المغرب اليوم  - نشاط الصيد في سوس ماسة درعة المغربية يوفر دُخُولًا سنوية كبيرة

بينما يساهم في إيجاد وظائف عمل منتظمة وأخرى موسمية

نشاط الصيد في سوس ماسة درعة المغربية يوفر دُخُولًا سنوية كبيرة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نشاط الصيد في سوس ماسة درعة المغربية يوفر دُخُولًا سنوية كبيرة

نشاط الصيد في سوس ماسة درعة المغربية
أغادير – عبد الله أكناو

أغادير – عبد الله أكناو أكَّدَت المديرية المحلية للمياه والغابات ومحاربة التصحر في منطقة سوس ماسة درعة المغربية في بلاغ لها أن نشاط القنص (الصيد) يساهم في إيجاد وظائف عمل في سوس تُقدَّر بحوالي 150 وظائف عمل منتظم، و ما يربو على 150 ألف يوم عمل موسمي فضلاً عن 1000 يوم قنص منظَّم لفائدة السياح الممارسين لهواية القنص، بينما أشارت إلى أنه يوفر دُخُولاً سنوية كبيرة. وأوضح البلاغ الذي صدر في مناسبة افتتاح موسم القنص في المنطقة إلى أن هذا الأخير يوفر دخولاً سنوية بقيمة تزيد على 2.035 مليون درهم، حوالي 34 في المائة منها تعود للقنص السياحي.
وأشار البلاغ إلى أن تطوير وتنظيم هذه الهواية التي تُعتبر بمثابة رياضة يتطلب استئجار 30 قطعة للقنص تغطي ما يفوق 231 ألف هكتار موزّعة بين 19 قطعة للجمعيات بمساحة تُقدَّر بـ 52.3 ألف هكتار، 3 للقنص السياحي للطيور المستقرة بمساحة 5325 هكتارًا، 3 للقنص السياحي للطيور المهاجرة بمساحة تفوق 173 ألف هكتار، ثم 5 للقنص الإقليمي بمساحة تزيد على 22 ألف هكتار.
وأظهر البلاغ، الذي صدر الأحد، أن الظروف المناخية التي عرفتها المنطقة أثّرت على ضعف نمو الغطاء النباتي وتوالد الوحوش والطيور، مشددًا في الوقت ذاته على أن تدبير نشاط القنص بشكل يراعي الاستدامة يتطلب إحداث مناطق محمية، لضمان توالد أنواع معينة من حيوانات الصيد مثل الغزلان وغيرها.
يُشار إلى أن نشاط القنص، الذي يعتبر من أقدم الأنشطة التي يزاولها المغاربة، يضم حاليًا على مستوى المغرب حوالي 40 ألف قناص، و 3000 قناص سائح أجنبي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نشاط الصيد في سوس ماسة درعة المغربية يوفر دُخُولًا سنوية كبيرة  المغرب اليوم  - نشاط الصيد في سوس ماسة درعة المغربية يوفر دُخُولًا سنوية كبيرة



 المغرب اليوم  -

اعتمدت مكياج عيون كثيف في حفلة عيد ميلادها

ليدي غاغا تجذب الأنظار بفستان من الدانتيل والفراء

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
ظهرت ليدي غاغا فى صحبة جيدة مساء الثلاثاء حيث أقامت احتفال عيد ميلادها الـ31 في لوس أنجلوس. حيث انضم إلى المغنية الشهيرة صديقها الجديد كريستيان كارينو في مطعم فينيس بيتش جيلينا، حيث ساعد مجموعة من الأصدقاء المشاهير في الاحتفال بيومها الخاص. وباستخدام فستان من الدانتيل بطول الأرض، أضافت غاغا بريقا لمظهرها، في حين تقدمت في طريقها إلى المطعم جنبا إلى جنب مع حبيبها كارينو. وقد تألف الفستان من الفراء الأنيق على جميع أنحائه، مما أعطاها شكلا مبهرا، وقد رفعت شعرها الأشقر لأعلى لتضفي أناقة غير عادية، لتبرز غاغا وجهها الذي زينته بلمسات ثقيلة من الماسكارا، الكحل وأحمر الشفاه الأحمر السميك. وكان كارينو يسير إلى جانب صديقته، وقد حمل في يده الأخرى ما قد يكون هدية فخمة للنجمة في شكل حقيبة صغيرة من متجر المجوهرات الفاخر "تيفاني وشركاه". وتم رصد غاغا وكارينو للمرة الأولى معا في يناير/كانون الثاني من…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib