المغرب اليوم  - عبد الإله بنكيران يؤكد استعداد الحكومة الاستجابة لمطالب مهنيي الخبز المغاربة

بعد التهديد بوقف تزويد السوق وللحفاظ على قدرة المواطن الشرائية

عبد الإله بنكيران يؤكد استعداد الحكومة الاستجابة لمطالب مهنيي الخبز المغاربة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عبد الإله بنكيران يؤكد استعداد الحكومة الاستجابة لمطالب مهنيي الخبز المغاربة

مهنيي الخبز في المغرب يهددون بوقف الإنتاج
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أكدت الحكومة المغربية على استعدادها للاستجابة لمطالب مهنيي الخبز، وذلك في إطار الإمكانات المتاحة، وحفاظًا على القدرة الشرائية للمواطنين. وقال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، خلال لقاء جمعه مع  الفدرالية المغربية لأرباب المخابز (مهنيو وأرباب المخابز في المغرب)، الأربعاء، أن الحكومة المغربية ملتزمة بالاتفاق الذي يجمعها مع مهنيي الخبز. وكان مصدر حكومي قد أفاد، في تصريح خاص إلى "المغرب اليوم"، أن "رئاسة الحكومة وعدت مهنيي الخبز بلقاء بعد نهاية شهر رمضان، قصد الجلوس إلى طاولة الحوار، ودراسة السبل الكفيلة بتفعيل البرنامج التعاقدي المتفق عليه مع القطاعات الحكومية المعنية، وذلك عقب تهديدهم بوقف تزويد السوق المحلية".
وأكد بنكيران على "استعداد الحكومة على العمل مع أرباب المخابز في إطار التشاور، بغية رفع الإكراهات التي تواجه القطاع، حفاظًا على ضمان مردودية المخابز".
وصرح رئيس أرباب المخابز الحسين أزاز أنهم "التزموا بالحفاظ على ثمن الخبز في مستوياته الراهنة، وساهموا في تحقيق السلم الاجتماعي، وفي الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين"، موضحًا أن "البرنامج التعاقدي يتضمن بنودًا تهم عصرنة وتطوير وتحسين وضعية المهنيين وأرباب المخابز، والحلويات، والقطاع غير المهيكل، فضلاً عن الإشكالات المطروحة، سواءًا على مستوى الضرائب أو الضمان الاجتماعي أو المؤسسات المصرفية".
وكانت الحكومة المغربية السابقة، في عهد الأمين العام لحزب "الاستقلال" عباس الفاسي، قد وقعت برنامجًا تعاقديًا لتطوير قطاع المخابز والحلويات في المغرب مع المهنيين، وذلك ما بين 2011 و2015.
ويهدف البرنامج، إلى تحسين ظروف تموين المستهلك المغربي، والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، وتحسين مردودية ومستوى عيش أرباب المخابز والحلويات، والعاملين في القطاع، وعصرنة طرق تسيير وتدبير صناعة الخبز والحلويات، وتطوير القدرات والمعارف لدى المهنيين، وخلق فرص عمل جديدة.
وتشير الأرقام الرسمية، إلى أن المغرب يستهلك 195 مليون رغيفًا سنويًا، وهو رقم مرتفع بالمقارنة مع البلدان العربية والأفريقية.
يذكر أن الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات، كانت قد التزمت عدم الزيادة في سعر رغيف الخبز من فئة 150 غرامًا، المصنوع من الدقيق المدعم، حيث يرتقب أن يظل سعره في حدود 1.20 درهم (0.14 دولار أميركي)، علمًا أن المهنيين ما فتئوا في الأعوام الأخيرة يطالبون بالزيادة في سعر ذلك الرغيف، بل إن منهم من عمد، في ضوء عدم استجابة الحكومة، إلى تخفيض وزنه ضدًا على ما يقتضيه القانون.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عبد الإله بنكيران يؤكد استعداد الحكومة الاستجابة لمطالب مهنيي الخبز المغاربة  المغرب اليوم  - عبد الإله بنكيران يؤكد استعداد الحكومة الاستجابة لمطالب مهنيي الخبز المغاربة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib