المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة

فيما دعت تنظيمات نقابات لخوض إضراب وطني لوقف القرار

الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد "المقايسة"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد

الوزير المغربي محمد نجيب بوليف
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أعلن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة المغربي، محمد نجيب بوليف، أن أصحاب محطات الوقود تفهموا جيدا استعداد الحكومة المغربية اعتماد "المقايسة" (تحرير أسعار المحروقات إخضاعها لتقلبات السوق الدولية). وأوضح مصدر وثيق الاطلاع في الوزارة المكلفة بشؤون العامة والحكامة، لـ"المغرب اليوم"، أن الوزير بوليف التقى بالاتحاد المغربي لأصحاب وتجار محطات الوقود، لتوضيح تصور الحكومة لميكانيزم "المقايسة"، وتمكينهم تصور كامل حول أهداف تطبيقه في هذه الظرفية.
ودخلت الحكومة المغربية في مشاورات مع القطاعات المعنية بقرار تطبيق نظام "المقايسة" من أجل التوصل لشراكات لتوفير الضمانات كلها في حال ارتفاع الأسعار الدولية إلى أرقام قياسية.
وأكد المصدر أن اجتماع الوزير المغربي بأصحاب محطات الوقود، خرج بشبه إجماع على ضرورة العمل من أجل إنجاح هذا القرار، شرط العودة إلى  اجتماع آخر لتدارس بعض الإشكاليات التي تواجه القطاع.
 وفي تطور لاحق، دعت تنظيمات نقابية مغربية إلى خوض إضراب وطني احتجاجا على استعداد الحكومة اعتماد ميكانيزم "المقايسة".
 وطالبت في بيان مشترك، حصل "المغرب اليوم" على نسخة منه، بوقف ذلك القرار، وعدم رفع الدعم عن المحروقات.
 وكان الوزير بوليف، كشف أن الحكومة المغربية اتفقت مع أكبر المصارف في المغرب للبحث عن أكبر شركات التأمين في العالم، للاستعانة بميكانيزم الحماية أو التحوط "الهيدحينغ" (التعويض عن تقلبات السوق لتقليل التعرض للمخاطر) في حال تجاوز سعر البرميل 150 دولارا، بعد اعتماد "المقايسة" (قياس أسعار المحروقات مع السوق الدولية).
وأوضح الوزير المغربي، أن الحكومة ستتدخل عبر صندوق الموازنة في سقف ما بين 105 و120 دولارا للبرميل في الأسواق الدولية، وسيرتفع الثمن بالنسبة للمستهلكين بنسبة محدودة في حال تجاوز ثمن البرميل 120 دولارا إلى حدود 150 دولارا.
 وكان بنكيران أعطى الضوء الأخضر للعمل بنظام "المقايسة، وتحديد مدة  15 يوما من كل شهر لتغيير أسعار المحروقات وفق تقلبات السوق الدولية.
 ووقع رئيس الحكومة على قرار مراجعة أسعار المحروقات في 19 آب/أغسطس الماضي، وصدر في الجريدة الرسمية يوم 29 من الشهر ذاته.
 يشار إلى الحكومة المغربية تستعد لاجتماع شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل مع مسؤولي صندوق النقد الدولي، للوقوف على سير الإصلاحات التي التزم بها المغرب فيما يتعلق بإصلاح صندوق المقاصة (الموازنة).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة  المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة



 المغرب اليوم  -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق كيدمان خلال الترويج لفيلمها في مهرجان كان

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية. وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة  المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة



GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا
 المغرب اليوم  - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا

GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib