المغرب اليوم  - القطاع الصناعي في بريطانيا يشهد تطورًا كبيرًا بعد أعوام من الركود

عودة الثقة ونظرة المصدرين التفاؤلية والطلب المتزايد أبرز العوامل

القطاع الصناعي في بريطانيا يشهد تطورًا كبيرًا بعد أعوام من الركود

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - القطاع الصناعي في بريطانيا يشهد تطورًا كبيرًا بعد أعوام من الركود

مصنع لشركة نيسان
 لندن ـ سامر شهاب

 لندن ـ سامر شهاب تمكن قطاع الصناعة، خصوصا الصناعات التحويلية، في بريطانيا من تحقيق طفرة كبيرة خلال الأعوام الأخيرة، رغم أنه كان يعاني من ركود عميق، طبقا لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية. وأشارت الصحيفة البريطانية للتقرير الشهري الذي أصدره معهد تشارترت للمشتريات والتوريدات والذي أكد أن عودة الثقة، والنظرة التفاؤلية للمستقبل من جانب المصدرين بالإضافة إلى الطلب المتزايد على المنتجات الجديدة ساهمت كلها في تحسين إنتاج المصانع البريطانية.
وشهد مؤشر المشتريات ارتفاعا بمقدار 57.2 في المائة خلال شهر آب/أغسطس، ليحقق أعلى مستوى لها خلال عامين ونصف العام، رغم المعاناة التي شهدها قطاع الصناعة عام 2012، إلا أنه شهد طفرة حقيقية منذ ربيع 2013.
ويتكون مؤشر المشتريات من قياسات مختلفة على المستوى الصناعي، من بينها الأوامر والإنتاج والتوظيف ومستويات المخزون والضغوط التضخيمية.
 وأضافت الصحيفة أن النمو الكبير الذي شهده قطاع الصناعات التحويلية كان مصحوبا بزيادة كبيرة في الأسعار، في حين أن الشركات ذكرت أن ارتفاع تكاليف الوقود والمواد الخام هو السبب الرئيسي وراء ذلك، حيث زادت أسعار المدخلات بنسبة 10.4 نقطة خلال الشهر وهو ثاني أعلى معدل في تاريخ الدراسة.
وأكد الخبير الاقتصادي روب دمبسون أن المصانع البريطانية تشهد طفرة كبيرة، حيث شهد الإنتاج الصناعي زيادة تعد الأكبر على الإطلاق منذ عشرين عاما نظرا للطلب المتزايد من جانب الزبائن المحليين، بالإضافة إلى عودة النمو لمنطقة اليورو والذي يعد شريكا تجارا رئيسيا لبريطانيا.
وأضاف أن القطاع تمكن من تحقيق توسع بمقدار 0.7 في المائة خلال الربع الثاني من العام، كما أنه يمكنه أن يتعدى نسبة الواحد في المائة بسهولة خلال الربع الثالث، مؤكدا أن القطاع يساهم بشكل كبير في تحقيق معدلات اقتصادية كبيرة.
 وأضاف أن التحسن الكبير الذي شهده قطاع الصناعات التحويلية والصادرات ساهم كثيرا في دفع الاقتصاد في بلاده إلى الأمام.
وقال الخبير الاقتصادي جيمس نايتلي إن المعدلات الحالية التي شهدها القطاع تعد الأفضل منذ شهر شباط/فبراير 2011، مؤكدا أن النمو الذي شهده الإنتاج الصناعي كان سببا رئيسيا في المكاسب التي تحققت خلال الفترة الأخيرة.
 وأضاف أن هذا النمو يعد الأكبر خلال عقدين من الزمان، موضحا أن مشكلة البطالة لم تشهد تطورا كبيرا، إلا أن هناك مخاوف كبيرة من معدلات التضخم المتزايدة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - القطاع الصناعي في بريطانيا يشهد تطورًا كبيرًا بعد أعوام من الركود  المغرب اليوم  - القطاع الصناعي في بريطانيا يشهد تطورًا كبيرًا بعد أعوام من الركود



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib