المغرب اليوم  - مصر تدعو لتعزيز التِّجارة والاستثمار بين العرب وأفريقيا

وزير الخارجيَّة يشير لأهمية مشروعات البنية التّحتيّة العملاقة

مصر تدعو لتعزيز التِّجارة والاستثمار بين العرب وأفريقيا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مصر تدعو لتعزيز التِّجارة والاستثمار بين العرب وأفريقيا

وزير الخارجيَّة المصريّ نبيل فهمي
القاهرة - أكرم علي

دعا وزير الخارجيَّة المصريّ نبيل فهمي رؤساء وملوك الدّول العربيّة والأفريقيّة إلى تكثيف الجهود لتنفيذ خطَّة العمل المشتركة، وتعزيز دور آليّات وتنفيذ البرامج المختلفة في المجالات السياسيّة والاقتصاديّة من خلال إنشاء المجالس المشتركة لرجال الأعمال العرب والأفارقة، لتعزيز التِّجارة والاستثمار. وأشاد نبيل فهمي خلال كلمة مصر أمام الاجتماع الوزاريّ التحضيريّ للقمَّة العربيّة الأفريقيّة الثّالثة في الكويت، الاثنين، بحسن الإعداد والتّنظيم الذي قامت به رئاسة دولة الكويت الشّقيق للقمَّة، مُعرباً عن ثقته في أن القمَّة الحاليّة ستسهم في الخروج بقرارات مهمّة لتدعيم العمل العربيّ الأفريقيّ المشترك.
وذكر المتحدِّث باسم وزارة الخارجيَّة في بيان صحافيّ تلقّت "العرب اليوم" نسخة منه، أن الوزير فهمي أشاد أيضاً في كلمته بالتّقرير المشترك للأمين العامّ لجامعة الدّول العربيّة ورئيسة مفوضيّة الاتّحاد الأفريقيّ حول الاستراتيجيّة المشتركة وخطَّة العمل المنبثقة منها، والذي يوضّح ما تمّ إنجازه منذ انعقاد القمَّة الأخيرة في مدينة سرت الليبيّة عام 2010 والعقبات التي واجهت عمليّة التّنفيذ.
وأكّد فهمي على أهمية تكثيف الجهود لتنفيذ خطَّة العمل المشتركة، وتعزيز دور آليّات متابعة وتنفيذ برامج التّعاون المختلفة في المجالات السياسيّة والثقافيّة والاقتصاديّة، والعمل على تعزيز التِّجارة والاستثمار، وتنشيط دور القطاع الخاصّ في إطار التعاون العربيّ الأفريقيّ، من خلال توفير البيئة المواتية للاستثمار، وإنشاء المجالس المشتركة لرجال الأعمال العرب والأفارقة.
وشدَّد وزير الخارجيَّة على الاهتمام الخاصّ الذي تُولِيهِ مصر فيما يتعلّق بالتّعاون في المجال التنمويّ، وضرورة تعزيز الدّور الذي تقوم به الآليّات والصّناديق التّنمويّة العربيّة والأفريقيّة، والتّنسيق فيما بينها بما يحقِّق تضافر الجهود وتعظيم الفوائد، منوِّهاً بأن مصر ستطرح مقترحات محدَّدة في هذا الإطار خلال اجتماعات القمَّة غدا وبعد غد.
وأشار الوزير فهمي خلال كلمته إلى أهميَّة العمل المشترك لتنفيذ مشروعات البنية التّحتيّة العملاقة، باعتبار أن البنيّة التحتية هي أحد دعائم التّنمية في المنطقتين العربيّة والأفريقيّة، الأمر الذي يدعو إلى تكامل الجهود العربيّة والأفريقيّة لتنفيذ هذه المشروعات ضمن برامج وخطط متّفق عليها وقابلة للتّنفيذ.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مصر تدعو لتعزيز التِّجارة والاستثمار بين العرب وأفريقيا  المغرب اليوم  - مصر تدعو لتعزيز التِّجارة والاستثمار بين العرب وأفريقيا



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib