المغرب اليوم  - وزارة الثّقافة تكرِّم الفائزين بجائزة توفيق الحكيم في الإبداع المسرحيّ

تهدف لاكتشاف مبدعين جدد في التَّأليف والتَّمثيل والإخراج

وزارة الثّقافة تكرِّم الفائزين بجائزة توفيق الحكيم في الإبداع المسرحيّ

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزارة الثّقافة تكرِّم الفائزين بجائزة توفيق الحكيم في الإبداع المسرحيّ

المجلس الأعلى للثّقافة في مصر
القاهرة - محمد الدوي

عقد المجلس الأعلى للثّقافة اليوم الأحد حفل تكريم الفائزين بجائزة توفيق الحكيم في الدّورة الثّانية، وحضر الحفل الدكتور محمد أبو الخير رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافيّ والمخرج ناصر عبدالمنعم رئيس المركز القوميّ للمسرح، والكاتب المسرحيّ وعضو لجنة التحكيم الأستاذ محمد أبوالعلا السلموني والدكتورة نهاد صليحة عضو لجنة التحكيم والمخرج عصام السيد عضو لجنة التحكيم، والكاتب المسرحيّ إبراهيم الحسينى، وسيد فهيم الكاتب المسرحيّ وعضو اتحاد كتاب المصريّ، والمخرج محسن المرغني.
وأكّد المخرج ناصر عبد المنعم رئيس المركز القومي للمسرح أن جائزة توفيق الحكيم تهدف لاكتشاف مبدعين جدد وتشجيع شباب الكُتاب على التأليف المسرحيّ وإثراء الحركة المسرحية بنصوص جديدة مع الدفع بأجيال جديدة فى مجال الكتابة، مشيرًا إلى أن لجنة التحكيم تفحص النصوص المقدمة بدقّة وشفافية.
ومن جانبه أكد أبو الخير أن من مهامّ وزارة الثقافة البحث عن المبدعين الجدد في الإخراج، والتأليف، والتمثيل، والديكور، والموسيقى، والكتابة، مؤكِّدًا أن الركن الأساسىي ضمن هذه الأدوار هو اكتشاف كتاب جدد.
وأعرب الكاتب الكبير محمد أبو العلا السلاموني عن سعادته بهذه المسابقه التي أتاحت الفرصة لهم كلجنة تحكيم لقراءة أفكار وأحداث رائعة من أعمال الشباب.
يذكر أن الفائزين في مسابقة رائد الأدب المسرحيّ توفيق الحكيم هم: محمد عبدالقادر، وفاز بالجائزة الأولى عن نص "ضربة فيلم" وقيمتها 6000 جنيه، فيما جاءت الجائزة الثانية مناصفة بين السيد فهيم عن نص "المزار" وعيد عبد الحليم عن نص "الجرافة" وقيمتها 4000 جنيه، بينما فاز محسن الميرغني بالجائزة الثالثة عن نص "رحلة أنس ونوارة في مملكة الأنوار" وقيمتها 3000 جنيه.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزارة الثّقافة تكرِّم الفائزين بجائزة توفيق الحكيم في الإبداع المسرحيّ  المغرب اليوم  - وزارة الثّقافة تكرِّم الفائزين بجائزة توفيق الحكيم في الإبداع المسرحيّ



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib