المغرب اليوم - العاهل المغربي يُوافق على بدء تنفيذ مشاريع البنيَّة التَّحتية للطرق في مدينة طنجة

رُصِد لها 727 مليون درهم وتُساهم في زيادة الاستثمار وحل أزمة المرور

العاهل المغربي يُوافق على بدء تنفيذ مشاريع البنيَّة التَّحتية للطرق في مدينة طنجة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العاهل المغربي يُوافق على بدء تنفيذ مشاريع البنيَّة التَّحتية للطرق في مدينة طنجة

الملك محمد السادس
طنجة - محمد غرابي

وافق الملك محمد السادس، الجمعة، في مدينة طنجة، على بدء تنفيذ مشاريع بنيوية مهمة تعكس العزم على الارتقاء بالمدينة إلى مصاف الحواضر العالمية. وتهتم تلك المشاريع بإنجاز كورنيش المنارتين (الشطر الأول)، وممر سفلي على مستوى شارع الجيش الملكي، حي بنديبان، بني مكادة، ونفق تحت أرضي على مستوى ساحة الجامعة العربية، ومشروع الطريق الدائري مجمع البحرين (الشطر الأول)، ومشروع تهيئة شوارع المدينة، وآخر متعلق بإحداث طريق دائري في المنطقة الصناعية مغوغة، ورصدت لتلك المشاريع استثمارات تقدر بحوالي 727 مليون درهم.
وتدخل تلك المشاريع ضمن برنامج طنجة الكبرى، الذي أعطى الملك انطلاقته في 26 أيلول/سبتمبر الماضي، والرامي إلى ضمان تنمية مندمجة ومتوازنة وشاملة لمدينة البوغاز، وجعلها وجهة مفضلة بامتياز، وسينجز الشطر الأول من المشروع في ظرف ثلاث سنوات، وسيهم على الخصوص، تهيئة الطرق والمساحات الخضراء، والتأسيس الحضري، وتعزيز شبكة الإنارة العمومية، إضافةً إلى بناء موقف تحت أرضي للسيارات بطاقة استيعابية تبلغ 1300 عربة.
وبخصوص الممر السفلي على مستوى شارع الجيش الملكي، حي بنديبان، بني مكادة، والنفق تحت أرضي الذي سينجز في ساحة الجامعة العربية، ما يجعلهما يساهمان في التخفيف من حدة الازدحام في المدينة، وتحسين سلامة الطرق، كما سيُؤمِّنان تنظيمًا وظيفيًّا محكمًا لحركة المرور.
وسيتيح طريق مجمع البحرين، الذي يُشكِّل طريقًا مداريًّا يربط البحر الأبيض المتوسط بالمحيط الأطلسي، والتي يهم شطرها الأول تهيئة نحو 10 كلم من الطريق، بلوغ توزيع أمثل لتدفقات حركة السير، وتحسين التنافسية الاقتصادية للمدينة، فضلًا عن تعزيز البنيات التحتية للطرق في مدينة البوغاز.
أما مشروع تهيئة شوارع المدينة، فيقوم بتوسيع الشوارع، وإحداث ممرات خاصة بالحافلات، وتصليح الأرصفة، والتأسيس الحضري، وتحديث شبكة الإنارة العمومية، وتهيئة الأماكن الخضراء، ومن شأن هذا المشروع أن يساهم أيضًا، في الارتقاء بجمالية الواجهات، وبالتالي تحسين المشهد الحضري ككل، وتحسين ظروف عيش السكان المحليين، وتحقيق التنمية "السوسيو- اقتصادية" للمدينة.
وأكَّد رئيس قسم إعداد التراب، في جهة طنجة تطوان، عمر الشرايبي، أنها "ستساهم في تحسين مجالات الاستثمار في المدينة، وتعزيز البنية التحتية، وحل مشكل السير والجولان، وتوفير ليونة وسلاسة في حركة السير، بالإضافة إلى تعزيز جاذبية الأحياء المستهدفة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - العاهل المغربي يُوافق على بدء تنفيذ مشاريع البنيَّة التَّحتية للطرق في مدينة طنجة المغرب اليوم - العاهل المغربي يُوافق على بدء تنفيذ مشاريع البنيَّة التَّحتية للطرق في مدينة طنجة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - العاهل المغربي يُوافق على بدء تنفيذ مشاريع البنيَّة التَّحتية للطرق في مدينة طنجة المغرب اليوم - العاهل المغربي يُوافق على بدء تنفيذ مشاريع البنيَّة التَّحتية للطرق في مدينة طنجة



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تبرز في فستان طويل غير مكشوف

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 06:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء
المغرب اليوم - المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء

GMT 02:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تقدم شققًا فاخرة على طراز سياراتها
المغرب اليوم -

GMT 01:40 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Bert & May" و "Sofa.com" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
المغرب اليوم -

GMT 01:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا
المغرب اليوم - صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط أن يكون زوجها المستقبلي فنانًا

GMT 03:12 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 03:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية تصمم المنازل المصنوعة من الورق المقوى

GMT 05:32 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منتج من حليب الأم يعزز المناعة وتجنيب الإصابة بالأمراض

GMT 04:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib