المغرب اليوم  - ارتفاع أسعار الغاز المنزلي في مدينتي تيزنيت وإفني يُثير تذمّر المغاربة

الحكومة تُرسل لجنة تقصي حقائق للكشف عن حقيقة الأزمة

ارتفاع أسعار الغاز المنزلي في مدينتي تيزنيت وإفني يُثير تذمّر المغاربة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ارتفاع أسعار الغاز المنزلي في مدينتي تيزنيت وإفني يُثير تذمّر المغاربة

ارتفاع أسعار الغاز المنزلي في مدينتي تيزنيت
أغادير ـ محمد الفقير

شهدت أسعار الغاز المنزلي في مدينتي تيزنيت وإفني جنوب المغرب، ارتفاعًا واضحًا بالمقارنة مع السعر المرجعي للبيع والمحدد بـ 40 درهم (ما يعادل 4٫62810 دولار) للقنينة الواحدة من الحجم الكبير. وأثارت الزيادة في سعر الغاز موجة من التذمر لدى المغاربة، على الرغم من أن الحكومة نفت أن تكون الزيادة قد تقررت، وهو ما يعني بحسب الرافضين لزيادة في سعر الغاز، أن الممونين يفرضون أسعار غير قانونية على المادة الحيوية.
وقد وجهت فعاليات مدنية، دعوة إلى الاحتجاج على الزيادات غير "القانونية"، غير أن أنباء عن قرب حلول لجنة حكومية استطلاعية إلى مدينتي تيزنيت وإفني لقصد الوقوف على حقيقة الزيادات التي شهدتها هذه المادة في المدينتين أجلت خطوات الاحتجاج.
وربط مراقبون الزيادة في أسعار الغاز في المنطقة، بتعويض مصاريف التنقل لشاحنات النقل، إذ يتم تزويد المنطقة بالغاز من مستودعات إقليم "اشتوكة ايت باها"، البعيدة عن المنطقة بحوالي 100 كيلومتر، بعد إغلاق مستودع الغاز الذي يتواجد مقره في مدينة تيزينت، قبل أن يتم إعادة فتحه، وعلى الرغم من ذلك لا تزال أسعار الغاز مرتفعة.
وتفرض الحكومة المغربية قيودًا على سعر الغاز الموجه إلى الاستهلاك المنزلي، كونه يدخل ضمن المواد التي تستهلك بكثرة من قِبل الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ارتفاع أسعار الغاز المنزلي في مدينتي تيزنيت وإفني يُثير تذمّر المغاربة  المغرب اليوم  - ارتفاع أسعار الغاز المنزلي في مدينتي تيزنيت وإفني يُثير تذمّر المغاربة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib