المغرب اليوم  - رئيس الحكومة المغربيَّة يُشيد بنتائج التنقيب عن النفط والغاز في الصحراء

أعرب عن أمله في ارتفاع سيولة المال المُخصصة لتلك العمليات

رئيس الحكومة المغربيَّة يُشيد بنتائج التنقيب عن النفط والغاز في الصحراء

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - رئيس الحكومة المغربيَّة يُشيد بنتائج التنقيب عن النفط والغاز في الصحراء

الحكومة المغربيَّة
الرباط ـ محمد عبيد

أشاد رئيس الحكومة المغربيَّة عبدالإله بنكيران، بنتائج التنقيب عن النفط في الصحراء، ووصفها بـ"الإيجابية والهامة"، معربًا عن أمله في ارتفاع السيولة المخصصة لعمليات التنقيب، وتزايد عدد الشركاء في التنقيب، ما بين 10 و34 شريكًا، في الفترة الممتدة ما بين 2000 و2013. وسجل بنكيران، خلال كلمته في افتتاح أشغال المجلس الإداري للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أنه تم حفر 4 آبار استكشاف نفطيَّة، و8 آبار استكشاف للغاز الصخري، متوقعًا أنّ يتضاعف هذا العدد خلال العام الجاري. مشيرًا إلى ما قال عنه "النتائج الإيجابية" التي تحققت أيضًا في الاستكشافات المعدني.
وأوضح أنّ مكتب الهيدروكاربورات والمعادن "مقبل على توجه استراتيجي جديد يروم تثمين الثروة النفطية والمعدنية الوطنية، مع استثمار الدروس المستخلصة على الصعيدين الوطني والدولي وترسيخ المكتسبات من أجل تحقيق نتائج أفضل".
وأبرم المكتب 48 اتفاق استثمار مع شركائه، وعرف العام الجاري فتح واستغلال منجم جديد للنحاس في إطار الشراكة مع القطاع الخاص، ويتوقع فتح 7 مناجم أخرى خلال الفترة 2014-2016، حسب منشور إعلامي عن المكتب.
ومن المرتقب، أن يخصص شركاء المكتب، في 2014 أكثر من خمسة مليار درهم للاستثمار في قطاع المحروقات والمعادن، في الوقت الذي سيتم فيه حفر حوالي 27 بئرًا على مستوى الأحواض الرسوبية البرية والبحرية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رئيس الحكومة المغربيَّة يُشيد بنتائج التنقيب عن النفط والغاز في الصحراء  المغرب اليوم  - رئيس الحكومة المغربيَّة يُشيد بنتائج التنقيب عن النفط والغاز في الصحراء



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib