المغرب اليوم  - الجزائر تسجل 90 مشروعًا إستثماريًا جديدًا بقيمة 63 مليار دولارًا

وسط تأكيد أن أغلبها قيد الإنشاء وفي طريق إنجاز دراسات الجدوى

الجزائر تسجل 90 مشروعًا إستثماريًا جديدًا بقيمة 6,3 مليار دولارًا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الجزائر تسجل 90 مشروعًا إستثماريًا جديدًا بقيمة 6,3 مليار دولارًا

أحد شواطئ الجزائر
الجزائر ـ نسيمة ورقلي

أفاد تقرير صادر عن "الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار"، أن "المجلس الوطني للاستثمار" في الجزائر درس 90 مشروعًا استثماريًا بقيمة 3 .511 مليارًا دينار أي ما يعادل  6.3 مليار دولارًا خلال  فترة النصف الأول من عام 2013.  وأفادت "الوكالة الوطنية للاستثمار"، الاثنين، أن "المجلس الوطني للاستثمار" منح منذ كانون الثاني/يناير 2013 موافقته لكل استثمار يفوق 1.5 مليار دينار مقابل عتبة 500 مليون دينارًا من قبل، حسب أحد أحكام قانون المال 2013.
وأشارت الحصيلة المقدمة من قبل الوكالة خلال ورشة بشأن وضع ومرافقة الاستثمار الخاص ترأسها وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار، شريف رحماني، أن عدد المشاريع شهد ارتفاعًا بنسبة 7. 53% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2012، التي بلغ عدد المشاريع من خلالها  58 مشروعًا بقيمة 4. 332 مليار دينارًا.
وأوضح المدير "العام للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار"، عبد الكريم منصوري، أن هذه المشاريع من شأنها استحداث 14 ألف و260  فرصة عمل، مقابل 13 ألف و561 فرصة عمل تم استحداثها خلال النصف الأول من 2012 أي ارتفاع بنسبة 15. 5%.
وأوضح أن أغلبية المشاريع قيد إنشاء مؤسسات وانجاز دراسات الجدوى الخاصة بها، ومن بينها المشاريع الـ 90 التي تم الموافقة عليها، وسجل النصف الأول من العام الجاري، 24 استثمارًا مباشرًا أجنبيًا بقيمة 9. 225 مليار دينارًا أي ما يعادل 2,8 مليار دولارًا مقابل 8 مشاريع مماثلة خلال الفترة نفسها من 2012.
وسجل أكبر عدد من مشاريع الاستثمارات في القطاع الصناعي بـ57 مشروعاً بقيمة 7. 280 مليار دينارًا تمثل نسبة 54.9% من القيمة الإجمالية لهذه المشاريع الاستثمارية والتي من شأنها استحداث 7.796 فرصة عمل.
من جهته، يسجل القطاع السياحي 23 مشروعًا بقيمة 4 .99 مليار دينارًا أي نسبة 45. 19% من القيمة الإجمالية للمشاريع الاستثمارية الكفيلة بتوافر 4.085 فرصة عمل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الجزائر تسجل 90 مشروعًا إستثماريًا جديدًا بقيمة 63 مليار دولارًا  المغرب اليوم  - الجزائر تسجل 90 مشروعًا إستثماريًا جديدًا بقيمة 63 مليار دولارًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الجزائر تسجل 90 مشروعًا إستثماريًا جديدًا بقيمة 63 مليار دولارًا  المغرب اليوم  - الجزائر تسجل 90 مشروعًا إستثماريًا جديدًا بقيمة 63 مليار دولارًا



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib