المغرب اليوم  - اللَّوحات الفنيَّة المرسومة باليد من القصور الفخمة إلى المنازل الجزائريَّة

تُمزج بالألوان الزَّيتيَّة الفاتحة والأرجوان مع خشب الصُّنوبر

اللَّوحات الفنيَّة المرسومة باليد من القصور الفخمة إلى المنازل الجزائريَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - اللَّوحات الفنيَّة المرسومة باليد من القصور الفخمة إلى المنازل الجزائريَّة

اللَّوحات الفنيَّة المرسومة باليد من القصور الفخمة
الجزائر - سميرة عوام

اقتحمت المنازل الجزائرية اللوحات الفنية اليدوية، حيث تتنوع التشكيلات المُقدَّمة على الجدران أو الداخلية لتعطي للزائر انطباعًا جيدًا، لاسيما مع مزج الألوان الزيتية الفاتحة مع الخشب، والذي يزيد جمالية للمكان.وأكَّد بعض الحرفيين، أن "فن الرسم على اللوحات الخشبية بواسطة الريشة دخل الجزائر، أخيرًا، ليقتحم المنازل الفاخرة والفنادق السياحية المطلة على البحر، حيث يتقن الفنانون الرسم على الجدران

من خلال الاعتماد على القماش المصنوع من الحرير وخشب أشجار الصنوبر، إلى جانب الألوان الأخرى، منها؛ الأحمر والأبيض والأرجواني، وكل ذلك الألوان ترسم بها الأزهار".

 المغرب اليوم  - اللَّوحات الفنيَّة المرسومة باليد من القصور الفخمة إلى المنازل الجزائريَّة
وأضاف بعض الحرفيين، أن "عملية تثبيت الألواح الزيتية والألوان، تأتي حسب ذوق الزبون، فهو دائمًا يبحث عن التصميمات الحديثة، والتي تتزاوج والأفكار العصرية للشخص، ولاسيما أن عالم الرسم على اللوحات اليدوية، دخل حديثًا إلى الأسواق الجزائرية، حيث فرض نفسه لدرجة التنافس على تزيين المحلات التجارية الفخمة والبازارات، بعد أن كان هذا الفن يقتصر على المنازل والفيلات والقصور، وتتزين غرف المعيشة عادة بالجزائر بلوحات زيتية تجريدية، حيث يكون جدار الصور على قماش رسم المناظر الطبيعية".

 المغرب اليوم  - اللَّوحات الفنيَّة المرسومة باليد من القصور الفخمة إلى المنازل الجزائريَّة
من ناحية أخرى، طالب بعض الفنانين والمهتمين برسم اللوحات الفنية باليد، بـ"ضرورة توفير المادة الأولية لهم، والتي يتم استيرادها من المغرب وتونس، نظرًا إلى ندرة بعض الألوان التي تتماشى، والموذا، مثل: الأرجواني، وكذلك بعض أنواع الخشب، والذي لا يوجد في الجزائر، حتى لا يتنقل الحرفيون إلى خارج البلاد من أجل تصميم اللوحات الرائعة، أو الرسم على الجدران، وهذا يعطي جمالية روحية للزائر، وحتى أهل المنزل، ولاسيما أن الألوان تساعد على هدوء النفس وراحة البال".
وأشاروا إلى أنه "ينصح المختصون في تصميم جدران المنازل باتباع مثل تلك الألوان والرسومات لصناعة الطبيعة والصور، التي تُعطي للمتفرج صورة حقيقة عن ثقافة مالك المنزل".
وازدهرت في الأسواق الجزائرية مهنة الإبداع بواسطة الخشب والألوان الزيتية، حيث أصبحت غالب الصالونات في الخارج تصدر مثل تلك الحِرف للتعريف بالموروث الجزائري، والذي يدخل في تركيب الثقافة وسياحة البلاد.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اللَّوحات الفنيَّة المرسومة باليد من القصور الفخمة إلى المنازل الجزائريَّة  المغرب اليوم  - اللَّوحات الفنيَّة المرسومة باليد من القصور الفخمة إلى المنازل الجزائريَّة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib