المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة تَقِرّ بـغياب الشفافية في مجال تمويل هيئات المجتمع المدنيّ

80 % من الدعم الموجّه للجمعيّات تستفيد منه 20 % منها فقط

الحكومة المغربيّة تَقِرّ بـ"غياب الشفافية" في مجال تمويل هيئات المجتمع المدنيّ

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة تَقِرّ بـ

مجلس الحكومة المغربية برئاسة عبد الإله بنكيران
الرباط – محمد عبيد

الرباط – محمد عبيد شَدَّدَ الوزير المغربي المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الحبيب الشوباني، اليوم الخميس، خلال الندوة الدولية المنظمة إلى جانب الحوار الوطني للمجتمع المدني، على ضرورة إصلاح المجتمع المدني في المغرب، خصوصًا أنه يعاني من مجموعة من "الاختلالات وعدم تكافؤ الفرص"، على حد تصريحه، مشيرًا إلى أن "الجميع يدرك غياب الوضوح داخل الجمعيات، خصوصًا أن الإحصاءات الرسمية تبين أن أكثر من80 في المائة من الدعم المالي الموجه للجمعيات تستفيد منه أقل من  20 في المائة من الجمعيات".
وأشار الشوباني إلى "ضرورة وضع إجراءات عملية وقوانين حتى يتسم عمل الجمعيات بالشفافية والوضوح وينعكس عملها بشكل إيجابي على المواطنين".
وتُعَدّ تصريحات الشوباني الأولى من نوعها التي تصردر من مسؤول حكومي، ينتقد الوضح  الحاص بهيئات المجتمع المدني في المغرب، خاصة وأن الحكومة المغربية تخصص دعمًا ماليًا مهمًا، للجمعيات وهيئات المجتمع المدني.
وفي السياق ذاته، أكَّدَ الشوباني أن الجميع يدرك غياب الوضوح داخل الجمعيات خصوصا أن الإحصاءات الرسمية تبين أن أكثر من80 في المائة، من الدعم المالي الموجه للجمعيات تستفيد منه أقل من  20 في المائة من الجمعيات".
وأعلن أن "المغرب يريد الاستفادة من التجربة الأمريكية في مجال المجتمع المدني" ، موضحًا أنه يجب وضع إطار قانوني عام خاص بالجمعيات، حتى تصبح مؤسسات فاعلة ومستقلة وديمقراطية ومتعاونة، حسب المتحدث.
ويشار إلى أن حالة من "الصراع الخفي" بشأن من سيدير الحوار الوطني للشباب والمجتمع المدني في المغرب، بين كل من وزارة الداخلية، الداعمة ماليًا للمجتمع المدني، ووزارة الشباب والرياضة، بصفتها مسؤولة على قطاع الشباب، والوزارة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة تَقِرّ بـغياب الشفافية في مجال تمويل هيئات المجتمع المدنيّ  المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة تَقِرّ بـغياب الشفافية في مجال تمويل هيئات المجتمع المدنيّ



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib