المغرب اليوم  - بنكيران يؤكدُ أن الإصلاحات الحكوميّة مكنّت من تحسيّن مناخ الأعمال في المغرب

خلال جلسّة "المستشاريّن" المتعلقّة بالسياسّة العامّة للحكومّة

بنكيران يؤكدُ أن الإصلاحات الحكوميّة مكنّت من تحسيّن مناخ الأعمال في المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - بنكيران يؤكدُ أن الإصلاحات الحكوميّة مكنّت من تحسيّن مناخ الأعمال في المغرب

رئيس الحكومة المغربي عبد الإله بنكيران
مراكش - عبد العالي ناجح

قال رئيس الحكومة المغربي عبد الإله بنكيران، خلال الجلسة الشهرية لمجلس المستشارين، المتعلقة بالسياسة العامة للحكومة، بشأن مناخ الأعمال، "إن الإصلاحات التي باشرتها المملكة لقيت  صدى إيجابا لدى المستثمرين داخل المغرب،" و استدل بتجاوز مؤشر ثقة أكبر 500 شركة في الاقتصاد الوطني خلال الفصل الأخير من سنة 2013 نسبة 55 في المائة ، و هو ما يمثل نموًا بنسبة 4.4 في المائة،  مقارنة مع 2012و 2011،  كما أكد أن الحكومة ستواصل جهودها من أجل استكمال برنامج الإصلاحات بما يخدم مصلحة البلاد ،وبتشاور مع الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين وتحت توجيهات الملك محمد السادس.
و أبرز بنكيران أن مخطط عمل الحكومة، في  سنة 2014 ، للجنة الوطنية لمناخ الأعمال يهدف  الى وضع نظام معلوماتي، لتبادل المعلومات بين المديرية العامة للضرائب، والخزينة العامة للمملكة ،والجماعات المحلية لتقليص الآجال الحصول على بالإبراء الضريبي، ومواصلة توحيد وتبسيط 30 مسطرة مطبقة على المقاولات.
كما أوضح  أن  البرنامج الحكومي لهذه السنة يشمل تفعيل التعريف الموحد للمقاولة ،وإرساء الأداء الإلكتروني للرسوم والمكوس الجمركية، ووضع البنية المعلوماتية، الخاصة بالشباك الإلكتروني الوحيد للتجارة الخارجية، وانفتاح مكتب القروض على مختلف الفاعلين. وأشار رئيس الحكومة إلى أن تحسين مناخ الأعمال، والمحافظة على جاذبية وتنافسية اقتصادنا الوطني ، هو مجهود جماعي ،يعتمد على تعبئة وانخراط الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين ،للحفاظ على استقرار الشغل اللائق وعلى استمرارية المؤسسات الإنتاجية والمقاولات، و هو ما يقتضي جعل المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار، والحفاظ على حقوق العمال، وعلى جو من الثقة وتغليب منهجية التشاور والحوار داخل العلاقات الاجتماعية.
وأشار إلى  أن المغرب استطاع جذب 40 مليار درهم من الاستثمارات الأجنبية المباشرة حسب مكتب الصرف، بارتفاع ب24 مقارنة مع 2012، مما يجعل المملكة الوجهة الثانية أفريقيا.
وذكر بأن صندوق النقد الدولي أشاد أخيرًا بالإصلاحات التي تباشرها الحكومة، من أجل تمنيع الاقتصاد الوطني ،ومواصلة استعادة عافيته، مضيفا إن "المغرب حقق نتيجة إيجابية خلال هذه السنة، في تقرير "دوينغ بيزنيس"، الصادر عن البنك الدولي سنويا، والذي يقارن مناخ الأعمال في 189 دولة، حيث تقدمت المملكة بعشر درجات، من المرتبة 97 إلى المرتبة 87.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بنكيران يؤكدُ أن الإصلاحات الحكوميّة مكنّت من تحسيّن مناخ الأعمال في المغرب  المغرب اليوم  - بنكيران يؤكدُ أن الإصلاحات الحكوميّة مكنّت من تحسيّن مناخ الأعمال في المغرب



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:01 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الأطباء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib