المغرب اليوم  - الحكومة الجزائرية تؤكد على ترقية ومرافقة الاستثمار المنتج للثروات

فيما رأت أن سياسة بوتفليقة أنقذت البلاد من الأزمة الاقتصادية

الحكومة الجزائرية تؤكد على ترقية ومرافقة الاستثمار المنتج للثروات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة الجزائرية تؤكد على ترقية ومرافقة الاستثمار المنتج للثروات

الوزير الجزائري الأول عبد المالك سلال
الجزائر-نسيمة ورقلي

قال الوزير الجزائري الأول عبد المالك سلال، الثلاثاء، "إن السياسة الاقتصادية التي انتهجها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد سمحت بتفادي تبعات الأزمة الاقتصادية والآثار السلبية لها على الجزائر، وأوضح سلال بمناسبة افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي والاجتماعي للذكرى الخمسين الاستقلال  الثلاثاء في الجزائر العاصمة بأن السياسة الاقتصادية الوطنية تحت القيادة المستنيرة لرئيس الجمهورية قد سمحت بالتقليل من الآثار السلبية للأزمة العالمية على الجزائر، وإعطائها هامش مناورة مريح على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.
 وأشار الوزير الأول إلى أنه بالرغم من الوضع الايجابي الذي تتواجد عليه الجزائر وعدم تأثرها بالأزمة العالمية، إلا أن  ذلك لا ينبغي أن  يعفي الجزائر  من إجراء التعديلات والإصلاحات الضرورية التي يتعين علينا القيام بها من أجل تعزيز التوازنات الكبرى للاقتصاد الوطني، وتحويله نحو تنوع يحد من الواردات ويقلص من التبعية للمحروقات ويحقق نمو متواصل و تراجع نسبة البطالة ولاسيما لدى الشباب.
 وذكر سلال بأن الحكومة ارتكزت على عدد من الدعامات منها ترقية ومرافقة الاستثمار المنتج للثروات ومناصب الشغل وتحسين مناخ الأعمال ودعم الإنتاج الوطني، إضافة إلى تشجيع عمليات الشراكة العمومية والخاصة، موضحًا بأن عمليات الشراكة هذه من شانها أن تساهم في تحويل التكنولوجيا والمهارة لفائدة الأجهزة الإنتاجية و الخدمية.
ومن جهة أخرى استبعد الوزير الأول عبد المالك سلال أن تقوم الجزائر بمراجعة قاعدة 49/51 في المائة التي تنظم الاستثمار الأجنبي في الجزائر، موضحًا أن هذه القاعدة ليست قابلة للمراجعة حاليًا، مضيفًا أن الشركاء الاقتصاديين للجزائر ليسوا منزعجين بخصوص هذا المبدأ، إلا أن الوزير الأول أبقى المجال مفتوحًا أمام احتمال مراجعة هذا المبدأ مستقبلا خاصة بالنسبة للمؤسسات المتوسطة و الصغيرة.
 و في هذا السياق قال سلال "إذا كانت هذه القاعدة تطرح مشكلة بالنسبة للمؤسسات الصغيرة على مستوى بعض القطاعات فنحن مستعدون لدراسة الأمر مستقبلا، لكن في الوقت الحالي لا مجال لمراجعتها".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة الجزائرية تؤكد على ترقية ومرافقة الاستثمار المنتج للثروات  المغرب اليوم  - الحكومة الجزائرية تؤكد على ترقية ومرافقة الاستثمار المنتج للثروات



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:35 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للتخلص من الألم عن طريق سم القواقع

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib