المغرب اليوم  - الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام

فيما بلغ العجز في الموازنة مليار و309 مليون و752 ألف دينار

الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام

رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور
عمان ـ إيمان أبو قاعود

 قال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور "إن الحكومة تتحمل المسؤولية الكاملة في موضوع الكهرباء وأن "مجلس النواب" قدم النصح وطلب عدم الرفع لكن الحكومة هي التي تتخذ القرار وتتحمل النتائج، وأضاف النسور في جلسة "مجلس النواب" التي عقدت الثلاثاء, "إنه لا زيادة في أسعار الكهرباء على الاستعمال المنزلي هذا العام على كل فاتورة تقل عن 50 دينارًا، لكن اعتبارًا من العام المقبل، فإن أي فاتورة كهرباء منزلية تزيد عن 50 دينارًا سيتم رفع أسعار الكهرباء عليها بواقع 15% كل عام".
وتابع النسور "إن موازنة العام الحالي لأول مرة في تاريخ الأردن يتم فيها رفع النفقات الرأسمالية في الموازنة، وهي لمشاريع مولدة لفرص العمل ولأول مرة يتم في تاريخ الأردن خفض النفقات الجارية في هذه الموازنة هذا أمر يسجل للحكومة".
وكان  مجلس النواب الأردني الثلاثاء, أقر الموازنة العامة للسنة المالية لعام 2013 للدولة .حيث صوت 68 نائبا من أصل 86 نائبًا حضروا جلسة مجلس النواب، كما وافق المجلس على موازنة الوحدات الحكومية المستقلة وملحق قانون الموازنة العامة لعام 2012 .
وجاء في قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2013 أن حجم الإيرادات العامة للدولة قد بلغ ستة مليارات و 146 مليون دينار منها خمسة مليارات و 296 مليون دينار إيرادات محلية و 850 مليون دينار منح خارجية .
وبين قانون الموازنة أن النفقات العامة تبلغ سبعة مليارات و 455 مليون و 752 ألف دينار تشكل النفقات الجارية من هذا المبلغ ما مقداره ستة مليارات و 210 مليون دينار و 140 ألف دينار أما النفقات الرأسمالية فتبلغ مليارا و 245 مليون و 612 ألف دينار من النفقات العامة، فيما ويبلغ العجز وفق ما ورد في الموازنة ما مقداره مليار و 309 مليون و 752 ألف دينار .
و بشأن ديون الأردن، قال النسور  "إن حجم الدين الداخلي والخارجي هو 17 مليار دينار"، مشيرًا إلى أن نسبة الدين العام ما يقرب 75 %، وهذا أمر غير مقبول ولن نقبل في الحكومة أن يستمر، لذلك ستقوم الحكومة بالإجراءات اللازمة كافة لتخفيض هذه النسبة وتقليص عجز الموازنة وستبحث الحكومة في البدائل الممكنة كافة لسد عجز الموازنة مبينا في هذا الإطار أن عجز الكهرباء بلغ حتى الآن مليار و 200 مليون دينار ومن المتوقع أن يصل عام 2017 إلى 7 مليارات ونصف.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام  المغرب اليوم  - الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:35 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للتخلص من الألم عن طريق سم القواقع

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib