المغرب اليوم  - المغرب يستعين بأكبر المصارف لاستخدام آلية الحماية استعدادًا لـنظام المقايسة
بيومي فؤاد يتغيب عن مؤتمر فيلم "عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره فينتهى به الأمر إلى المهزلة" المدير الفني للمنتخب الفرنسي لم يستبعد فكرة إعادة استدعاء المهاجم كريم بنزيمة إلى صفوف المنتخب محسن منصوريصرح "دوري في "عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلي المهزلة" مختلف عن كل ما قدمته" اطلاق برومو فيلم "بترا بوابة الزمن" نيللى كريم تصرح "سعيدة بنجاح فيلمي.. ولا أستطيع متابعة ردود الأفعال حوله بسبب إنشغالي بتصوير "لأعلى سعر" محمد بن زايد يستقبل وفد هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال حول منزل الشهيد سعد قيسية في مدينة الظاهرية جنوب الخليل مصدر عسكري يؤكد طلائع القوات الحكومية تبدأ دخول مدينة تدمر قوات الاحتلال تقوم باحتجاز عدد من المواطنين عند مدخل بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة قائد القوات الأميركية في العراق لا يتوقع إرسال قوات إضافية بأعداد كبيرة من التحالف للمشاركة في الحملة ضد داعش
أخر الأخبار

الحكومة أكَّدَت عدم تدخُّلِها إذا تجاوز سعر برميل البترول 150 دولارًا

المغرب يستعين بأكبر المصارف لاستخدام آلية الحماية استعدادًا لـنظام "المقايسة"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المغرب يستعين بأكبر المصارف لاستخدام آلية الحماية استعدادًا لـنظام

البنك المركزي المغربي
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أفاد وزير الشؤون العامة والتنمية الإدارية المغربي محمد نجيب بوليف أن الحكومة المغربية اتفقت مع أكبر المصارف في المغرب للبحث عن أبرز شركات التأمين في العالم، للاستعانة بآلية الحماية أو التحوّط "الهيدجينغ" (التعويض عن تقلُّبَات السوق لتقليل التعرّض للمخاطر) (تحرير أسعار المحروقات إخضاعها لتقلبات السوق الدولية)، بعد اعتماد نظام "المقايسة" (قياس أسعار المحروقات مع السوق الدولية). وأوضح الوزير المغربي، خلال لقاء صحافي، مساء الأربعاء، في الدار البيضاء، حضره "المغرب اليوم"، أن الحكومة ستتدخل عبر صندوق الموازنة في سقف ما بين 105 و120 دولارًا لبرميل البترول في الأسواق الدولية، وسيرتفع الثمن بالنسبة إلى المستهلكين بنسبة محدودة في حال تجاوز ثمن البرميل 120 دولارًا إلى حدود 150 دولارًا.
وقال المسؤول الحكومي: إن الحكومة المغربية ستلتقي الاتحاد العام لمقاولات المغرب (أرباب العمل المغاربة) استعدادًا لاعتماد ميكانيزم "المقايسة".
وأضاف وزير الشؤون العامة والتنمية الإدارية أن الحكومة تستعد لإطلاق إجراءات مواكبة لـ"المقايسة" مباشرة بعد اعتماده.
وفي رده على سؤال لـ"المغرب اليوم"، بشأن خضوع المغرب لإملاءات صندوق النقد الدولي في التعجيل بتطبيق "المقايسة"، أكد الوزير أن الصندوق شريك للمملكة، ويواكب الإصلاحات التي تقوم بها، خاصة في ما يتعلق بإصلاح صندوق الموازنة وأنظمة التقاعد.
إلى ذلك، استعرض بوليف نماذج لبلدان أفريقية وعربية شرعت في تطبيق "المقايسة"، كالأردن وجنوب إفريقيا والغابون، والتي أجبرتها الوضعية الاقتصادية على فرض هذه الآلية.
وأوضح المسؤول الحكومي أن احتساب "المقايسة" سيتم بداية 16 في كل شهر، على أساس احتساب معدّل شهرين من أسعار السوق الدولية.
وأكد بوليف أن الحكومة المغربية ملزمة بدعم سنويّ للموادّ التي سيشملها نظام "المقايسة"، وستتدخل عبر إجراءات مواكبة لتطبيق "المقايسة" في حال وصول الأسعار إلى أرقام قياسية في الأسواق الدولية.
وأبرز الوزير، أن هذه الإجراءات تدخل ضمن مخطط لإصلاح تدريجي لصندوق المقاصة (الموازنة)، شرع المغرب في تطبيقه منذ سنوات.
واجتمعت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية في مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان المغربي)، صباح الأربعاء، لمناقشة قرار اعتماد نظام "المقايسة"، بدعوة من رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران.
وأعطى بنكيران الضوء الأخضر للعمل بنظام "المقايسة" (تحرير أسعار المحروقات إخضاعها لتقلبات السوق الدولية)، وتحديد مدة 15 يومًا من كل شهر لتغيير أسعار المحروقات وفق تقلّبات السوق الدولية.
ووقع رئيس الحكومة على قرار مراجعة أسعار المحروقات في 19 آب/ أغسطس الماضي، وصدر في الجريدة الرسمية يوم 29 من الشهر ذاته.
يُشار إلى الحكومة المغربية تستعد لاجتماع شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل مع مسؤولي صندوق النقد الدولي، للوقوف على سير الإصلاحات التي التزم بها المغرب في ما يتعلق بإصلاح صندوق المقاصّة (الموازنة).

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغرب يستعين بأكبر المصارف لاستخدام آلية الحماية استعدادًا لـنظام المقايسة  المغرب اليوم  - المغرب يستعين بأكبر المصارف لاستخدام آلية الحماية استعدادًا لـنظام المقايسة



 المغرب اليوم  -

أثناء تجولهما في باريس قبل بدء أسبوع الموضة

جيجي وبيلا حديد تتألقان في أزياء مختلفة وجديدة

باريس - مارينا منصف
تألقت الأختان جيجي وبيلا حديد، في فرنسا، قبل بدء أسبوع الموضة في باريس، وبدت جيجي، العارضة البالغة من العمر 21 عامًا، مثيرة، وارتدت نظارات أنيقة تشبه تلك التي يرتديها مهووسو العلوم، وبينما شقيقتها الصغرى، 20 عامًا، ارتدت معطفًا جلديًا طويلًا مقترنًا بفستان قصير يصل حتى الفخذ، وأمسكت حقيبة يد جلد مذهلة في شكل يشبه الصندوق. وتجوب جيجي وشقيقتها جميع أنحاء العالم، وتجلسان على قمة الموضة الآن، بعد انضمامهما إلى "جيل انستغرام" من عارضات الأزياء. وأثبتت براعة أسلوبها، وصدمت جيجي الجميع بزيها المختلف عن ذلك المظهر لفتاة كاليفورنيا، وارتدت سترة بيضاء مترهلة قصيرة، تتساقط من على كتف واحد، في حين ارتدت تحته توب أسود ضيق، مدسوسًا في الجينز الضيق. وأضافت لمسات خاصة جدًا عن طريق زوج من النظارات غير العادية من أجل جولتها، والتي وضعتها على وجهها الخالي من الماكياج. وحاولت الأختان التمتع بوقتهما في فرنسا، بعد رحلة مغامرة…

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib