المغرب اليوم  - العاهل المغربي يُوافق على بدء تنفيذ مشاريع البنيَّة التَّحتية للطرق في مدينة طنجة

رُصِد لها 727 مليون درهم وتُساهم في زيادة الاستثمار وحل أزمة المرور

العاهل المغربي يُوافق على بدء تنفيذ مشاريع البنيَّة التَّحتية للطرق في مدينة طنجة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - العاهل المغربي يُوافق على بدء تنفيذ مشاريع البنيَّة التَّحتية للطرق في مدينة طنجة

الملك محمد السادس
طنجة - محمد غرابي

وافق الملك محمد السادس، الجمعة، في مدينة طنجة، على بدء تنفيذ مشاريع بنيوية مهمة تعكس العزم على الارتقاء بالمدينة إلى مصاف الحواضر العالمية. وتهتم تلك المشاريع بإنجاز كورنيش المنارتين (الشطر الأول)، وممر سفلي على مستوى شارع الجيش الملكي، حي بنديبان، بني مكادة، ونفق تحت أرضي على مستوى ساحة الجامعة العربية، ومشروع الطريق الدائري مجمع البحرين (الشطر الأول)، ومشروع تهيئة شوارع المدينة، وآخر متعلق بإحداث طريق دائري في المنطقة الصناعية مغوغة، ورصدت لتلك المشاريع استثمارات تقدر بحوالي 727 مليون درهم.
وتدخل تلك المشاريع ضمن برنامج طنجة الكبرى، الذي أعطى الملك انطلاقته في 26 أيلول/سبتمبر الماضي، والرامي إلى ضمان تنمية مندمجة ومتوازنة وشاملة لمدينة البوغاز، وجعلها وجهة مفضلة بامتياز، وسينجز الشطر الأول من المشروع في ظرف ثلاث سنوات، وسيهم على الخصوص، تهيئة الطرق والمساحات الخضراء، والتأسيس الحضري، وتعزيز شبكة الإنارة العمومية، إضافةً إلى بناء موقف تحت أرضي للسيارات بطاقة استيعابية تبلغ 1300 عربة.
وبخصوص الممر السفلي على مستوى شارع الجيش الملكي، حي بنديبان، بني مكادة، والنفق تحت أرضي الذي سينجز في ساحة الجامعة العربية، ما يجعلهما يساهمان في التخفيف من حدة الازدحام في المدينة، وتحسين سلامة الطرق، كما سيُؤمِّنان تنظيمًا وظيفيًّا محكمًا لحركة المرور.
وسيتيح طريق مجمع البحرين، الذي يُشكِّل طريقًا مداريًّا يربط البحر الأبيض المتوسط بالمحيط الأطلسي، والتي يهم شطرها الأول تهيئة نحو 10 كلم من الطريق، بلوغ توزيع أمثل لتدفقات حركة السير، وتحسين التنافسية الاقتصادية للمدينة، فضلًا عن تعزيز البنيات التحتية للطرق في مدينة البوغاز.
أما مشروع تهيئة شوارع المدينة، فيقوم بتوسيع الشوارع، وإحداث ممرات خاصة بالحافلات، وتصليح الأرصفة، والتأسيس الحضري، وتحديث شبكة الإنارة العمومية، وتهيئة الأماكن الخضراء، ومن شأن هذا المشروع أن يساهم أيضًا، في الارتقاء بجمالية الواجهات، وبالتالي تحسين المشهد الحضري ككل، وتحسين ظروف عيش السكان المحليين، وتحقيق التنمية "السوسيو- اقتصادية" للمدينة.
وأكَّد رئيس قسم إعداد التراب، في جهة طنجة تطوان، عمر الشرايبي، أنها "ستساهم في تحسين مجالات الاستثمار في المدينة، وتعزيز البنية التحتية، وحل مشكل السير والجولان، وتوفير ليونة وسلاسة في حركة السير، بالإضافة إلى تعزيز جاذبية الأحياء المستهدفة".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - العاهل المغربي يُوافق على بدء تنفيذ مشاريع البنيَّة التَّحتية للطرق في مدينة طنجة  المغرب اليوم  - العاهل المغربي يُوافق على بدء تنفيذ مشاريع البنيَّة التَّحتية للطرق في مدينة طنجة



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib