المغرب اليوم  - الجزائر تسجل 90 مشروعًا إستثماريًا جديدًا بقيمة 63 مليار دولارًا

وسط تأكيد أن أغلبها قيد الإنشاء وفي طريق إنجاز دراسات الجدوى

الجزائر تسجل 90 مشروعًا إستثماريًا جديدًا بقيمة 6,3 مليار دولارًا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الجزائر تسجل 90 مشروعًا إستثماريًا جديدًا بقيمة 6,3 مليار دولارًا

أحد شواطئ الجزائر
الجزائر ـ نسيمة ورقلي

أفاد تقرير صادر عن "الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار"، أن "المجلس الوطني للاستثمار" في الجزائر درس 90 مشروعًا استثماريًا بقيمة 3 .511 مليارًا دينار أي ما يعادل  6.3 مليار دولارًا خلال  فترة النصف الأول من عام 2013.  وأفادت "الوكالة الوطنية للاستثمار"، الاثنين، أن "المجلس الوطني للاستثمار" منح منذ كانون الثاني/يناير 2013 موافقته لكل استثمار يفوق 1.5 مليار دينار مقابل عتبة 500 مليون دينارًا من قبل، حسب أحد أحكام قانون المال 2013.
وأشارت الحصيلة المقدمة من قبل الوكالة خلال ورشة بشأن وضع ومرافقة الاستثمار الخاص ترأسها وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار، شريف رحماني، أن عدد المشاريع شهد ارتفاعًا بنسبة 7. 53% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2012، التي بلغ عدد المشاريع من خلالها  58 مشروعًا بقيمة 4. 332 مليار دينارًا.
وأوضح المدير "العام للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار"، عبد الكريم منصوري، أن هذه المشاريع من شأنها استحداث 14 ألف و260  فرصة عمل، مقابل 13 ألف و561 فرصة عمل تم استحداثها خلال النصف الأول من 2012 أي ارتفاع بنسبة 15. 5%.
وأوضح أن أغلبية المشاريع قيد إنشاء مؤسسات وانجاز دراسات الجدوى الخاصة بها، ومن بينها المشاريع الـ 90 التي تم الموافقة عليها، وسجل النصف الأول من العام الجاري، 24 استثمارًا مباشرًا أجنبيًا بقيمة 9. 225 مليار دينارًا أي ما يعادل 2,8 مليار دولارًا مقابل 8 مشاريع مماثلة خلال الفترة نفسها من 2012.
وسجل أكبر عدد من مشاريع الاستثمارات في القطاع الصناعي بـ57 مشروعاً بقيمة 7. 280 مليار دينارًا تمثل نسبة 54.9% من القيمة الإجمالية لهذه المشاريع الاستثمارية والتي من شأنها استحداث 7.796 فرصة عمل.
من جهته، يسجل القطاع السياحي 23 مشروعًا بقيمة 4 .99 مليار دينارًا أي نسبة 45. 19% من القيمة الإجمالية للمشاريع الاستثمارية الكفيلة بتوافر 4.085 فرصة عمل.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الجزائر تسجل 90 مشروعًا إستثماريًا جديدًا بقيمة 63 مليار دولارًا  المغرب اليوم  - الجزائر تسجل 90 مشروعًا إستثماريًا جديدًا بقيمة 63 مليار دولارًا



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib