المغرب اليوم  - ثلاث قصص جديدة للأطفال في معرض الشارقة القرائي

"كنا كنا" و"جوارب أمي العجيبة" و"أحافظ على أسناني"

ثلاث قصص جديدة للأطفال في معرض الشارقة القرائي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ثلاث قصص جديدة للأطفال في معرض الشارقة القرائي

معرض الشارقة القرائي
الشارقة - المغرب اليوم

وقَّع ثلاثة كُتاب على 3 من مؤلفاتهم القصصية الجديدة المخصصة للأطفال, وذلك في مهرجان الشارقة القرائي للطفل, الذي يقام في دورته السادسة للعام الحالي 2014 في مركز أكسبو الشارقة بمشاركة واسعة من قبل ناشرين ومتخصصين في أدب وثقافة الطفل والعديد من المهتمين والضيوف. وضمت قائمة التواقيع الجديدة قصة "كنا كنا" وهي من تأليف عبد العزيز المسلم ورسوم نسيم عبائيان وطباعة من دار كلمات, أما القصة الثانية فهي بعنون "جوارب أمي العجيبة" وهي من تأليف ميثاء الخياط ورسوم مايا فدواوي, وحملت القصة الأخيرة عنوان "أحافظ على أسناني" من تأليف فاطمة الحمصي ورسوم مايا عبود وتمت ترجمة القصة إلى الإنجليزية من قبل هديل جزارليي وتمت كتابة النص الإنجليزي إلى جانب النص العربي بطريقة متميزة.
من جهة أخرى شهد مهرجان الشارقة القرائي للطفل ورشة الكولاج الفنية قدمها ونفذها وفيق عرفات الخطيب مشرف عام نشاط الفنون التشكيلية في مراكز الأطفال التابعة للمجلس الأعلى للأسرة والطفولة.
واستقطبت الورشة عددا كبيرا من الطلبة والأطفال لتعلم هذا الفن البصري الابداعي متفاعلين مع الأفكار والأساسيات إلى أن نجحوا في تقديم أكثر من 23 شكلا فنيا من خلال تنفيذ بعض الأفكار في الكولاج.
وقال الخطيب إن هذه الورشة تهدف إلى تعليم الأطفال كيفية التعامل مع الأسطح المتاحة لعمل ملامس للسطوح باستخدام اوراق وقطع قماش ومعالجة قضايا فنية متنوعة, منوها بأنه تم التعامل مع شعار الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية وتعليم الأطفال على كيفية تكوينه من خلال ورشة الكولاج.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ثلاث قصص جديدة للأطفال في معرض الشارقة القرائي  المغرب اليوم  - ثلاث قصص جديدة للأطفال في معرض الشارقة القرائي



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib