المغرب اليوم  - نصف المغاربة غير راضون عن أجورهم ومستوى النمو الوظيفي

يعانون من عدم التوازن بين حياتهم الشخصية وعملهم والتعليم

نصف المغاربة غير راضون عن أجورهم ومستوى النمو الوظيفي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نصف المغاربة غير راضون عن أجورهم ومستوى النمو الوظيفي

نصف المغاربة غير راضون عن أجورهم
الدارالبيضاء ـ أسماء عمري

أكّد نصف المغاربة عدم رضاهم عن أجورهم، وتوزعت هذه النسبة بين 30% غير راضين البتة عن هذه الرواتب، مقابل 24% غير راضين نوعًا ما عن مستوياتها. وكشفت دراسة حديثة، أنجزها موقع "بيت. كوم"، وهو الموقع الأول للتوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن أنَّ 45% من المستجوبين غير راضين عن مستوى النمو الوظيفي، مقارنة مع 17% راضون تمامًا عن مستوياته.
وأوضحت الدراسة أن 34% من المغاربة يعانون من عدم التوازن بين حياتهم الشخصية وعملهم، وهو ما ينعكس سلبًا على درجات الأمان الوظيفي لدى هؤلاء، حيث عبّر 42% عن عدم رضاهم عن مستويات الأمان في وظائفهم، مشيرين إلى أنَّ السبب في ذلك هو معاناتهم مع الثقافة السائدة في مختلف القطاعات.
وأبدى 37% عدم رضاهم عن ثقافة العمل، و35% عن مستويات التدبير والتطوير فيها، فيما اعتبر 28% من المغاربة أنَّ الوظيفة العمومية توفر توازنًا جيدا بين الحياة العملية والشخصية، إلى جانب التعليم بنسبة 26%.
وأشار 30% من الذين شملتهم الدراسة إلى أنَّ "مجال تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات والاتصال يوفر أفضل نمو وظيفي داخل القطاعات الإنتاجية، متبوعًا بالقطاع البنكي، بتصريح 22%، والمجال الهندسي والصناعي 19%"، فيما بيّن 42% من المغاربة أنَّ القطاع العام يوفر أعلى نسب الأمان الوظيفي، متبوعًا بالتعليم والشرطة والجيش بـ 26% منهم.
ولفتت نتائج الدراسة إلى أنَّ مجال الأمن يظل أكثر مجالات العمل إجهادًا، حسب 35% ممن شملهم البحث، متبوعًا بقطاعي البناء والنقل برأي 19% من المستجوبين، ثمَّ الخدمات المصرفية بنسبة 16%، مؤكّدة أنَّ القطاع العام يعد أكبر قطاع جاذب للعمل بالنسبة للنساء في المغرب، وذلك بتصريح 41% من المستجوبين، متبوعًا بالرعاية الصحية، والخدمات الطبية، والصيدلة، برأي 36% منهم، والإعلانات ووسائل الإعلام والعلاقات العامة في الصف الثالث، بتصريح 28% من المستجوبين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نصف المغاربة غير راضون عن أجورهم ومستوى النمو الوظيفي  المغرب اليوم  - نصف المغاربة غير راضون عن أجورهم ومستوى النمو الوظيفي



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib