المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة

فيما دعت تنظيمات نقابات لخوض إضراب وطني لوقف القرار

الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد "المقايسة"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد

الوزير المغربي محمد نجيب بوليف
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أعلن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة المغربي، محمد نجيب بوليف، أن أصحاب محطات الوقود تفهموا جيدا استعداد الحكومة المغربية اعتماد "المقايسة" (تحرير أسعار المحروقات إخضاعها لتقلبات السوق الدولية). وأوضح مصدر وثيق الاطلاع في الوزارة المكلفة بشؤون العامة والحكامة، لـ"المغرب اليوم"، أن الوزير بوليف التقى بالاتحاد المغربي لأصحاب وتجار محطات الوقود، لتوضيح تصور الحكومة لميكانيزم "المقايسة"، وتمكينهم تصور كامل حول أهداف تطبيقه في هذه الظرفية.
ودخلت الحكومة المغربية في مشاورات مع القطاعات المعنية بقرار تطبيق نظام "المقايسة" من أجل التوصل لشراكات لتوفير الضمانات كلها في حال ارتفاع الأسعار الدولية إلى أرقام قياسية.
وأكد المصدر أن اجتماع الوزير المغربي بأصحاب محطات الوقود، خرج بشبه إجماع على ضرورة العمل من أجل إنجاح هذا القرار، شرط العودة إلى  اجتماع آخر لتدارس بعض الإشكاليات التي تواجه القطاع.
 وفي تطور لاحق، دعت تنظيمات نقابية مغربية إلى خوض إضراب وطني احتجاجا على استعداد الحكومة اعتماد ميكانيزم "المقايسة".
 وطالبت في بيان مشترك، حصل "المغرب اليوم" على نسخة منه، بوقف ذلك القرار، وعدم رفع الدعم عن المحروقات.
 وكان الوزير بوليف، كشف أن الحكومة المغربية اتفقت مع أكبر المصارف في المغرب للبحث عن أكبر شركات التأمين في العالم، للاستعانة بميكانيزم الحماية أو التحوط "الهيدحينغ" (التعويض عن تقلبات السوق لتقليل التعرض للمخاطر) في حال تجاوز سعر البرميل 150 دولارا، بعد اعتماد "المقايسة" (قياس أسعار المحروقات مع السوق الدولية).
وأوضح الوزير المغربي، أن الحكومة ستتدخل عبر صندوق الموازنة في سقف ما بين 105 و120 دولارا للبرميل في الأسواق الدولية، وسيرتفع الثمن بالنسبة للمستهلكين بنسبة محدودة في حال تجاوز ثمن البرميل 120 دولارا إلى حدود 150 دولارا.
 وكان بنكيران أعطى الضوء الأخضر للعمل بنظام "المقايسة، وتحديد مدة  15 يوما من كل شهر لتغيير أسعار المحروقات وفق تقلبات السوق الدولية.
 ووقع رئيس الحكومة على قرار مراجعة أسعار المحروقات في 19 آب/أغسطس الماضي، وصدر في الجريدة الرسمية يوم 29 من الشهر ذاته.
 يشار إلى الحكومة المغربية تستعد لاجتماع شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل مع مسؤولي صندوق النقد الدولي، للوقوف على سير الإصلاحات التي التزم بها المغرب فيما يتعلق بإصلاح صندوق المقاصة (الموازنة).

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة  المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib