المغرب اليوم - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ

أكّد أنها ستكون نقله نوعيّة في مواجهة محاولات التهويد المستمرّة

وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ

وزير الثقافة والشباب والرياضة في الحكومة المقالة في غزة الدكتور محمد المدهون
غزة ـ محمد حبيب

طالب وزير الثقافة والشباب والرياضة في الحكومة المقالة في غزة الدكتور محمد المدهون، بإكمال إنشاء قرية التراث الفلسطينيّ في أقرب وقت. جاء ذلك خلال زيارة المدهون إلى جمعية "الثقافة والفنون والتراث الشعبيّ" في مدينة غزة، حيث عبّر عن سعادته بهذه الزيارة، مُعبّرًا عن شكره وامتنانه للجمعية على إنجازاتها التي قدمتها خلال العام 2013، قائلاً "يُعتبر وجود هذه الجمعية ضمن مشروعًا عامًا يسعى إلى النهوض بواقع التراث الفلسطينيّ، من خلال برامجها المتميزة، حيث حصلت من خلال هذه البرامج على المرتبة الثالثة على مستوى أفضل المؤسسات الناشطة في قطاع غزة، وهذا يُعدّ محل فخر واعتزاز لهذه الجمعية الرائدة، ونسأل الله أن تكون الجمعية شُعلة من النشاط والتميّز خلال العام 2014".
ودعا وزير الثقافة والشباب والرياضة في غزة، الجمعية إلى المشاركة في تنفيذ الخطة الإستراتيجيّة التي وضعتها الوزارة للعام 2014، وأن تكون ضمن الجمعيات المنافسة والطامحة للنهوض بالمجتمع الفلسطينيّ، مضيفًا "طرحنا أن تكون موازنة بقيمة عشرة ألاف دولار شهريًّا للمشاريع والبرامج المميزة التي تقدّمها الجمعيات والمؤسسات الشبابيّة على قاعدة المنافسة، والأولوية للمشاريع الرياديّة"، مؤكدًا على أهمية تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ التي ستكون نقله نوعيّة، في مواجهة المحتل الذي يعمل على محو التاريخ من خلال تغيير معالم فلسطين.
ورحّب رئيس الجمعية عبدالله الزريعي، بالوزير المدهون والوفد المرافق له، داعيًا الوزارة إلى تقديم الدعم الدائم لأنشطة وفعاليات الجمعية.
وتحدّث مدير الجمعية أ. جمال سالم، أن الجمعية تهدف من تاريخ إنشائها وحتى الآن إلى الاهتمام بالتراث الفلسطينيّ، والعمل على إحياء الفنون الفلسطينية بإشكالها كافة، رغم العقبات التي تواجهنا من حصار وإغلاق للمعابر وضعف للدعم والتمويل، ونعمل علي نشر الثقافة الوطنية داخل شعبنا من خلال البرامج المتنوعة التي ننفذها لشرائح المجتمع الفلسطينيّ كافة.
وفي نهاية اللقاء، قدّم الوزير المدهون درع " القدس" إلى مدير الجمعية جمال سالم، بالإضافة إلى تسليمه نسخة من التقرير السنويّ الذي أصدرته الوزارة.
جدير بالذكر أن جمعية "التراث والثقافة والفنون"، تتكون من عددٍ من اللجان، أبرزها لجنة كبار السن، والتي تعمل على تنفيذ برامج ومشاريع تخدم كبار السن، واللجنة الثقافية، واللجنة الاجتماعية، ولجنة الفنون التشكيلية، ولجنة الدعم النفسي، وأن كل لجنة من هذه اللجان تضم موهوبين ومهندسين وفنانين أصحاب خبرة واسعة في مجال عملهم.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ المغرب اليوم - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ



GMT 01:25 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تنتشر بشكل كبير في مدينة الخليل

GMT 04:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

البعثة السويسرية الفرنسية تعثر على "هرم ذهبي" في سقارة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ المغرب اليوم - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 00:51 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يؤكد أن تقديم توك شو صباحي أسهل من المسائي
المغرب اليوم - رامي رضوان يؤكد أن تقديم توك شو صباحي أسهل من المسائي

GMT 00:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة دنيا عبد العزيز تكشف أسباب ابتعادها عن السينما

GMT 06:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib