المغرب اليوم  - وكالة موديز تُبقي تصنيّفها السيادي للاقتصاد المغربّي في خانّة سلبي

وسط توقعاتٍ أن يُحقق نموًا قدره 3.4 % خلال العام 2014

وكالة "موديز" تُبقي تصنيّفها السيادي للاقتصاد المغربّي في خانّة "سلبي"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وكالة

وكالة موديز للتصنيف الائتماني
الدار البيضاء: عبد العالي ناجح

أبقّت وكالة "موديز للتصنيف الائتماني" في تصنيفها السيادي، على الاقتصاد المغربي في خانة "سلبي" في آخر تقرير لها، فيما أرجعت الوكالة ذلك إلى "انخفاض مستوى الثروة في البلاد، وضعف دينامية سوق العمل، والتفاوتات الكبيرة في المؤهلات الاقتصادية ،التي تحد من إمكانات النمو في القطاعات غير الأساسية، و عجز الحكومة على محاربة الفساد، والتدهور الكبير في الحسابات المالية خلال السنوات الأخيرة، وتضخم الديون  العامة"، موضحة أن "حدوث أي توترات اجتماعية وسياسية حادة من الممكن أن تؤثر سلبًا على قدرة الحكومة على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة".
و  أشارت الوكالة  الى أن البلاد "تتمتع بهدوء نسبي، حيث يركز الائتلاف الحاكم في المملكة على الإصلاحات الاقتصادية والمالية".
و في هذا الاطار دعت الحكومة المغربية  إلى "تحسين القدرة التنافسية للاقتصاد إلى مستوى إيجابي يتيح له الحصول على القروض"، و قد توقعت أن يحقق الاقتصاد الوطني نموا في حدود 3.4 في المائة خلال العام الجاري، ويمكن أن يصل إلى نسبة 4.5 في المائة خلال السنة المقبلة، و أن ينحصر التضخم في نسبة لا تتجاوز 3 في المائة خلال العام الحالي.
وفي الختام  لفت  التقرير إلى أن "حصول المغرب على خط ائتماني بقيمة 6.2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، جعله في مأمن نسبي ضد الصدمات الخارجية، وساعد الحكومة على مواصلة إصلاح الاقتصاد الكلي". للتذكير فان هذا التصنيف  تبوأه المغرب منذ حوالي سنة، وتحديدا في شهر شباط/ فبراير الماضي، عندما خفضت الوكالة اقتصاد البلاد من درجة "مستقر" إلى درجة "سلبي".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وكالة موديز تُبقي تصنيّفها السيادي للاقتصاد المغربّي في خانّة سلبي  المغرب اليوم  - وكالة موديز تُبقي تصنيّفها السيادي للاقتصاد المغربّي في خانّة سلبي



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib