المغرب اليوم  - العائلات تنفق من3 إلى 320 جنيه إسترليني أسبوعيًا على الطعام

الفجوة الغذائية العالمية بالصور في كتاب جديد

العائلات تنفق من3 إلى 320 جنيه إسترليني أسبوعيًا على الطعام

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - العائلات تنفق من3 إلى 320 جنيه إسترليني أسبوعيًا على الطعام

تصدرت رقائق البطاطا قائمة التسوق في بريطانيا
 لندن ـ سليم كرم

 لندن ـ سليم كرم كشف دراسة أجريت على 30 أسرة في جميع أنحاء العالم، بشأن كميات الطعام التي يتم تناولها في أسبوع واحد، وجود تباين حاد بين عادات الأكل الموجودة في بريطانيا عنها في جميع أنحاء العالم. وتصدرت رقائق البطاطا والبسكويت والشيكولاتة قائمة التسوق في بانتون من بريطانيا، والذين ينفقون حوالي 155 جنيه إسترليني كل أسبوع لإطعام أسرهم المكونة من أربعة أفراد. وتشمل العناصر الأخرى على قائمة التسوق الخاصة بهم وجبات جاهزة مثل الفاصوليا، والسلع المريحة مثل الكاتشب، المايونيز وأكياس الشاي.
أما في مخيم للاجئين في تشاد التي ضربها الجفاف بشمال أفريقيا، يضطر ستة أفراد من عائلة أبو بكر أن تتغذى لمدة أسبوع كامل على بضعة أكياس من الحبوب، ولحم الضأن المجفف في الهواء وبضع صفائح من الماء، وهو ما تبلغ تكلفته حوالي 37 جنيه إسترليني في الأسبوع.
والأسر في الإكوادور في أمريكا الجنوبية، مثل أيمس تناضل أيضًا من أجل العيش بمواردها الضئيلة، فيملكون 20 جنيه إسترليني فقط لشراء غذاء الأسبوع، ويكون عادة الملفوف والبطاطا للحساء وذلك لإطعام أسرة مكونة من تسعة أفراد.
ولكن في غيرها من البلدان المتقدمة، تتشابه قوائم التسوق لتلك الخاصة في بريطانيا.
فتنفق أسرة ريفيز في ولاية كارولينا الشمالي بأمريكا 220 جنيه إسترليني في الأسبوع لشراء الوجبات السريعة مثل البيتزا، وبرغر كينغ، وماكدونالدز لإطعام أسرهم المكونة من أربعة أفراد.
أما في اليابان تنفق أسرة يوكيتا 200 جنيه إسترليني أسبوعياً لشراء كميات كبيرة من الأسماك الباهظة، لطهي أطباق مثل "الساشيمي".
ولكن أسرة مانزونز في إيطاليا أظهرت اهتمام أكبر في إتباع نظام غذائي أكثر توازنا مكون من السمك والباستا، والفاكهة، والخضروات الطازجة التي تكلفهم أسبوعيًا 167 جنيه إسترليني.
ولكن أسرة ميلاندرز من Bargteheide بألمانيا تغلبت عليهم جميعًا حيث وصل معدل إنفاقهم 320 جنيه إسترليني أسبوعيًا لإطعام أربعة أشخاص.
وتعد هذه اللقطات الفريدة من العادات الغذائية العالمية، موضوع كتاب جديد بعنوان " The Hungry Planet " لبيتر مينزل.
وزار مينزل 30 عائلة في 24 بلدًا، للبحث عن الكتاب مع زوجته فيث دياليويزو، التي قالت "نحن نأمل أن يكون هذا هو أطلس الطهي للكوكب في وقت التغيير غير العادي".
وتشمل بيانات كل أسرة وصفًاً مفصلًا لمشترياتهم الغذائية الأسبوعية، وصورة للعائلة بأكملها محاطة بالمواد الغذائية، التي تكفيهم لمدة أسبوع كامل من محلات البقالة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - العائلات تنفق من3 إلى 320 جنيه إسترليني أسبوعيًا على الطعام  المغرب اليوم  - العائلات تنفق من3 إلى 320 جنيه إسترليني أسبوعيًا على الطعام



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib