المغرب اليوم  - النقد الدولي يدعو الحكومة المغربية إلى التعجيل بالإصلاحات الاقتصادية

من أجل إعداد قانون مشروع الموازنة في أحسن الظروف

"النقد الدولي" يدعو الحكومة المغربية إلى التعجيل بالإصلاحات الاقتصادية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

المؤسسة المالية الدولية "صندوق النقد الدولي"
الرباط - يوسف عبد اللطيف

استبقت المؤسسة المالية الدولية "صندوق النقد الدولي" اجتماعها مع الحكومة المغربية منتصف تشرين الأول/أكتوبر الجاري، في واشنطن الأميركية، بدعوة المغرب للإسراع بمعالجة وضعه الاقتصادي، فيما دعا صندوق النقد الدولي الحكومة المغربية، إلى التعجيل بإصلاح القانون التنظيمي للمال (مجموعة من القوانين المنظمة لمشروع الموازنة)، من أجل إعداد قانون مشروع الموازنة في أحسن الظروف من حيث المصداقية والوضوح، هذا ووافق صندوق النقد الدولي على منح المغرب خط ائتماني بقيمة تعادل 700 في المائة من حصته في الصندوق أو 6.2 مليار دولار أميركي يمكن استعمالها خلال مدة سنتي، في أغسطس/آب 2012، وأكد أهلية المملكة لهذا الخط في شهر فبراير/شباط 2013.
وذكرت المؤسسة المالية الدولية بعجز الموازنة العامة الذي حدد في 3 في المائة من الناتج الداخلي الخام إلى حدود 2017، داعية الحكومة المغربية إلى تعزيز عائدات الموزنة، والحد من التملص الضريبي.
هذا ودعت الحكومة المغربية إلى ضرورة الحد من تفاقم عجز الموازنة أثناء صياغة مقترحات تهم مشروع قانون الموازنة للعام 2014، من خلال العمل على تعبئة الموارد، وتوفير الهوامش على مستوى النفقات.
في سياق متصل  شدد الصندوق الدولي على ضرورة إصلاح منظومة المقاصة "الموازنة"، وكذا النظام الجبائي، وتقوية تنافسية المقاولات المغربية، بينما  لم يحسم بعد في مشروع القانون التنظيمي، الذي ما يزال لم يصل للبرلمان للمصادقة عليه، وذلك على خلفية الأزمة السياسية التي يعيشها المغرب بعد انسحاب حزب الاستقلال (يميني) من الحكومة.
وتراهن الحكومة المغربية تقوية التماسك الاجتماعي، والتعجيل بالإصلاحات الكبرى (نظام الموازنة والتقاعد والضرائب)، بالإضافة على تعزيز التوازنات الماكرو-اقتصادية والحفاظ على مستوى معين من احتياطي النقد الأجنبي.
ووافق صندوق النقد الدولي على منح المغرب خط ائتماني بقيمة تعادل 700 في المائة من حصته في الصندوق أو 6.2 مليار دولار أمريكي يمكن استعمالها خلال مدة سنتي، في شهر أغسطس/آب 2012، وأكد أهلية المملكة لهذا الخط في شهر فبراير/شباط 2013.
وكان وفد من الصندوق قد قام بعد زيارة، التقى فيها رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، الذي استعرض الوضعية الماكرو-اقتصادية للمغرب.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - النقد الدولي يدعو الحكومة المغربية إلى التعجيل بالإصلاحات الاقتصادية  المغرب اليوم  - النقد الدولي يدعو الحكومة المغربية إلى التعجيل بالإصلاحات الاقتصادية



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib