المغرب اليوم  - الدّار البيضاء تستعدّ لاستقبال الملك لتدشين مشاريع جديدة

تعليمات إلى المصالح الأمنيَّة برفع درجات اليقطة والحذر

الدّار البيضاء تستعدّ لاستقبال الملك لتدشين مشاريع جديدة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الدّار البيضاء تستعدّ لاستقبال الملك لتدشين مشاريع جديدة

العاهل المغربيّ الملك محمد السَّادس
الدار البيضاء - أسماء العمري

تستعدّ السّلطات المحلِّيَّة والمنتخبة في الدّار البيضاء لاستقبال العاهل المغربيّ الملك محمد السَّادس في زيارته المرتقبة للمدينة حيث لاحظ سكان المدينة انطلاق حملة ترميم وتنظيف لكلِّ شوارع العاصمة الاقتصاديَّة، كما تمَّت طلاء الأرصفة وممرَّات الراجلين. وحسب مصادر مطّلعة فقد وجّهت تعليمات إلى المصالح الأمنية لرفع درجات اليقطة والحذر، وتكثيف الحملات التمشيطية بعدد من النقاط السّوداء وتشديد الحراسة على مداخل المدينة المليونية.
وقد أوقفت مختلف التشكيلات الأمنية خاصة مصالح الأمن العمومي والشرطة القضائية والشرطة السياحية، نهاية الأسبوع أكثر من 691 شخصًا جرى الاحتفاظ بهم تحت الحراسة النظرية وتقديمهم أمام العدالة، ومن بين الموقوفين 554 مشتبه بهم تم توقيفهم في حالة تلبّس باقتراف جنايات وجنح مختلفة، خاصة الاعتداءات الجسدية وترويج المخدّرات وحيازة السلاح الأبيض بدون سند مشروع والاعتداء على الممتلكات، بينما تم توقيف 137 شخصًا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل جرائم مختلفة.
ومن المرتقب أن يدشن الملك خلال هذه الزيارة نفق دكار، الذي سينطلق من شارع محمد السادس مرورًا بساحة دكار، ثم شارع المقاومة ليمرّ تحت شارع محمد الخامس قبل أن ينتهي نحو ساحة الزلاقة، وقد انطلقت الأشغال بهذا النفق منذ 18 شهر، ويغطي مسافة تحت أرضية تبلغ 650 مترًا من مسافة النفق التي تبلغ 1،2 كيلومتر وعلو 5.7 متر وعرضه يتراوح ما بين 30 و40 مترًا.
وبلغت الكلفة الإجمالية للمشروع 2 نحو 200 مليون درهم، والتي تشمل أشغال إنجاز النفق وتحويل شبكات الماء و الكهرباء والهاتف ومياه الصرف الصحي ويتوفر النفق على ثلاثة مخارج للسلامة وعدد من كاميرات المراقبة يبلغ عددها حوالي عشر كاميرات ووسائل تشوير متطورة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الدّار البيضاء تستعدّ لاستقبال الملك لتدشين مشاريع جديدة  المغرب اليوم  - الدّار البيضاء تستعدّ لاستقبال الملك لتدشين مشاريع جديدة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib