المغرب اليوم  - وزير التخطيط يؤكد أن إقرار الدستور المُعدل سيجذب استثمارات جديدة

كشف عن أنَّ هدف الحكومة المصرية رفع معدلات النمو لتصل 4.5 %

وزير التخطيط يؤكد أن إقرار الدستور المُعدل سيجذب استثمارات جديدة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزير التخطيط يؤكد أن إقرار الدستور المُعدل سيجذب استثمارات جديدة

وزير التخطيط المصري أشرف العربي
القاهرة ـ أكرم علي

أكد وزير التخطيط المصري أشرف العربي أن إقرار مشروع الدستور المُعدل، سيبعث رسالة إيجابية لجميع دول العالم تفيد بأن المصريين عازمون على المضي قدما في طريق المستقبل وتحقيق الديمقراطي، بما يرسخ لجذب الاستثمارات الأجنبية.وأوضح العربي في ندوة بعنون "الاقتصاد المصري التحديات والحلول" السبت، أن المواد الاقتصادية بالدستور تساعد على تحقيق التنمية المستدامة، وأهمية التأسيس للمستقبل بشكل علمي وسليم لكي نقوم بسد فجوة التتنمية والتى زدات اتساعا خلال السنوات الأخيرة فى مصر مقارنة بالدول التي تتشابه معنا في نفس الظروف .
وكشف وزير التخطيط أشرف العربي، عن استهداف الحكومة رفع معدلات النمو لتصل إلى 4.5% خلال العام المالي المقبل 2014/2015، وفقاً لخطة إصلاح اقتصادي تعكف الحكومة على إعدادها حالياً لتنفيذها على مدار 3 سنوات مقبلة، وأن الإعلان عن تفاصيل الخطة بالكامل سيتم خلال مارس/آذار المقبل.
ودعا وزير التخطيط إلى أن تلتزم الحكومة بمواد الدستور التي تخصص ما لا يقل عن 10 % للتعليم والصحة والبحث العلمي، والذي يتم انفاقه حاليا أقل بكثير مما ينفق على دعم الطاقة.
وشدد أشرف العربي أن القطاع الخاص قادرعلى أن يتعامل في مجال الطاقة المتجددة ويمكن جذب استثمارات كبيرة في هذا المجال، مشيرا إلى أن الحكومة تنهال عليها طلبات من القطاع الخاص في هذا المجال، ولكن "لابد أن تراعي الحكومة فى أجندتها تسعير الطاقة ودعمها" حسب قوله.
كما أشار وزير التخطيط إلى أن تننمية قناة السويس لابد أن تكون أولوية مطلقة خلال الفترة المقبلة مع ضرورة التحاور مع المجتمع وتعريفة اهمية المشروعات ، وأن تنمية البشر لابد أن تكون محور التركيز خلال المرحلة المقبلة وعلى رأسها التعليم في مصر والتي تحتاج إلى قفزات ،مبينا أن مصر تراجعت كثيرا عن ركب التنمية خلال السنوات الماضية .
وأوضح وزير التخطيط أن مصر تعاني من كثرة الاستراتيجيات وليس من قلتها، مؤكدًا أن الدولة تحتاج لتوحيد الاستراتيجيات، لافتًا إلى أن الضمانة لتنفيذ الاستراتيجيات هو الالتفات الشعبي فقط وليس أكثر من ذلك، لأن الشعب هو الضامن وليس الحكومات التى يمكن أن تغير فيها بالتعاقب.
وأشار العربي في ختام الندوة إلى ضرورة وضع حد لعدم استقرار الوضع السياسى والأمني، وإعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة وترشيد دعم الطاقة وتوسيع الرقعة السكانية، لتحقيق مستهدفات الحكومة من النمو خلال الأعوام المقبل.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزير التخطيط يؤكد أن إقرار الدستور المُعدل سيجذب استثمارات جديدة  المغرب اليوم  - وزير التخطيط يؤكد أن إقرار الدستور المُعدل سيجذب استثمارات جديدة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"

GMT 07:47 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

أزياء زهير مراد تنافس الكبار في عالم الأزياء
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib