المغرب اليوم  - 12 مليون سوري تحت خط الفقر بنسبة 50 من عدد السكان

نتيجة الحل الأمني والزيادة في الأسعار وانخفاض الدخل

12 مليون سوري تحت خط الفقر بنسبة 50% من عدد السكان

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - 12 مليون سوري تحت خط الفقر بنسبة 50% من عدد السكان

المركز السوري لبحوث السياسات
دمشق - جورج الشامي

  قفزت نسبة الفقر بين السوريين إلى أكثر من نصف عدد السكان في البلاد حسب تقرير أعده المركز السوري لبحوث السياسات، وقال فيه أن 6,7 مليون سوري دخلوا دائرة الفقر عام 2012، منهم 3,6 مليون دخلوا دائرة الفقر الشديد، نتيجة الزيادة في أسعار البضائع والخدمات وتراجع مصادر الدخل والأضرار المادية للممتلكات، وإصرار النظام السوري على الحل العسكري في قمع الانتفاضة الشعبية التي امتدت لأكثر من عامين، ويبلغ عدد الفقراء في سورية قبل الأزمة قرابة 5,5 مليون، يضاف إليهم 6,7 مليون بسبب الأحداث، وبذلك يرتفع العدد إلى قرابة 12 مليوناً تقريباً، واستناداً إلى أن عدد سكان سورية 22 مليون نسمة بحسب "المكتب المركزي للإحصاء"، فإن نسبة من دخلوا دائرة الفقر بسبب الأزمة يقدرون بنصف السكان.
  وكشف التقرير الذي جاء بعنوان الأزمة السورية ـ الآثار الاقتصادية والاجتماعية، أنه بلغت الزيادة النسبية في معدلات الفقر العام نهاية الربع الأول من عام 2013 مقارنة بعام 2012 قرابة 150 في المائة, وكانت أشد المناطق تضرراً بنسبة زيادة معدلات الفقر العام في سورية نهاية الربع الأول من 2013 مقارنة بالعام الماضي، هي المنطقة الجنوبية بقرابة 160 في المائة، تليها المنطقة الوسطى بقرابة 155 في المائة، ومن ثم تأتي المنطقة الشمالية بقرابة 145 في المائة، وتليها الساحلية بقرابة 135 في المائة، وأخيراً تأتي المنطقة الشرقية بقرابة 130 في المائة.
  وكان مكتب لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا / الاسكوا/ كشف في نيسان/أبريل الماضي، أنّ خمسة ملايين مواطن سوري دخلوا تحت خط الفقر على خلفية الأزمة السورية، وكانت دراسة أصدرها "المركز السوري لبحوث السياسات" قبل قرابة 4 أشهر أوضحت أن نسبة الفقراء بسبب الأزمة بلغت قرابة 3 ملايين مواطن سوري.
 يذكر أن عدد سكان سورية قد وصل إلى حدود 22 مليون نسمة تقريباً، حسب الساعة السكانية للمكتب المركزي للإحصاء في رئاسة مجلس وزراء النظام إلى أنَّ عدد سكان سورية مساء 29 / 1 / 2013 حيث يبلغ العدد بموجب تلك الساعة 21 مليوناً و 944 ألفاً و 573 نسمة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - 12 مليون سوري تحت خط الفقر بنسبة 50 من عدد السكان  المغرب اليوم  - 12 مليون سوري تحت خط الفقر بنسبة 50 من عدد السكان



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib