المغرب اليوم  - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ

أكّد أنها ستكون نقله نوعيّة في مواجهة محاولات التهويد المستمرّة

وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ

وزير الثقافة والشباب والرياضة في الحكومة المقالة في غزة الدكتور محمد المدهون
غزة ـ محمد حبيب

طالب وزير الثقافة والشباب والرياضة في الحكومة المقالة في غزة الدكتور محمد المدهون، بإكمال إنشاء قرية التراث الفلسطينيّ في أقرب وقت. جاء ذلك خلال زيارة المدهون إلى جمعية "الثقافة والفنون والتراث الشعبيّ" في مدينة غزة، حيث عبّر عن سعادته بهذه الزيارة، مُعبّرًا عن شكره وامتنانه للجمعية على إنجازاتها التي قدمتها خلال العام 2013، قائلاً "يُعتبر وجود هذه الجمعية ضمن مشروعًا عامًا يسعى إلى النهوض بواقع التراث الفلسطينيّ، من خلال برامجها المتميزة، حيث حصلت من خلال هذه البرامج على المرتبة الثالثة على مستوى أفضل المؤسسات الناشطة في قطاع غزة، وهذا يُعدّ محل فخر واعتزاز لهذه الجمعية الرائدة، ونسأل الله أن تكون الجمعية شُعلة من النشاط والتميّز خلال العام 2014".
ودعا وزير الثقافة والشباب والرياضة في غزة، الجمعية إلى المشاركة في تنفيذ الخطة الإستراتيجيّة التي وضعتها الوزارة للعام 2014، وأن تكون ضمن الجمعيات المنافسة والطامحة للنهوض بالمجتمع الفلسطينيّ، مضيفًا "طرحنا أن تكون موازنة بقيمة عشرة ألاف دولار شهريًّا للمشاريع والبرامج المميزة التي تقدّمها الجمعيات والمؤسسات الشبابيّة على قاعدة المنافسة، والأولوية للمشاريع الرياديّة"، مؤكدًا على أهمية تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ التي ستكون نقله نوعيّة، في مواجهة المحتل الذي يعمل على محو التاريخ من خلال تغيير معالم فلسطين.
ورحّب رئيس الجمعية عبدالله الزريعي، بالوزير المدهون والوفد المرافق له، داعيًا الوزارة إلى تقديم الدعم الدائم لأنشطة وفعاليات الجمعية.
وتحدّث مدير الجمعية أ. جمال سالم، أن الجمعية تهدف من تاريخ إنشائها وحتى الآن إلى الاهتمام بالتراث الفلسطينيّ، والعمل على إحياء الفنون الفلسطينية بإشكالها كافة، رغم العقبات التي تواجهنا من حصار وإغلاق للمعابر وضعف للدعم والتمويل، ونعمل علي نشر الثقافة الوطنية داخل شعبنا من خلال البرامج المتنوعة التي ننفذها لشرائح المجتمع الفلسطينيّ كافة.
وفي نهاية اللقاء، قدّم الوزير المدهون درع " القدس" إلى مدير الجمعية جمال سالم، بالإضافة إلى تسليمه نسخة من التقرير السنويّ الذي أصدرته الوزارة.
جدير بالذكر أن جمعية "التراث والثقافة والفنون"، تتكون من عددٍ من اللجان، أبرزها لجنة كبار السن، والتي تعمل على تنفيذ برامج ومشاريع تخدم كبار السن، واللجنة الثقافية، واللجنة الاجتماعية، ولجنة الفنون التشكيلية، ولجنة الدعم النفسي، وأن كل لجنة من هذه اللجان تضم موهوبين ومهندسين وفنانين أصحاب خبرة واسعة في مجال عملهم.
 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ  المغرب اليوم  - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib