25 عملاً فنيًا عراقيًا وعربيًا وعالميًا في مهرجان بغداد الدولي للمسرح 2013

للمرة الأولى في تاريخ بلاد الرافدين وعلى مدى 8 أيام متتابعة

25 عملاً فنيًا عراقيًا وعربيًا وعالميًا في مهرجان بغداد الدولي للمسرح 2013

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 25 عملاً فنيًا عراقيًا وعربيًا وعالميًا في مهرجان بغداد الدولي للمسرح 2013

مهرجان بغداد الدولي للمسرح
بغداد - نجلاء الطائي

أكّد مدير الفرقة العراقية للتمثيل مثال غازي أن "مهرجان بغداد الدولي للمسرح لهذا العام سيكون مفاجأة كبيرة للجميع، على مدى أيامه الثمانية، والذي ستستضيفه دائرة السينما والمسرح للفترة من 22 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، ولغاية الثلاثين منه". وقال غازي لـ "المغرب اليوم": إن "الدائرة خَصَّصَت غرفة عمليات خاصة بالمهرجان تقوم بالتحضير والتنظيم له، وسيكون المهرجان دوليًا حقيقيًا، حيث تمّ تخصيص نصف العروض للعربية والعالمية، والنصف الآخر للعراقية، وستكون العروض حسب الجاهزية".
وأضاف "تشَكَّلَت لجنة للمشاهدة لمراجعة الأعمال العربية والعالمية والعراقية، مُهمَّتها اختيار العمل الأنسب، خصوصًا العراقية منها، لتكون في مستوى منافسة باقي الأعمال المشاركة، فهناك حوالي سبعة أعمال أربعة منها عربية وثلاثة دولية، فقد وصلتنا عروضٌ من السودان واليمن ومصر، وأكَّدنا في هذا الصدد على جودة العمل".
وأشار مدير الفرقة الوطنية للتمثيل إلى أن "دعوات وُجِّهَت إلى حوالي 25 إلى 30 شخصية عربية وعالمية سيكونون ضيوف المهرجان، تتضمن أسماء مهمة لفنانين كبار من مصر والمغرب والإمارات".
وقدَّمَت دائرة السينما والمسرح (قسم المسارح) غطاءً بـ (15) عملاً مسرحيًا تُقدَّم خلال مشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية، إضافة إلى المهرجانات, إلا أن تأخر صرف الأموال أدّى إلى تقديم عملين فقط منذ بدء المشروع هما (عزف نسائي) لسنان العزاوي، و (زمن المطحنة) لمناضل داود، والآن بصدد (12) عملاً تقريبًا بجاهزية كاملة، حيث قاعات التدريب خاصة بالفنانين منها عمل بعنوان (العربانة) لحامد المالكي، و (توبيخ) لأنس عبد الصمد، وعمل كيروغرافي لمحمد مؤيد، وهو عمل كبير جدًا بمشاركة (40) راقصًا و (كامب) لمهند هادي، إضافة إلى حصة الطفل، منها عمل لحسين علي صالح بعنوان (نشيط والعناصر الأربعة)، كما يعود الفنان غانم حميد إلى العمل ضمن هذه الخطة، ولكاظم نصار عملٌ بعنوان (أحلام كارتون) وعماد محمد وغيرهم.
وعن مواعيد عرض هذه الأعمال قال مثال غازي إن "الاتفاق المبدئيّ يتضمن أن يكون هناك عملٌ كل أسبوع، اعتبارًا من 1/9/2013، لكن قرب انعقاد مهرجان بغداد للمسرح الدوليّ، إضافة إلى التأخر في صرف موازنة هذه الأعمال دفع القائمين عليها إلى تفضيل المشاركة بها ضمن المهرجان".
وتابع غازي: إن "قسم المسارح في دائرة السينما والمسرح أكّد مرارًا على ضرورة صرف مستحقات الأعمال التي أُدرجت ضمن موازنة مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية رغم قلة ما تم تخصيصه لهذا الجانب، والذي لا يصل في مجموعه إلى موازنة فيلم سينمائي أُنتج ضمن هذا المشروع، لكن هذا لا ينفي حقيقة أنه للمرة الأولى في تاريخ المسرح العراقي يُقدَّم هذا الكم من الأعمال، التي وصل سقفها إلى حوالي (25) عملاً".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

25 عملاً فنيًا عراقيًا وعربيًا وعالميًا في مهرجان بغداد الدولي للمسرح 2013 25 عملاً فنيًا عراقيًا وعربيًا وعالميًا في مهرجان بغداد الدولي للمسرح 2013



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

25 عملاً فنيًا عراقيًا وعربيًا وعالميًا في مهرجان بغداد الدولي للمسرح 2013 25 عملاً فنيًا عراقيًا وعربيًا وعالميًا في مهرجان بغداد الدولي للمسرح 2013



​بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان و كولينز أنيقتان خلال نهائي كأس مباراة بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات في المجتمع. وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت ترتدي قبعة

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 10:42 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib