المغرب اليوم  - اتحاد مقاولات المغرب يدعو الحكومة لإطلاق مخطط استعجالي لإنقاذ الصناعة

أكّدت مريم بنصالح أن القطاع يفقد 25 ألف فرصة عمل سنويًا

اتحاد مقاولات المغرب يدعو الحكومة لإطلاق مخطط استعجالي لإنقاذ الصناعة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - اتحاد مقاولات المغرب يدعو الحكومة لإطلاق مخطط استعجالي لإنقاذ الصناعة

رئيسة أرباب العمل في المغرب مريم بنصالح
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف دعت رئيسة أرباب العمل في المغرب (الاتحاد العام لمقاولات المغرب) مريم بنصالح بنشقرون الحكومة المغربية إلى إطلاق مخطط استعجالي لإنقاذ القطاع الصناعي، وتقويته وتعزيزه. وكشفت زعيمة "الباطرونا" عن أن "القطاع الصناعي فقدَ 100 ألف منصب عمل، في الأربعة أعوام الأخيرة". وأوضحت بنصالح، في لقاء جمعها مع وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي حفيظ العلمي، في الدار البيضاء، أن "مساهمة القطاع الصناعي في النسيج الاقتصادي تراجعت إلى 15%، عوضًا عن 17%، قبل العام 2009".
وبيّنت بنصالح أن "قطاع الصناعة في المغرب يفقد 25 ألف فرصة عمل سنويًا، وذلك بداية من العام 2009، حيث يُشغل القطاع الصناعي 2.2 مليون شخص في المغرب، ويمثل نسبة 21% من حجم سوق العمل".
وفي مقابل ذلك، تعتزم الحكومة المغربية إطلاق مجمعات صناعية جديدة، في كل من مدينة الدار البيضاء والقنيطرة وطنجة والمحمدية، خلال العام المقبل.
وأوضح مصدر مقرب من وزارة الاقتصاد والمال المغربية أن "المدن الصناعية الجديدة، التي تعتزم الحكومة إطلاقها، تدخل في إطار مخطط الانبثاق الصناعي"، مشيرًا إلى أنه "برنامج يهدف لتسريع طاقة الصناعة المغربية، في أفق 2015، ورفع مساهمتها في الناتج الداخلي الخام، لينتقل من 11%، إلى 15% في أفق 2020، وخلق 450 ألف منصب شغل".

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اتحاد مقاولات المغرب يدعو الحكومة لإطلاق مخطط استعجالي لإنقاذ الصناعة  المغرب اليوم  - اتحاد مقاولات المغرب يدعو الحكومة لإطلاق مخطط استعجالي لإنقاذ الصناعة



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib