المغرب اليوم  - فعاليات مُبادرة مصر الجميلة الثقافيَّة تجوب المُحافظات

وسط مُشاركة 35 فرقة مسرحيَّة والسيرك القومي

فعاليات مُبادرة "مصر الجميلة" الثقافيَّة تجوب المُحافظات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - فعاليات مُبادرة

فعاليات مُبادرة "مصر الجميلة" الثقافيَّة
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي وافق قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، على مشاركة 35 فرقة مسرحية، من البيت الفني للمسرح، في مبادرة "مصر الجميلة"، التي تنظمها وزارة الثقافة، ضمن فعاليات القوافل الثقافية. وأشار رئيس القطاع، الدكتور محمد أبو الخير، إلى أنه تم عرض مسرحية "فى صحتك يا بابا" في محافظة كفر الشيخ، وستعرض مسرحية "هاي يا ليلة هوي"، الخميس، في أسوان، ثم الأقصر، وقنا.
وأوضح أبو الخير، أن البيت الفني للفنون الشعبية، أقام حفلا غنائيًا لفرقة "أنغام الشباب"، بقيادة الفنان يحيى غانم، في قصر ثقافة المنشأة، في محافظة سوهاج.
وقدمت الفرقة مجموعة متنوعة من أغاني التراث القديم والأغاني الشبابية المعاصرة، من تلحين أعضاء الفرقة، كما تقدم "الفرقة القومية للفنون الشعبية"، عروضها على مسرح شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، واستعراضات الغوازي والملايا والعصايا والموشح ودبكة المجوز وفتوات قبلي والتنورة والبنبوطي وجرة الوادي.
وتقام عروض السيرك القومي، في قصر ثقافة الزقازيق في محافظة الشرقية والتي تستمر لمدة 3 أيام متتالية، من خلال 5 فرق فنية، في المبادرة، منها فرقة "رضا القومية للفنون الشعبية"، و"السيرك القومي"، و"الموسيقى الشعبية"، و"أنغام الشباب".
وأكد أبو الخير، أن المبادرة ستجوب محافظات مصر المختلفة، حيث تقدم فرقة "رضا"، 10 استعراضات في الأقصر، مضيفًا أن المبادرة تهدف إلى وضع  رؤية جديدة، لتكون الثقافة متاحة للمصريين جميعهم، في محاولة تبعث صحوة ثقافية فنية إبداعية في المحافظات والأماكن النائية، للوصول إلى طبقات المجتمع كافة، للمشاركة في الفعاليات والتي تضم الفنون المسرحية، والتشكيلية، والشعبية، والحرف بيئية، والأمسيات الشعرية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فعاليات مُبادرة مصر الجميلة الثقافيَّة تجوب المُحافظات  المغرب اليوم  - فعاليات مُبادرة مصر الجميلة الثقافيَّة تجوب المُحافظات



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib