المغرب اليوم  - تراجع إصدارات الصكوك العالميّة 2ر15 في المائة في الربع الأوّل من العام

انخفاض حجم إصدارات الصكوك الخليجيّة خلال الربع الأوّل من 2014

تراجع إصدارات الصكوك العالميّة 2ر15 في المائة في الربع الأوّل من العام

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تراجع إصدارات الصكوك العالميّة 2ر15 في المائة في الربع الأوّل من العام

الصكوك الخليجيّة
الكويت - المغرب اليوم

أكّد بَيْت التمويل الكويتي (بيتك) أن إصدارات الصكوك العالمية تراجعت في الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 2ر15 في المائة، مقارنة بالربع الأخير من العام 2013، لتصل إلى 1ر31 مليار دولار، وذلك بعد انخفاض حجم إصدارات الصكوك الخليجية، خلال الربع الأول العام 2014. وعزا (بيتك) في تقرير (سوق الصكوك العالمية للربع الأول من 2014) السبب الرئيس في تراجع الإصدارات إلى انخفاض حجم إصدارات الصكوك الخليجية، خلال الربع الأول العام 2014، لا سيما في شهر آذار/ مارس الماضي، الذي اقتصرت فيه الإصدارات الخليجية على صكوك إدارة سيولة قصيرة الأجل من قِبل مصرف البحرين المركزي.
وأوضح التقرير ان حجم إصدارات الصكوك من دول مجلس التعاون الخليجي انخفض بنسبة 5ر12 في المئة في الربع الأول من العام مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2013، مشيرًا إلى أن خفض بنك الاحتياط الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) لسياسة التيسيير الكمي لعبت دورًا مهمًا في تراجع إصدار الصكوك.
وأشار إلى أن إصدارات الهيئات السيادية وشبه السيادية قادت الإصدارات خلال الربع الاول من العام الجاري، موضحًا أنهما شكلتا معًا، ما يزيد على 81 في المائة من إصدارات السوق الأولية للصكوك خلال الربع الأول.
وأعلن أن حجم اصدارات الصكوك من جانب الهيئات السيادية بلغ 6ر68 في المائة أي ما يعادل 3ر21 مليار دولار من إجمالي الإصدارات، في حين بلغت حصة إصدارات قطاع الهيئات شبه السيادية حوالي اربعة مليارات دولار، حسب ما ذكرت "وام".
وأوضح تقرير (بيتك) أن حجم إصدارات الشركات تراجع إلى 7ر5 مليار دولار خلال الربع الأول من 2014، ما يمثل انخفاضًا بنسبة 8ر29 في المائة، مقارنة بالفترة ذاتها من 2013 مبينًا أن أبرز الاصدارات في الربع الأول من العام الجاري كانت في جزر المالديف بإصدارها لأول صكوك لها في سوق الصكوك العالمية بمبلغ 9ر3 مليون دولار في صورة إصدار من قطاع الشركات يحمل أجل 10 سنوات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تراجع إصدارات الصكوك العالميّة 2ر15 في المائة في الربع الأوّل من العام  المغرب اليوم  - تراجع إصدارات الصكوك العالميّة 2ر15 في المائة في الربع الأوّل من العام



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib