المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة

فيما دعت تنظيمات نقابات لخوض إضراب وطني لوقف القرار

الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد "المقايسة"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد

الوزير المغربي محمد نجيب بوليف
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أعلن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة المغربي، محمد نجيب بوليف، أن أصحاب محطات الوقود تفهموا جيدا استعداد الحكومة المغربية اعتماد "المقايسة" (تحرير أسعار المحروقات إخضاعها لتقلبات السوق الدولية). وأوضح مصدر وثيق الاطلاع في الوزارة المكلفة بشؤون العامة والحكامة، لـ"المغرب اليوم"، أن الوزير بوليف التقى بالاتحاد المغربي لأصحاب وتجار محطات الوقود، لتوضيح تصور الحكومة لميكانيزم "المقايسة"، وتمكينهم تصور كامل حول أهداف تطبيقه في هذه الظرفية.
ودخلت الحكومة المغربية في مشاورات مع القطاعات المعنية بقرار تطبيق نظام "المقايسة" من أجل التوصل لشراكات لتوفير الضمانات كلها في حال ارتفاع الأسعار الدولية إلى أرقام قياسية.
وأكد المصدر أن اجتماع الوزير المغربي بأصحاب محطات الوقود، خرج بشبه إجماع على ضرورة العمل من أجل إنجاح هذا القرار، شرط العودة إلى  اجتماع آخر لتدارس بعض الإشكاليات التي تواجه القطاع.
 وفي تطور لاحق، دعت تنظيمات نقابية مغربية إلى خوض إضراب وطني احتجاجا على استعداد الحكومة اعتماد ميكانيزم "المقايسة".
 وطالبت في بيان مشترك، حصل "المغرب اليوم" على نسخة منه، بوقف ذلك القرار، وعدم رفع الدعم عن المحروقات.
 وكان الوزير بوليف، كشف أن الحكومة المغربية اتفقت مع أكبر المصارف في المغرب للبحث عن أكبر شركات التأمين في العالم، للاستعانة بميكانيزم الحماية أو التحوط "الهيدحينغ" (التعويض عن تقلبات السوق لتقليل التعرض للمخاطر) في حال تجاوز سعر البرميل 150 دولارا، بعد اعتماد "المقايسة" (قياس أسعار المحروقات مع السوق الدولية).
وأوضح الوزير المغربي، أن الحكومة ستتدخل عبر صندوق الموازنة في سقف ما بين 105 و120 دولارا للبرميل في الأسواق الدولية، وسيرتفع الثمن بالنسبة للمستهلكين بنسبة محدودة في حال تجاوز ثمن البرميل 120 دولارا إلى حدود 150 دولارا.
 وكان بنكيران أعطى الضوء الأخضر للعمل بنظام "المقايسة، وتحديد مدة  15 يوما من كل شهر لتغيير أسعار المحروقات وفق تقلبات السوق الدولية.
 ووقع رئيس الحكومة على قرار مراجعة أسعار المحروقات في 19 آب/أغسطس الماضي، وصدر في الجريدة الرسمية يوم 29 من الشهر ذاته.
 يشار إلى الحكومة المغربية تستعد لاجتماع شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل مع مسؤولي صندوق النقد الدولي، للوقوف على سير الإصلاحات التي التزم بها المغرب فيما يتعلق بإصلاح صندوق المقاصة (الموازنة).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة  المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة  المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تكسب دعم أصحاب محطات الوقود لاعتماد المقايسة



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib