المغرب اليوم  - عرض مسبق لمحتويات معرض روائع آثار السعوديّة في كانساس سيتي الأميركيّة

"طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية عبر العصور"

عرض مسبق لمحتويات معرض روائع آثار السعوديّة في كانساس سيتي الأميركيّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عرض مسبق لمحتويات معرض روائع آثار السعوديّة في كانساس سيتي الأميركيّة

عرض مسبق لمحتويات معرض روائع آثار السعوديّة في كانساس سيتي الأميركيّة
 كانساس سيتي - المغرب اليوم

 كانساس سيتي - المغرب اليوم نَظَّمَت الهيئة العامة للسياحة والآثار في كانساس سيتي في ولاية ميسوري الأميركية، الأربعاء، عرضًا مسبقًا لمحتويات معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور"، وذلك في حضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام العربية والأميركية في مقر المعرض في متحف "نيلسون – اتكنز" للفنون. وفي بداية العرض الذي نُظم في متحف "نيلسون – اتكنز" للفنون رحّب نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشؤون الآثار الدكتور علي الغبان بممثلي وسائل الإعلام، وعبّر عن اعتزازه بإقامة المعرض في كانساس سيتي، خلال جولته الأميركية، التي شملت واشنطن وبيتسبيرغ وهيوستن أخيرًا.
وقام الدكتور الغبان يرافقه مدير متحف "نيلسون – اتكنز" للفنون جوليان زاقازاقوشيا بجولة في أرجاء المعرض قدم خلالها الدكتور الغبان شرحًا وافيًا لممثلي وسائل الإعلام عن محتويات المعرض ودلالاتها التاريخية عن التراث الحضاري لشبه الجزيرة العربية منذ أقدم العصور وحتى العصر الحديث.
وكَشَفَ عن التسلسل التاريخي لأقسام المعرض ومحتوياته التي يعود تاريخ بعضها لأكثر من ستة آلاف سنة، وتشمل آثار العصر الحجري والعصور الوسيطة وعصر الحضارة الإسلامية والعصر الحديث.
وبيَّن أن المعرض يروي قصة الحضارة وقصة المملكة العربية السعودية ودورها الحضاري في الماضي والحاضر، مؤكدًا أهمية الاكتشافات الحديثة في مجال الآثار في المملكة العربية السعودية، وأكّد أنها غيرت النظرة إلى تاريخ الجزيرة العربية، وأكّدت انفتاحها وتواصلها مع الحضارات القديمة بوصفها ملتقى لطرق التجارة التاريخية.
وأشار الدكتور الغبان إلى اهتمام الهيئة العامة للسياحة والآثار بجهود التنقيب عن الآثار في أنحاء المملكة، موضحًا أن ثلاثين فريقًا علميًا يشاركون حاليًا في جهود التنقيب عن الآثار في مناطق أثرية عدة في المملكة.
ولفَتَ النظر إلى أن المعرض يحتوي على آثار يتم عرضها للمرة الأولى خارج المملكة، مفيدًا أن محتويات المعرض تُظهر تأثيرات الحضارات التي كانت سائدة في مصر وبلاد ما بين النهرين امتدادًا إلى حوض البحر الأبيض المتوسط والهند.
وأكّد نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشؤون الآثار أهمية التحول العظيم في تاريخ الجريرة العربية مع ظهور الإسلام وانتشار الحضارة الإسلامية وارتباط المسلمين في أنحاء العالم القديم بأداء فريضة الحج عبر طرق الحج التاريخية.
وكَشَفَ عن أن المعرض في قسم العصر الحديث شمل لوحات وصورًا ومعلومات عن توحيد أجزاء المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مشيرًا إلى النهضة الكبيرة التي شهدتها المملكة العربية السعودية في العصر الحديث، والدور الكبير الذي تقوم به المملكة بقيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في مختلف المجالات، وما تتميز به من قيادة حكيمة تستلهم تعاليم الإسلام، وتستند إلى تراثها الحضاري العريق.
وفي ختام العرض أجاب الدكتور علي الغبان عن أسئلة ممثلي وسائل الإعلام العربية والأميركية.
من جهة ثانية اكتملت استعدادات المتحف للافتتاح الرسمي لمعرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز في وقت لاحق، مساء الأربعاء.
وستقوم الهيئة العامة للسياحة والآثار بتقديم بث مباشر لوقائع حفل افتتاح المعرض، عبر موقعها في شبكة الإنترنت، للمرة الأولى في هذه المناسبة.
ويُذكر أن متحف نيلسون – اتكنز للفنون في مدينة كانساس سيتي يُعَد من أبرز المتاحف الأميركية للفنون، وتضم مقتنياته أكثر من ثلاثة وثلاثين ألف قطعة أثرية وفنية تمثل مختلف الحضارات العالمية، ويضم المتحف مكتبة ومركزًا للأبحاث للأغراض التعليمية منذ تأسيس المتحف في العام 1933 م، وهو من أكبر المتاحف في ولايات الغرب الأوسط الأميركي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض مسبق لمحتويات معرض روائع آثار السعوديّة في كانساس سيتي الأميركيّة  المغرب اليوم  - عرض مسبق لمحتويات معرض روائع آثار السعوديّة في كانساس سيتي الأميركيّة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية
 المغرب اليوم  - العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 05:24 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد أن "الأسد" من الأبراج الأكثر تفاؤلًا
 المغرب اليوم  - جاكلين عقيقي تؤكد أن

GMT 06:46 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"تويوتا" تكشف عن سيارتها الجديدة "بريوس Plug-in"
 المغرب اليوم  -

GMT 03:54 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

شركة "جاكوار" تصدر سياراتها الجديدة " F-PACE"
 المغرب اليوم  - شركة

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"
 المغرب اليوم  - سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات
 المغرب اليوم  - خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib