المجلس التصديري لمواد البناء يوصي بإستخدام الزجاج العاكس للحرارة
آخر تحديث GMT 06:07:37
المغرب اليوم -

أكد أن صادرات الزجاج وصلت إلى 3.5 مليار جنيه

المجلس التصديري لمواد البناء يوصي بإستخدام الزجاج العاكس للحرارة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المجلس التصديري لمواد البناء يوصي بإستخدام الزجاج العاكس للحرارة

المهندس محمد خطاب
القاهرة - محمد عبدالله

طالب المجلس التصديري لمواد البناء التابع لوزارة التجارة والصناعة المصرية بإدخال تعديلات تشريعية على قانون البناء الموحد لإلزام شركات المقاولات بإستخدام الزجاج العازل والعاكس للحرارة عند إنشاء المباني السكنية والإدارية والخدمية، بما يسهم في تخفيض الحمل الحراري لهذه المباني وتقليل الحاجة لإستخدام مكيفات الهواء وبالتالي ترشيد إستهلاك الكهرباء.
وقال المجلس في بيان أصدرة اليوم برئاسة المهندس محمد خطاب أنه تم بحث هذا التعديل خلال اجتماع لجنة الزجاج وبحضور رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات المصرية الدكتور تامر أبو بكر، لمناقشة حقيقة إعتبار صناعات الزجاج المسطح من الصناعات كثيفة الغستهلاك للطاقة وإمكانيات مصر في هذه الصناعة الواعدة التي تتزايد صادرات مصر منها لتحقق نحو 1.470 مليار جنيه بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بخلاف ملياري جنيه صادرات منتجات العبوات الزجاجية التابعة لقطاع الكيماويات، أي أن قطاع الزجاج ككل تقارب صادراته على 3.5 مليار جنيه.
وأكد رئيس اللجنة المهندس محمد خطاب أن عددا من دول العالم المتقدمة والنامية أيضا تطبق حاليا تشريعات وقوانين تلزم قطاع الانشاء باستخدام زجاج ذو مواصفات تقلل من الحمل الحراري وتحافظ على الطاقة الكهربائية المهدرة بالمباني والتي تزيد بشكل كبير في فصل الصيف، مشيراً إلى أهمية تعاون وزارتي الإسكان والكهرباء في هذا المجال والعمل على إصدار مثل هذه التشريعات بمصر فى أقرب فرصة خاصة في ظل الوضع الراهن الذي نعاني فيه من أزمة طاحنة في الطاقة.
وأضاف أن مصر تنتج تلك النوعيات من الزجاج العازل والعاكس للحرارة، كما نمتلك مقومات عديدة في صناعة الزجاج تمكننا من أن نصبح عاصمة لهذه الصناعة على مستوى العالم إذا تم الإهتمام بالقطاع وحل مشكلاته، خاصة ما يتعلق بتسعير الطاقة، حيث حدث خلط بين صناعات الزجاج والصناعات الأخرى كثيفة إستهلاك الطاقة كالحديد والأسمنت والأسمدة ورغم أننا لا نستهلك ما يقارب عشر استهلاك تلك الصناعات من الطاقة وهو ما يؤكد أن صناعة الزجاج ليست من الصناعات كثيفة إستهلاك الطاقة.
وأكد رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات المصرية الدكتور تامر أبو بكر أهمية تصحيح المفاهيم حول صناعة الزجاج والصناعة المصرية بصفة عامة حتى تاخذ حقها من الإهتمام والرعاية من المسئولين وأيضا من المجتمع، مشيرا إلى أن الصناعة هي المورد الأول للعملات الصعبة لمصر وهي الأمل في حل مشكلة البطالة بصورة حقيقية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس التصديري لمواد البناء يوصي بإستخدام الزجاج العاكس للحرارة المجلس التصديري لمواد البناء يوصي بإستخدام الزجاج العاكس للحرارة



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib