المغرب اليوم  - وزارة التجارة الجزائريّة تبحث في اضطراب سوق الحليب المبستر

ساهم كبار التجار والمضاربين في رفع الأسعار وسوء التوزيع

وزارة التجارة الجزائريّة تبحث في اضطراب سوق الحليب المبستر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزارة التجارة الجزائريّة تبحث في اضطراب سوق الحليب المبستر

اضطراب سوق الحليب المبستر في الجزائر
الجزائر ـ سميرة عوام

تحقق وزارة التجارة الجزائرية في الاضطراب القائم في سوق الحليب المبستر، الناتج عن استحواذ كبار التجار والمضاربين على السوق الوطني لتجارة هذه السلعة الأساسية. وأسفر التحقيق عن استنفار كبار التجار والمضاربين، عقب مساهمتهم في تسجيل اضطراب في توزيع حليب الأكياس، في ولايات عدة، لاسيما الشرقية، والعاصمة، وبعض مناطق الجنوب، وهو ما أثار استياء المستهلك الجزائري.
وشكّلت الوزارة لجنة خاصة لمتابعة الاضطراب القائم منذ أيام، بغية تهدئة الأوضاع، وامتصاص غضب واحتجاجات مستهلكي الحليب.
ومن جهته، أكّد المدير العام  للديوان فتحي مسار لممثلي التجارة أنَّ "وحدات إنتاج الحليب العمومية تتحصل على حصصها، ولم يسجل أي اختلال، منذ العام الماضي"، مشيرًا إلى أنَّ "الديوان لم يقلص من مستوى الحصص المقدمة في شعبة الحليب".
وأوضح مسار أنَّه "تمّ خلال عام 2013 استيراد 136000 من مسحوق الحليب، وهي كميات كافية لتغطية العجز المسجل، وتوفير احتياجات الجزائر من منتوج الحليب ومشتقاته".
وبشأن ارتفاع أسعار الحليب، أكّد وزير التجارة أنَّ هناك استقرار مرتقب في الأسعار، منتصف كانون الثاني/يناير الجاري، عقب القضاء على المضاربة، التي عرفتها الأسواق الجزائرية، خلال الأعوام الأخيرة".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزارة التجارة الجزائريّة تبحث في اضطراب سوق الحليب المبستر  المغرب اليوم  - وزارة التجارة الجزائريّة تبحث في اضطراب سوق الحليب المبستر



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib