المغرب اليوم  - وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء

تشمل مشروعات الهيئة في كلّ من رأس الخيمة وأمّ القيوين

وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء

وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء
رأس الخيمة - المغرب اليوم

تفقد وزير الطاقة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي الاثنين عددا من مشاريع الكهرباء والماء التي تنفذها الهيئة في إمارتي رأس الخيمة وأم القيوين. وزار مشروع إنشاء وإنجاز محطة تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي " آر أو " والتي تنفذ في إمارة رأس الخيمة وتبلغ قدرة إنتاجها 15 مليون غالون مياه يوميا بتكلفة 325 مليون درهم وتعتبر من كبريات محطات التحلية التي أنشأتها الهيئة، فيما ستزيد كميات المياه العذبة التي تغذي مناطق مختلفة في إمارة رأس الخيمة ومن المتوقع البدء في إنتاج المياه اعتبارا من شهر تموز /يوليو المقبل واستلام المحطة بكامل طاقتها في تشرين الثاني/نوفمبر 2014.
كما تفقد مشروع إنشاء محطة ضخ مياه في محطة غليلة في رأس الخيمة وتبلغ قدرة محطة الضخ 33 مليون جالون مياه يوميا بحيث تكفي لضخ مياه التحلية التي سيتم إنتاجها من محطة غليلة وأية توسعات مستقبلية في محطات التحلية في الموقع ذاته بالإضافة إلى محطة الضخ يجري إنشاء خزاني مياه من الخرسانة المسلحة بسعة تخزينية لكل منها 10 ملايين جالون مياه وبتكلفة إجمالية قدرها 73 مليون درهم ومن المتوقع استلام المشروع في شهر حزيران/يونيو 2014.
ومن شأن إنجاز المشروع المتكامل نقل إنتاج محطة التحلية 15 مليون غالون مياه يوميا إلى مراكز توزيع المياه في البريرات وخزانات توزيع المياه الجديدة في الرمس وسهوات ووادي شعم وذلك من خلال منظومة من خطوط النقل بأقطار 1200 ملم و1000 ملم جاري تنفيذها حاليا من خلال مشاريع أخرى والتي من المتوقع استلامها خلال شهر حزيران/يونيو 2014 ويوفر المشروع تخزين إستراتيجي يؤمن احتياجات المستهلكين لفترة 48 ساعة ويغذي المشروع المناطق الشمالية من إمارة رأس الخيمة في مناطق الرمس وغليلة وشعم إضافة إلى المدينة وجلفار وما حولها.
كما تفقد مشروع إنشاء وإنجاز محطة تحويل كهرباء 132/33 ك.ف في منطقة أم الثعوب بإمارة أم القيوين والتي بإنجازها سيتم توفير الطاقة الكهربائية للمنطقة الصناعية في أم القيوين وتعتبر هذه المحطة واحدة من محطات التحويل الكهربائية 132/33 ك.ف و 33/11 ك.ف والتي يجري تنفيذها في الإمارات الشمالية ضمن مشاريع المرحلة الثانية بتكلفة وقدرها / 47 ر1 / مليار درهم والمتوقع إنجازها خلال عامي 2014 ، 2015.
رافق الوزير في الجولة مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد محمد صالح ووكيل وزارة الطاقة الدكتور مطر النيادي والمدير التنفيذي لدائرة التوليد والإنتاج في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه المهندس عبد الرحيم يوسف الحمادي والمدير التنفيذي لدائرة المياه في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد إبراهيم سويد والمدير التنفيذي لدائرة الكهرباء في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء المهندس خالد الشامسي ومدير إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه محمد خليل الشمسي وعدد من المسؤولين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء  المغرب اليوم  - وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تبدو رائعة في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء  المغرب اليوم  - وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء



GMT 02:57 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية بتكلفة معقولة في أوروبا
 المغرب اليوم  - أفضل 19 وجهة سياحية بتكلفة معقولة في أوروبا

GMT 07:43 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

كارين برادلي تناقش اتمام صفقة الـ21 للاستحواذ
 المغرب اليوم  - كارين برادلي تناقش اتمام صفقة الـ21 للاستحواذ

GMT 07:33 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

استخدام الشطرنج لمساعدة الطلاب على زيادة التركيز
 المغرب اليوم  - استخدام الشطرنج لمساعدة الطلاب على زيادة التركيز

GMT 03:54 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

ظهور إيفانكا ترامب وغاريد كوشنر في واشنطن
 المغرب اليوم  - ظهور إيفانكا ترامب وغاريد كوشنر في واشنطن

GMT 04:11 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر
 المغرب اليوم  - سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر

GMT 03:06 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بأزمات عالمية
 المغرب اليوم  - شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بأزمات عالمية

GMT 05:05 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

الأشخاص الذين يراقبون سيارة أخرى يتعرضون للحوادث
 المغرب اليوم  - الأشخاص الذين يراقبون سيارة أخرى يتعرضون للحوادث

GMT 09:45 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

تويوتا تقدم سيارة C-HR كروس أوفر مدمجة لـ2017
 المغرب اليوم  - تويوتا تقدم سيارة C-HR كروس أوفر مدمجة لـ2017

GMT 00:59 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

فريال يوسف تُوضّح أنّ دورها في "أرض جو" جذبها
 المغرب اليوم  - فريال يوسف تُوضّح أنّ دورها في

GMT 20:47 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

طرح هاتف "نوكيا 3310" في العالم العربي بسعر كبير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib