المغرب اليوم  - العاهل المغربيّ في زيارة إلى مالي الثلاثاء المقبل بعدما أُجِّلَت لأسباب أمنيَّة

تدخُل في إطار تعزيز دور المغرب في الوساطة لحَلِّ الأزمة الماليَّة

العاهل المغربيّ في زيارة إلى مالي الثلاثاء المقبل بعدما أُجِّلَت لأسباب أمنيَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - العاهل المغربيّ في زيارة إلى مالي الثلاثاء المقبل بعدما أُجِّلَت لأسباب أمنيَّة

الرئاسة المالية المغربية
الدار البيضاء - أسماء عمري

أعلنت الرئاسة المالية، اليوم الخميس، أن تاريخ زيارة العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى مالي تم تحديده في يوم 18 من الشهر الجاري أي يوم الثلاثاء المقبل، وكان من المقرر أن يقوم الملك بزيارة إلى مالي، ابتداءً من الأربعاء، حسب ما أعلنت عنه الرئاسة المالية، قبل أن تعلن بأنه تقرر تأجيلها لبضعة أيام من دون أن تعلن أسباب هذا التأجيل، حيث كانت مالي قد أكدت أن الزيارة لم تُلغَ، وإنما تم تغيير موعدها بطلب من الجانب المغربي.
إلا أن بعضًا من وسائل الإعلام المالية شدَّدَت على أن الزيارة تقرر تأجيلها في آخر لحظة لأسباب أمنية، بعد أن أعلنت مالي حالة الطوارئ في جميع مناطق البلد على خلفية اختطاف خمسة أعضاء في الصليب الأحمر من دون أن يتم التعرف على الجهة التي قامت بالاختطاف، وأن هؤلاء العاملين مع المنظمة الدولية اختفوا منذ الثامن من الشهر الجاري قبل أن يتم الإعلان، الثلاثاء الماضي، عن أن منظمة "التوحيد والجهاد" هي المسؤولة عن هذا الاختطاف، ولحد الآن ما زال مصير الرهائن مجهولاً، لذلك فقد ارتأت السلطات المالية أن يتم تأجيل الزيارة حتى تتحسن الأوضاع.
وتهدف الزيارة التي سيقوم بها الملك المغربي إلى مالي بدعوة رسمية من الرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا، إلى تعزيز دور المغرب في الوساطة من أجل حل الأزمة المالية، خصوصا بعد أن كان الملك قد استبقل الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير أزواد بلال أغ الشريف، والمتحدث باسم الحركة موسى أغ الطاهر، وهي الحركة التي كانت قد أعلنت انفصال شمال مالي، وهو ما يعطي إشارة قوية إلى انخراط  المغرب في تسوية النزاع المالي.
وستنطلق هذه الزيارة يوم 18 من شهر شباط/ فبراير إلى غاية 20 من الشهر ذاته، حيث سيلتقي خلالها الملك الرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا، وبعدها سيلقي الملك خطابًا في البرلمان المالي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - العاهل المغربيّ في زيارة إلى مالي الثلاثاء المقبل بعدما أُجِّلَت لأسباب أمنيَّة  المغرب اليوم  - العاهل المغربيّ في زيارة إلى مالي الثلاثاء المقبل بعدما أُجِّلَت لأسباب أمنيَّة



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib