المغرب اليوم  - المجلس التصديري لمواد البناء يوصي بإستخدام الزجاج العاكس للحرارة

أكد أن صادرات الزجاج وصلت إلى 3.5 مليار جنيه

المجلس التصديري لمواد البناء يوصي بإستخدام الزجاج العاكس للحرارة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المجلس التصديري لمواد البناء يوصي بإستخدام الزجاج العاكس للحرارة

المهندس محمد خطاب
القاهرة - محمد عبدالله

طالب المجلس التصديري لمواد البناء التابع لوزارة التجارة والصناعة المصرية بإدخال تعديلات تشريعية على قانون البناء الموحد لإلزام شركات المقاولات بإستخدام الزجاج العازل والعاكس للحرارة عند إنشاء المباني السكنية والإدارية والخدمية، بما يسهم في تخفيض الحمل الحراري لهذه المباني وتقليل الحاجة لإستخدام مكيفات الهواء وبالتالي ترشيد إستهلاك الكهرباء.
وقال المجلس في بيان أصدرة اليوم برئاسة المهندس محمد خطاب أنه تم بحث هذا التعديل خلال اجتماع لجنة الزجاج وبحضور رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات المصرية الدكتور تامر أبو بكر، لمناقشة حقيقة إعتبار صناعات الزجاج المسطح من الصناعات كثيفة الغستهلاك للطاقة وإمكانيات مصر في هذه الصناعة الواعدة التي تتزايد صادرات مصر منها لتحقق نحو 1.470 مليار جنيه بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بخلاف ملياري جنيه صادرات منتجات العبوات الزجاجية التابعة لقطاع الكيماويات، أي أن قطاع الزجاج ككل تقارب صادراته على 3.5 مليار جنيه.
وأكد رئيس اللجنة المهندس محمد خطاب أن عددا من دول العالم المتقدمة والنامية أيضا تطبق حاليا تشريعات وقوانين تلزم قطاع الانشاء باستخدام زجاج ذو مواصفات تقلل من الحمل الحراري وتحافظ على الطاقة الكهربائية المهدرة بالمباني والتي تزيد بشكل كبير في فصل الصيف، مشيراً إلى أهمية تعاون وزارتي الإسكان والكهرباء في هذا المجال والعمل على إصدار مثل هذه التشريعات بمصر فى أقرب فرصة خاصة في ظل الوضع الراهن الذي نعاني فيه من أزمة طاحنة في الطاقة.
وأضاف أن مصر تنتج تلك النوعيات من الزجاج العازل والعاكس للحرارة، كما نمتلك مقومات عديدة في صناعة الزجاج تمكننا من أن نصبح عاصمة لهذه الصناعة على مستوى العالم إذا تم الإهتمام بالقطاع وحل مشكلاته، خاصة ما يتعلق بتسعير الطاقة، حيث حدث خلط بين صناعات الزجاج والصناعات الأخرى كثيفة إستهلاك الطاقة كالحديد والأسمنت والأسمدة ورغم أننا لا نستهلك ما يقارب عشر استهلاك تلك الصناعات من الطاقة وهو ما يؤكد أن صناعة الزجاج ليست من الصناعات كثيفة إستهلاك الطاقة.
وأكد رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات المصرية الدكتور تامر أبو بكر أهمية تصحيح المفاهيم حول صناعة الزجاج والصناعة المصرية بصفة عامة حتى تاخذ حقها من الإهتمام والرعاية من المسئولين وأيضا من المجتمع، مشيرا إلى أن الصناعة هي المورد الأول للعملات الصعبة لمصر وهي الأمل في حل مشكلة البطالة بصورة حقيقية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المجلس التصديري لمواد البناء يوصي بإستخدام الزجاج العاكس للحرارة  المغرب اليوم  - المجلس التصديري لمواد البناء يوصي بإستخدام الزجاج العاكس للحرارة



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib