مقهى المُبدع الصغير يشهد عددًا من الأنشطة والفعاليات والبرامج الجاذبة للطفل

يُتيح فرصة لإبراز المواهب في الخطابة والتقديم من خلال ندوات

مقهى "المُبدع الصغير" يشهد عددًا من الأنشطة والفعاليات والبرامج الجاذبة للطفل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقهى

مقهى المبدع الصغير يناقش القصة القصيرة وإبداع الطفولة
الشارقة ـ المغرب اليوم

يشهد مهرجان الطفل القرائي في دورته السادسة، في مركز "إكسبو" الشارقة العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج الجاذبة للطفل وأسرته. ويتميز المهرجان في دورته للعام الجاري، بإضافة بعض الأنشطة والفعاليات الجديدة، من بينها مقهى المبدع الصغير الذي يتيح للأطفال فرصة إبراز مواهبهم في الخطابة والتقديم من خلال ندوات يقدمونها بأنفسهم ويتحاورون فيها مع بعضهم البعض. ويشارك في هذه الفعالية أكثر من 33 طفلاً وطفلة من خلال 20 ندوة ومحاضرة.
ويناقش "مقهى المُبدع الصغير"، العديد من الموضوعات من بينها ما تمت مناقشته، الليلة الماضية، في المقهى بعنوان "من القصة القصيرة إلى الكتاب"، وهي الفعالية التي استضاف فيه الطالبة ليانا إسلام أبوشكير، والتي عرضت تجربتها مع القراءة والكتابة والتأليف، فهي منذ كانت في سن السادسة وهي مطلة على القراءة ومحاولات الكتابة مستفيدة من تجربة والدها في الكتابة.
وأوضحت ليانا "أتمنى أن أقدم كتابا للطفل كالذي أقرأه". مؤكّدةً أنّ حلمها وطموحها هو تأليف الكتب، وهو مشروع تعمل عليه منذ وقت مبكر.
وقرأت في الندوة مقاطع من قصتها التي أحبتها أكثر من أي قصة أخرى، وهي بعنوان "أكسبتها روحًا"، ومضمونها يؤكّد أهمية البسمة في حياة البشر.
حاز الطالب كريستون ليسوفو، من إحدى دول البحر الكاريبي الجديدة، وهو عاشق للخيال وتجاوز المألوف و للسفر والترحال على  جوائز عدة. وأكّد "أحب القصة القصيرة وأمنحها بعضا من روحي ومشاعري ووجداني وفيها ومن خلالها أعبر عن حقيقة مشاعري".
وقرأ ليسوف في الندوة قصته التي حملت عنوان "المتبصر الصغير"، التي تتناول الثقافة العربيّة والإسلاميَّة، وكتبها خصوصًا للمهرجان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقهى المُبدع الصغير يشهد عددًا من الأنشطة والفعاليات والبرامج الجاذبة للطفل مقهى المُبدع الصغير يشهد عددًا من الأنشطة والفعاليات والبرامج الجاذبة للطفل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقهى المُبدع الصغير يشهد عددًا من الأنشطة والفعاليات والبرامج الجاذبة للطفل مقهى المُبدع الصغير يشهد عددًا من الأنشطة والفعاليات والبرامج الجاذبة للطفل



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

ميرين تسرق الأضواء بفستان أسود مزين بالأزهار الوردية

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib