائيًّا من 19 دولة إضافة إلى مصر

إعلان جوائز مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - إعلان جوائز مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة

مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة
الأقصر ـ محمد العديسي

احتفلت الأقصر فى جوّ ساحر وسط معابد الكرنك مساء السّبت بفعاليّات الدّورة الثّانية لمهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبية بإعلان نتائج جوائز المهرجان الذي شارك فية 62 فيلمًا و19 دولة إضافة إلى مصر، حيث أعلنت لجنة تحكيم المهرجان أسماء الأفلام الفائزة في مسابقتي المهرجان للأفلام الرّوائيّة الطّويلة والأفلام الرّوائيّة القصيرة.وفاز في مسابقة المهرجان للأفلام الروائية القصيرة بجائزة الجد الذهبيّ – عمود الحياة -  الفيلم الألماني "رينو بالسرعة الكاملة" للمخرج إريك شميث ، وفاز بجائزة الجد الفضية – عمود الحياة -  الفيلم المصريّ " فردة شمال " للمخرجة سارة رزيق.
 وفى مسابقة المهرجان للأفلام الروائية الطويلة فاز بجائزة عمود الجد الذهبية الفيلم الصربي "مهلك " للمخرج ميلو شبوسيتش، وفاز  بجائزة عمود الجد الفضي – عمود الحياة - الفيلم اليوناني "العدو بداخلنا" للمخرج يورجو ستسيمبورو بولوس، وفاز بجائزة عمود الجد البرونزي – عمود الحياة -  الفيلم الجورجى " عنفوان الشباب " للمخرجة نانا اكفتيميفيلى وسيمون جروب.
وقد شهد حفل الختام قيام الكاتب والروائي المصريّ الكبير بهاء طاهر بإلقاء بيان باسم المثقفين المصريّين أدان فيه الأعمال الإرهابية التي شهدتها العاصمة المصريّة القاهرة وبعض المدن المصريّة مؤكد أن مصر باتت مهدًا للثورة وليس للحضارة فقط وتابع " إننا نبكي ما حدث لمتحف التراث الإسلاميّ على يد الإرهاب الأسود وعزاؤنا الوحيد في إرادة الشعب المصريّ وسواعد شبابه".
وذكر طاهر بأنها ليست المرة الأولى التي تواجه فيها مصر قوى الإرهاب والتطرّف فقد هزمت مصر قوى الإرهاب في الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي، واختتم بأن مثقفي مصر ومبدعيها وفنانيها يعلنون تضامنهم مع الشعب المصريّ في مواجهة ومحاربة الإرهاب .
وكان مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة الأوروبية في دورته الثانية قد بدأ الأحد الماضي بحفل افتتاح شارك فيه محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين ونائب سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة ألبرتو مارسلى والفنانون والسّينمائيون نور الشريف وكندة علوش وهاني عادل وعمرو سلامة ويسرا اللوزي والروائي المصريّ بهاء طاهر وعدد من الفنانين والسّينمائيين في الدول الأوروبية، فيما غاب رئيس شرف المهرجان الشاعر المصريّ عبد الرحمن الأبنودى عن حفل الافتتاح لمروره بوعكة صحية مكتفيًا بتوجيه كلمة مسجلة للحضور.
وكرم المهرجان في حفل الافتتاح الفنان المصريّ نور الشريف والمخرج الروسي فلاديمير منشوف، رئيس لجنة التحكيم .
وشارك في الدورة الثانية لمهرجان الأقصر للسّينما المصريّة الأوروبية 20 دولة بعدد 62 فيلما وتنافس في مسابقة الأفلام الطويلة 12 فيلمًا وفي مسابقة الأفلام القصيرة 23 فيلمًا، وعرضت بقيّة الأفلام خارج المسابقتين.
وتم اختيار الفيلم المصريّ الجديد "لا مؤاخذة " للمخرج عمرو سلامة ليكون فيلم الافتتاح.
وقد عرضت الأفلام المشاركة في المهرجان بثلاث مواقع هي قاعة نادي التجديف الدولي المطل على نهر النيل الخالد وقاعة مركز الأقصر الدولي للمؤتمرات وقاعة قصر ثقافة الأقصر.
وقد اختير المخرج الروسي، فلاديمير منشوف، رئيسًا للجنة التحكيم التي تضم في عضويتها الممثلة الألمانية فرنشيسكا بيتري والمنتج البلجيكي جاك لورين والمنتجة الفرنسية ليز فايولو، والأستونية كادي لوك مديرة مهرجان السّينما الأوروبية المستقلة والممثلة اليونانية كاترينا ديداسكالو ومدير التصوير المصريّ طارق التلمساني.
واحتفى المهرجان بالسّينما الألمانية الجديدة من خلال عرض ثمانية أفلام تمثل تيارات فنية مختلفة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إعلان جوائز مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة  المغرب اليوم  - إعلان جوائز مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib