المغرب اليوم  - الصالون المغربيّ تحفة فنيَّة فخمة تحتفظ بأصالتها وإن طالته اللمسات العصريَّة

عادة ما يكون رحبًا ومفروشًا بأثاث يدلُّ على الترحيب وكرم الضيافة

الصالون المغربيّ تحفة فنيَّة فخمة تحتفظ بأصالتها وإن طالته اللمسات العصريَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الصالون المغربيّ تحفة فنيَّة فخمة تحتفظ بأصالتها وإن طالته اللمسات العصريَّة

فخامة الصالون المغربي
مراكش - ثورية ايشرم

تهتمّ السيدات المغربيَّات بفخامة الصالون المغربي الذي يُعتبر مكانًا خاصا باالضيوف، والذي عادة ما يكون رحبًا ومفروشًا بأثاث يدلُّ على الترحيب وكرم الضيافة المغربية، فلا تجد صالونًا مغربيًا من دون زخارف الأسقف المنقوشة بالجبس  ولون الدهانات التي تدل على الثقافة المغربية مهما طالته اللمسات العصرية. واستطاعت مهنة صناعة الأثاث والديكور في المغرب أن تحتفظ بأصالتها، ومن يدخل بيوت المغاربة يجدها مفروشة بأثاث تقليدي، ويستوي في ذلك الأغنياء والفقراء، حيث يمكن لكل أسرة مغربية حسب إمكاناتها أن تفرش على الطريقة التقليدية، ويمكن للمغربي أن يجد صالونات فخمة غالية الثمن، كما يمكن أن يجد صالونات لا تُفقِدها تكاليفها المنخفضة نسبيًا قيمتها الجمالية.
والمثير للانتباه أن الاجانب المقيمين في المغرب يفرشون بيوتهم بالأثاث المغربي، وهم يعبرون دومًا عن أن الذوق المغربي في الأثاث والديكور يفوق نظيره الفرنسي.
 كما أنه من التقاليد المغربية التي لا تزال الأسر تتمسك بها في جميع  المناطق، حيث يجب أن يكون من أساسيات جهاز العروس صالون تقليدي تحمله بكل معداته إلى بيت زوجها.
ومما يجعل الديكور التقليدي محتفظًا بمكانته على مر السنين جماله الواضح وبساطته، حيث يعطي شعورًا بالراحة، وهذا ما تتقاسمه غالب التقاليد القديمة التي تعطي للبعد الإنساني حقه الكامل، ولا تفرط في البهرجة على حساب الراحة التي يمكن أن تحققها للإنسان.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الصالون المغربيّ تحفة فنيَّة فخمة تحتفظ بأصالتها وإن طالته اللمسات العصريَّة  المغرب اليوم  - الصالون المغربيّ تحفة فنيَّة فخمة تحتفظ بأصالتها وإن طالته اللمسات العصريَّة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib