المغرب اليوم  - الحكومّة الجزائريّة تلجأ لاجتماع الثلاثية الأحد لتهدئّة العُمال وتعزيّز الاقتصّاد

بعدما هددّت "النقابّات العماليّة" بتصعيّد الاحتجاجّات إذا لم تتحسن أوضاعهّم

الحكومّة الجزائريّة تلجأ لاجتماع "الثلاثية" الأحد لتهدئّة العُمال وتعزيّز الاقتصّاد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومّة الجزائريّة تلجأ لاجتماع

احتجاجات النقابات العماليّة في الجزائر
الجزائر - سميرة عوام

يُعقد اجتماع "الثلاثية" في الجزائر، الأحد المقبل، والذي تعول عليه الحكومة الجزائرية كثيرًا لما سينتج عنه من دفعة قوية  للاقتصاد الوطني و وتثمين الانجازات التي تم تحقيقها أخيرًا بعد تعزيز آليات الاقتصاد الوطني، وتحقيق العقد الاقتصادي و الاجتماعي، فيما قال  وزير العمل و التشغيل محمد بن مرادي  "إنه خلال هذه الثلاثية ستدرج ملفات عدة تتعلق بدعم المنتج الوطني إلى جانب مراجعة  وتعديل المادة 87مكرر بغرض تحسين أجور فئات واسعة من العمال والموظفين و بالتالي حماية القدرة الشرائية التي "تضررت بشدة بفعل المضاربة والاحتكار،  واضطرابات وفوضى السوق الوطنية في ظل غياب  آليات ضبط صارمة ووسائل رقابة ناجعة".
هذا وينتظر أن تدرس هذه الثلاثية ملفات عدة، وعلى رأسها القضايا الاجتماعية لاسيما المادة 87 مكرر المتعلقة بالأجر الوطني  الأدنى المضمون  إلى جانب عودة القرض  الاستهلاكي لتشجيع  المنتج المحلي.
من جهتها أكدت "نقابة أرباب العمل" أن تنظيمها  متمسك بخيار تحسين  أجور مستخدمي قطاع الوظيف العمومي  وفتح باب الحوار والتشاور،  مع التنظيمات والسماح لهم في المشاركة في الثلاثية الاجتماعية المقررة الأحد القادم ،إلى جانب تسهيل لهم بعض الآليات التي تسمح لهم باقتناء مساكن للموظفين وتوفير حماية اجتماعية وطب العمل" وغيرها.
وعلى صعيد آخر هددت النقابات العمالية بتصعيد مستوى الفوضى و الغليان الشعبي و مقاطعة الانتخابات في حال عدم  تحسين الأجر القاعدي للموظفين و وضع حد لرجال الأعمال و محتكري الأسواق الوطنية و التي تدعمهم حسب النقابة جهات من الدولة لإغراق السوق بالإنتاج ومن ثم تطبيق سياسة الاحتكار ، و هو ما نتج عنه التذبذب في المواد الواسعة الاستهلاك منها  الندرة الحادة في أكياس الحليب والتي أثارت استياء لدى الزبون الجزائري.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومّة الجزائريّة تلجأ لاجتماع الثلاثية الأحد لتهدئّة العُمال وتعزيّز الاقتصّاد  المغرب اليوم  - الحكومّة الجزائريّة تلجأ لاجتماع الثلاثية الأحد لتهدئّة العُمال وتعزيّز الاقتصّاد



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:35 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للتخلص من الألم عن طريق سم القواقع

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib