جامعة الدّول العربيَّة تطالب بمكافحة القرصنة وحماية الملكيَّة الفكريَّة

حذَّرت من الخسائر الجسيمة التي يسبّبها الغشّ التِّجاريّ والتَّقليد

جامعة الدّول العربيَّة تطالب بمكافحة القرصنة وحماية الملكيَّة الفكريَّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جامعة الدّول العربيَّة تطالب بمكافحة القرصنة وحماية الملكيَّة الفكريَّة

جامعة الدّول العربيَّة
القاهرة - المغرب اليوم

أكَّدت جامعة الدّول العربيَّة اليوم الأربعاء على ضرورة تضافر الجهود الدّولية من أجل حماية حقوق الملكيَّة الفكريَّة وتشجيع الابتكارات والإبداعات والحفاظ عليها من ظاهرة القرصنة التي باتت تهدِّد حقوق الملكيَّة الفكريَّة في الدّول العربيَّة والعالم. وحذرت الجامعة العربيَّة في الكلمة التي ألقتها د. مها بخيت مدير إدارة الملكيَّة الفكريَّة والتنافسية في الجامعة العربيَّة أمام الاحتفالية التي نظّمتها الجامعة بالتعاون مع اتحاد الإذاعات العربيَّة وعدد من المنظمات المعنية بحقوق الملكيَّة الفكريَّة ، بمناسبة اليوم العالمي للملكيَّة الفكريَّة ، من الخسائر الاجتماعية والاقتصادية التي يتسبب بها الغشّ التجاريّ والتقليد كالبطالة وخسارة إيرادات الضريبة على الدخل باعتبارها من الهموم التي تؤرق الحكومات بسبب تفشي ظاهرة القرصنة والتقليد الأمر الذي يتطلب تعميق التعاون الدّولي كعنصر أساسيّ لضمان تنفيذ التدابير الملائمة على الحدود.
وأكّدت د. بخيت أن التصدي للقرصنة والتقليد يفرض على جميع أصحاب المصلحة أن يتبعوا منهجية أو سياسة متعددة الاتجاهات إذ إنه من غير المقبول أن تستمرّ السلع المقلدة والمزورة في عبور الحدود دون أي قيود أو تحرك فعلي لمواجهتها .
من جانبه أكّد د. محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في الجامعة العربيَّة أهمية المؤتمر داعيًا إلى تبادل الخبرات وتكامل الجهود في مواجهة عمليات الغش والتزوير وإبراز الإبداعات والأفكار العربيَّة الخلاقة .
من جهته دعا صلاح معاوي مدير اتحاد إذاعات الدّول العربيَّة إلى وضع تشريعات دولية لتوفير الحماية القانونية لحقوق الملكيَّة الفكريَّة، لافتًا إلى أن الاتفاقيات القديمة قد تجاوزها الزمن خاصة في ظل الثورة التكنولوجية والمعلوماتية التي تشهدها وسائل الإعلام ، معتبرًا أن وجود مثل هذه التشريعات من شأنه تحسين جودة المنتج السمعي والبصري والتصدي لظاهرة القرصنة .
واستعرض معاوي جهود الاتحاد من أجل الترسيخ لحقوق الملكيَّة الفكريَّة وتشجيع الإبداعات العربيَّة والإنتاج المتميز معربًا عن أمله في تحقيق خطوات على المستوى الدّولي والوصول إلى تشريعات أممية لتعزيز حقوق الملكيَّة الفكريَّة وتعزيز جهود الهيئات الإذاعية والتليفزيونية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الدّول العربيَّة تطالب بمكافحة القرصنة وحماية الملكيَّة الفكريَّة جامعة الدّول العربيَّة تطالب بمكافحة القرصنة وحماية الملكيَّة الفكريَّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الدّول العربيَّة تطالب بمكافحة القرصنة وحماية الملكيَّة الفكريَّة جامعة الدّول العربيَّة تطالب بمكافحة القرصنة وحماية الملكيَّة الفكريَّة



​بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان و كولينز أنيقتان خلال نهائي كأس مباراة بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات في المجتمع. وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت ترتدي قبعة

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 10:42 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib