المغرب اليوم  - مازدا 6 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق

بمحرك ديزل رباعي الأسطوانات وبعدد 2000 لفة في الدقيقة

"مازدا 6" 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

"مازدا 6" 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق
 واشنطن ـ عادل سلامة

 واشنطن ـ عادل سلامة تسير "مازدا 6" على الطريق من دون محرك سداسي الصمامات، ولكن هناك بديلًا آخر يعطي السيارة قوة الدفع اللازمة لتحقيق أكبر قدر من القوة في الأداء مع الاحتفاظ بالنعومة المعروفة عن مازدا، إضافة إلى التوفير في استهلاك الوقود. إنها السيارة  "مازدا 6" التي أعلنت الشركة اليابانية أنها "ستطرحها في السوق الأميركية هذا العام".
ومن الجدير بالذكر أن "المحرك البديل لسداسي الصمامات يعمل بالديزل، وهو رباعي الأسطوانات". ومن المعروف أن عمليات تكرير الديزل أصبحت أقوى من ذي قبل، مما يؤمن للسيارة وقودًا نظيفًا يحافظ على محرك السيارة والبيئة في الوقت نفسه، إضافة إلى إدخال بعض التعديلات على محرك الديزل الخاص بـ "مازدا 6" 2014 مما أدى إلى الاحتفاظ بالسرعة والنعومة جنبًا إلى جنب مع القوة في الأداء، إذ يصل عزم السيارة وقوة دفعها إلى 310 رطل/قدم يولدها المحرك الذي يصل عدد لفاته إلى 2000 في الدقيقة.
وبمقارنة محرك الديزل الجديد الذي يدفع  "مازدا 6" بالمحرك الموجود في مازدا 6 التي تسير على الطرق الأوروبية والذي يعمل بالغاز بسعة لترية 2.5 لترن لا نجد فارقًا كبيرًا بينهما في أمور عدة، إذ لا يمثل الفارق بين المحركين سوى نصف ثانية فقط في تسارع السيارتين من صفر إلى 60 ميلًا لمصلحة محرك الديزل وفقًا لبيان مازدا الخاص بالسيارة 6 الجديدة.
ومع أن محرك الديزل غير معتاد في سيارات الركوب متوسطة الحجم، نرى أن له ميزة يمكن أن تشكل فارقًا بين السيارة الجديدة والطرازات التي تعمل بالبنزين، إذ يصل معدل الاحتراق مع محرك الديزل إلى 1:14 بينما يصل معدل الاحتراق في سيارات البنزين إلى 18:1، وهو ما يميز محرك الديزل، إذ يشير معدل احتراق الوقود الخاص به إلى تراجع انبعاثات أكسيد النيتروجين. إضافة إلى ذلك، يعمل معدل الاحتراق المنخفض إلى حدٍ ما عن محركات البنزين على احتفاظ المحرك بدرجة حرارة مناسبة، تنعكس إيجابًا على درجة الحرارة الخاصة بالسيارة ككل، وهو أيضًا من الميزات التي يوفرها محرك الديزل.
أما الميزة الأخيرة في محرك الديزل الذي زُودت به  "مازدا 6"، فهي أنه مصنوع من الألومنيوم، إذ يساعد على التقليل من وزن السيارة مقارنةً بغالبية محركات الديزل المصنعة من الحديد. كما زُودت السيارة بناقل سرعات أوتوماتيكي ست مستويات من طراز سكاي أكتيف الموفر للوقود.
وتتحدث باقي أجزاء ومكونات السيارة عن نفسها، إذ التصميم الرشيق والهيكل القوي والتعامل السلس مع السيارة وسهولة التحكم فيها وبساطة التوجيه عبر المقود، إضافة إلى الدواخل الرائعة للسيارة متعددة الخيارات الإضافية، وكأنها سيارة بلا أخطاء باستثناء الضوضاء التي تصدر عن السيارة في السرعات العالية، وهو ما يختلف عن طرازات مازدا المختلفة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مازدا 6 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق  المغرب اليوم  - مازدا 6 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib