المغرب اليوم  - مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط في صنعاء لرفع الدعم عن الوقود

وسط تحذيرات الخبراء من مخاطر إقدام الحكومة على هذه الخطوة

مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط في صنعاء لرفع الدعم عن الوقود

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط في صنعاء لرفع الدعم عن الوقود

البنك الدولي
صنعاء- علي ربيع

وصل إلى صنعاء، الخميس، المدير التنفيذي الإقليمي في البنك الدولي المسؤول عن المنطقة العربية، الدكتور ميرزا حسن في زيارة إلى اليمن، يُعتقد أنها للضغط على الحكومة لاتخاذ تدابير اقتصادية صارمة  تتواءم مع شروط البنك الدولي لاستمرار مشاريعه في اليمن، فيما حذر خبراء الاقتصاد في صنعاء، من خطورة استجابة الحكومة لضغوط البنك الدولي والإقدام على رفعها الدعم عن المشتقات النفطية، في مثل هذه الظروف الانتقالية التي تعيشها البلاد.
وأكدت مصادر رفيعة المستوى في الحكومة اليمنية لـ"المغرب اليوم" " أن زيارة مسؤول البنك الدولي تهدف إلى حث الحكومة على تنفيذ إصلاحات اقتصادية من بينها رفع الدعم الحكومي عن المشتقات النفطية".
في حين قالت المصادر الحكومية الرسمية" إن ميرزا سيجري مباحثات مع كبار المسؤولين  الحكوميين تتعلق بدفع علاقات الشراكة التنموية وتخصيص مشاريع البنك الدولي وفقا لتعهدات المانحين، وكذا بحث  مستقبل علاقات التعاون بين اليمن والبنك الدولي وأولويات الحكومة في المجال الاقتصادي واستكمال البنية التحتية في المرحلة المقبلة".
هذا ويشرف المسؤول الدولي الإقليمي ميرزا حسن على أنشطة البنك الدولي في كل من دول : البحرين، مصر،العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، عمان، قطر، سورية، الإمارات العربية المتحدة، اليمن.
في غضون ذلك حذر خبراء اقتصاديون في صنعاء، من خطورة استجابة الحكومة لضغوط البنك الدولي والإقدام على رفعها الدعم عن المشتقات النفطية، في مثل هذه الظروف الانتقالية التي تعيشها البلاد.
وأكد الخبراء في تعليقات لهم نشرتها وسائل الإعلام المحلية "أن إقدام الحكومة على مثل هذا القرار سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الوقود والنقل والسلع الغذائية الرئيسية، ما سيقود إلى سخط شعبي حاد يهدد الاستقرار الهش مع توقع اندلاع احتجاجات عارمة لن تستطيع الحكومة اليمنية السيطرة عليها".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط في صنعاء لرفع الدعم عن الوقود  المغرب اليوم  - مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط في صنعاء لرفع الدعم عن الوقود



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib