المغرب اليوم  - حزب الاستقلال المغربي ينتقد ارتجال سياسة الحكومة بشأن الاقتصاد الوطني

أكّد عدم إنجازها للإصلاحات الضّرورية للحفاظ على ثقة المستثمرين

حزب الاستقلال المغربي ينتقد ارتجال سياسة الحكومة بشأن الاقتصاد الوطني

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - حزب الاستقلال المغربي ينتقد ارتجال سياسة الحكومة بشأن الاقتصاد الوطني

حزب الاستقلال المغربي ينتقد ارتجال سياسة الحكومة
الرباط - محمد عبيد

شدّد حزب الاستقلال المعارض، الجمعة، في بيان لديوانه السّياسي، على أنّ الحكومة المغربيّة، التي يقودها حزب العدالة والتّنميّة، لم تتمكن من إحداث أي برنامج جديد لصالح الاقتصاد الوطني، وعجزت تماما عن حماية القدرة الشّرائية للمواطنين وتحسين المؤشرات الاجتماعيّة والاقتصاديّة. وانتقد البيان الذي حصل "المغرب اليوم" على نسخة منه، إقدام الحكومة على اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى الإضرار بالاقتصاد الوطني وبالقدرة الشّرائية للمواطنين عبر الزيادة في الأسعار والرفع من الضرائب.  
وأعرب الحزب، وفقا للبيان، عن قلقه الشديد إزاء الوضع الاقتصادي والاجتماعي لبلاده، بسبب ما أسماه "تهور رئيس الحكومة".
وأَضاف الحزب في بيانه "تٌبدي قيادة الحزب قلقها الشّديد من الأوضاع المضطربة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، والمتسمة بالتوتر والاحتقان، بسبب تهور رئيس الحكومة الذي يجر البلاد نحو الهاوية، بعد أن تخلى عن البرنامج الحكومي الذي صادق عليه البرلمان، وامتثل لتنفيذ البرنامج المملى عليه من قبل المؤسسات المالية الدولية".
وانتقد الحزب ما وصفه بـ"التخبط والارتجال  في الأداء الحكومي" من خلال "توقيف الحوار الاجتماعي ومخاصمة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين"، وكذا "عدم إنجاز الإصلاحات الضرورية للحفاظ على ثقة المستثمرين في المغرب".
ويتصاعد الجدل في المغرب بين حزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي ، وشريكه السابق في الحكومة حزب الاستقلال، بعد إعلان الأخير في أيار/مايو  الماضي انسحابه من الائتلاف وانضمامه إلى صفوف المعارضة بسبب ما قال إنه "انفراد من قبل حزب العدالة والتنمية بالقرار داخل الحكومة واستمراره في حماية الفساد والتأخر في تنفيذ الإصلاحات".
ونصب العاهل المغربي الملك محمد السادس، 10 تشرين الأول / أكتوبر الماضي، في القصر الملكي في العاصمة الرباط، النسخة الثانية من الحكومة التي يقودها عبد الإله بنكيران، بعد انضمام حزب التجمع الوطني للأحرار ومغادرته صفوف المعارضة.
ويقود حزب العدالة والتنمية الائتلاف الحكومي في المغرب، الذي يضم أيضا 3 أحزاب إضافية، هي التجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية، ذو التوجه اليساري.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حزب الاستقلال المغربي ينتقد ارتجال سياسة الحكومة بشأن الاقتصاد الوطني  المغرب اليوم  - حزب الاستقلال المغربي ينتقد ارتجال سياسة الحكومة بشأن الاقتصاد الوطني



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib