المغرب اليوم - إعلان جوائز مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة

شارك فيه 62 فيلمًا روائيًّا من 19 دولة إضافة إلى مصر

إعلان جوائز مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إعلان جوائز مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة

مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة
الأقصر ـ محمد العديسي

احتفلت الأقصر فى جوّ ساحر وسط معابد الكرنك مساء السّبت بفعاليّات الدّورة الثّانية لمهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبية بإعلان نتائج جوائز المهرجان الذي شارك فية 62 فيلمًا و19 دولة إضافة إلى مصر، حيث أعلنت لجنة تحكيم المهرجان أسماء الأفلام الفائزة في مسابقتي المهرجان للأفلام الرّوائيّة الطّويلة والأفلام الرّوائيّة القصيرة.وفاز في مسابقة المهرجان للأفلام الروائية القصيرة بجائزة الجد الذهبيّ – عمود الحياة -  الفيلم الألماني "رينو بالسرعة الكاملة" للمخرج إريك شميث ، وفاز بجائزة الجد الفضية – عمود الحياة -  الفيلم المصريّ " فردة شمال " للمخرجة سارة رزيق.
 وفى مسابقة المهرجان للأفلام الروائية الطويلة فاز بجائزة عمود الجد الذهبية الفيلم الصربي "مهلك " للمخرج ميلو شبوسيتش، وفاز  بجائزة عمود الجد الفضي – عمود الحياة - الفيلم اليوناني "العدو بداخلنا" للمخرج يورجو ستسيمبورو بولوس، وفاز بجائزة عمود الجد البرونزي – عمود الحياة -  الفيلم الجورجى " عنفوان الشباب " للمخرجة نانا اكفتيميفيلى وسيمون جروب.
وقد شهد حفل الختام قيام الكاتب والروائي المصريّ الكبير بهاء طاهر بإلقاء بيان باسم المثقفين المصريّين أدان فيه الأعمال الإرهابية التي شهدتها العاصمة المصريّة القاهرة وبعض المدن المصريّة مؤكد أن مصر باتت مهدًا للثورة وليس للحضارة فقط وتابع " إننا نبكي ما حدث لمتحف التراث الإسلاميّ على يد الإرهاب الأسود وعزاؤنا الوحيد في إرادة الشعب المصريّ وسواعد شبابه".
وذكر طاهر بأنها ليست المرة الأولى التي تواجه فيها مصر قوى الإرهاب والتطرّف فقد هزمت مصر قوى الإرهاب في الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي، واختتم بأن مثقفي مصر ومبدعيها وفنانيها يعلنون تضامنهم مع الشعب المصريّ في مواجهة ومحاربة الإرهاب .
وكان مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة الأوروبية في دورته الثانية قد بدأ الأحد الماضي بحفل افتتاح شارك فيه محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين ونائب سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة ألبرتو مارسلى والفنانون والسّينمائيون نور الشريف وكندة علوش وهاني عادل وعمرو سلامة ويسرا اللوزي والروائي المصريّ بهاء طاهر وعدد من الفنانين والسّينمائيين في الدول الأوروبية، فيما غاب رئيس شرف المهرجان الشاعر المصريّ عبد الرحمن الأبنودى عن حفل الافتتاح لمروره بوعكة صحية مكتفيًا بتوجيه كلمة مسجلة للحضور.
وكرم المهرجان في حفل الافتتاح الفنان المصريّ نور الشريف والمخرج الروسي فلاديمير منشوف، رئيس لجنة التحكيم .
وشارك في الدورة الثانية لمهرجان الأقصر للسّينما المصريّة الأوروبية 20 دولة بعدد 62 فيلما وتنافس في مسابقة الأفلام الطويلة 12 فيلمًا وفي مسابقة الأفلام القصيرة 23 فيلمًا، وعرضت بقيّة الأفلام خارج المسابقتين.
وتم اختيار الفيلم المصريّ الجديد "لا مؤاخذة " للمخرج عمرو سلامة ليكون فيلم الافتتاح.
وقد عرضت الأفلام المشاركة في المهرجان بثلاث مواقع هي قاعة نادي التجديف الدولي المطل على نهر النيل الخالد وقاعة مركز الأقصر الدولي للمؤتمرات وقاعة قصر ثقافة الأقصر.
وقد اختير المخرج الروسي، فلاديمير منشوف، رئيسًا للجنة التحكيم التي تضم في عضويتها الممثلة الألمانية فرنشيسكا بيتري والمنتج البلجيكي جاك لورين والمنتجة الفرنسية ليز فايولو، والأستونية كادي لوك مديرة مهرجان السّينما الأوروبية المستقلة والممثلة اليونانية كاترينا ديداسكالو ومدير التصوير المصريّ طارق التلمساني.
واحتفى المهرجان بالسّينما الألمانية الجديدة من خلال عرض ثمانية أفلام تمثل تيارات فنية مختلفة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - إعلان جوائز مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة المغرب اليوم - إعلان جوائز مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة



GMT 01:25 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تنتشر بشكل كبير في مدينة الخليل

GMT 04:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

البعثة السويسرية الفرنسية تعثر على "هرم ذهبي" في سقارة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - إعلان جوائز مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة المغرب اليوم - إعلان جوائز مهرجان الأقصر للسّينما المصريّة والأوروبيَّة



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تبرز في فستان طويل غير مكشوف

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 06:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء
المغرب اليوم - المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء

GMT 02:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تقدم شققًا فاخرة على طراز سياراتها
المغرب اليوم -

GMT 01:40 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Bert & May" و "Sofa.com" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
المغرب اليوم -

GMT 01:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا
المغرب اليوم - صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط أن يكون زوجها المستقبلي فنانًا

GMT 03:12 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 03:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية تصمم المنازل المصنوعة من الورق المقوى

GMT 05:32 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منتج من حليب الأم يعزز المناعة وتجنيب الإصابة بالأمراض

GMT 04:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib