المغرب اليوم  - تراجع بيع المحروقات المغربية 10 بسبب الوقود المهرب من الجزائر

بينما حذر الخبراء من تنامي الظاهرة وإغراق السوق المحلية

تراجع بيع المحروقات المغربية 10% بسبب الوقود المهرب من الجزائر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تراجع بيع المحروقات المغربية 10% بسبب الوقود المهرب من الجزائر

الوقود المهرب من الجزائر
الدار البيضاء ـ سعيد بونوار

ازدادت أعداد الحمير المحملة ببراميل بلاستيكية تحوي آلاف اللترات من المحروقات المهربة من الجزائر إلى وجدة ومدن مغربية أخرى على الشريط الحدودي الشرقي بين الجارتين، فيما أدى تنامي الظاهرة إلى الدفع بالمصالح الأمنية إلى تكثيف جهودها لوقف إغراق السوق المغربية بالمحروقات الجزائرية، والتي غالبا ما تكون رخيصة الثمن ويقبل عليها المستهلكون المغاربة بشكل كبير.
هذا وتعرف الحمير طريقها من المغرب إلى الجزائر في رحلات ذهاب وعودة يومية، فيما تتولى شاحنات حمل براميل المحروقات في اتجاه مدن أخرى تصل إلى الرباط والدار البيضاء، وكانت مصالح الأمن اعتقلت الأربعاء سائق شاحنة بها أزيد من 13 طن من المحروقات المهربة.
بينما جاء التحرك الأمني بعد احتجاج لمجموعة البتروليين في المغرب الذين أكدوا في مراسلات لرئاسة الحكومة أن مبيعات المحروقات في المغرب تراجعت بنسبة 10في المائة وهو ما كبد مقاولاتهم خسائر فادحة انضافت إلى تأثير رفع الحكومة قبل أشهر سعر المحروقات لتجاوز تأثيرات الأزمة المالية.
و من جانبه قال رئيس المجموعة المذكورة عادل الزبادي "إن من أسباب تراجع المبيعات أيضا انخفاض الحراك في صناعتي الصلب والبناء والنقل الدولي للبضائع".
ويدق البتروليون المغاربة ناقوس الخطر، خاصة بعد تنامي وصول شاحنات  بوقود مهرب من الجزائر يباع بأربع دراهم، هذا في الوقت الذي يصل ثمنه في محطات الوقود إلى 9 دراهم مغربية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تراجع بيع المحروقات المغربية 10 بسبب الوقود المهرب من الجزائر  المغرب اليوم  - تراجع بيع المحروقات المغربية 10 بسبب الوقود المهرب من الجزائر



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib