تريزا ماى تتصدى لظاهرة ارتفاع الأخبار المزيفة في الصحافة المحلية
آخر تحديث GMT 23:44:05
المغرب اليوم -

مع الانخفاض في التداولات وزيادة المخاوف بشأن المستقبل

تريزا ماى تتصدى لظاهرة ارتفاع الأخبار المزيفة في الصحافة المحلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تريزا ماى تتصدى لظاهرة ارتفاع الأخبار المزيفة في الصحافة المحلية

تيريزا ماي
لندن - ماريا طبراني

ذكرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أن تراجع الصحافة المحلية يشكل تهديدا للديمقراطية ويزيد من الأخبار المزيفة، وقد أطلقت مراجعة بشأن ما إذا كانت هناك حاجة إلى تدخل الدولة للحفاظ على الصحف الوطنية والمحلية. 

وتهدف المراجعة إلى دراسة ارتفاع الأخبار ذات النوعية السيئة والمنخفضة وما إذا كان يمكن القيام بأعمال أخرى من جانب الصناعة الصحافة والإعلام أو الحكومة لتقويض الحوافز التجارية لإنتاج مثل هذا المحتوى السيئ، فيما قالت في مايو/أيار الماضي في مانشستر بمناسبة مرور 100 عام على قانون تمثيل الشعب، أن التقدم في التكنولوجيا الحديثة كان له تأثير عميق على صحافتنا الحرة ".

يئ، فيما قالت في مايو/أيار الماضي في مانشستر بمناسبة مرور 100 عام على قانون تمثيل الشعب، أن التقدم في التكنولوجيا الحديثة كان له تأثير عميق على صحافتنا الحرة ".

وستنظر المراجعة فيما يورده المعلنين الرقميين، وما إذا كان منشئو المحتوى، بدلا من المنصات، وهل يحصلون على ما يكفي من الإيرادات، حيث أكدت ماى أن المراجعة ستدرس "ما إذا كانت هناك حاجة إلى حلول يمكن أن تقدمها الصناعة الصحافة والإعلام أو أخرى تقودها الحكومات" للمساعدة في معالجة هذه القضية.

وأكدت رئيسة الوزراء أن الصحافة "قوة كبيرة تعمل من أجل الخير" لكنها تحت التهديد، وأضافت: "توفر لنا الصحافة الجيدة الجودة والمعلومات والتحليلات التي نحتاجها للإدلاء بوجهات نظرنا وإجراء نقاش حقيقي". وتابعت "لكننا في السنوات الأخيرة، وخصوصا في الصحافة المحلية، شهدنا انخفاضا في التداولات، وازدادت المخاوف بشأن بقاء الصحافة المستقبلية الجيدة".

ولفتت ماي إلى أن هناك أكثر من 200 صحيفة محلية قد أغلقت منذ عام 2005، في مانشستر بما في ذلك صحف سالفورد أدفرتيسر، ترافورد أدفرتيسر ويلمسلو إكسبريس، وفلا يوجد الآن في حوالي ثلثي مناطق السلطة صحف محلية يومية. واضافت "هذا أمر خطير على ديمقراطيتنا. فعندما تنخفض مصادر الأخبار الموثوقة وذات المصداقية العالية، يمكننا أن نتعرض لأخبار غير جديرة بالثقة وكاذبة ومزيفة ". "ومن أجل معالجة هذا التحدي، سنطلق مراجعة لدراسة استدامة الصحافة الوطنية والمحلية. وسوف ينظر في نماذج الأعمال المختلفة للصحافة عالية الجودة ".

وواصلت أنه سيٌنظر فيما إذا كان "منشئو المحتوى يحصلون على حصتهم العادلة من إيرادات الإعلان" من المقالات التي ينتجونها. وقال وزير الثقافة مات هانكوك إن المراجعة سوف تحقق في الصحة العامة لوسائل الإعلام، ومجموعات الأخبار المتاحة، وكيف تتكيف الصحافة مع السوق الرقمية الجديدة، بما في ذلك دور المنصات مثل "فيسبوك" و"غوغل". ومن المرجح أن يتم تعيين فريق من الخبراء لقيادة الاستعراض في الأشهر المقبلة، ويتوقع صدور تقرير نهائي في أوائل عام 2019.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تريزا ماى تتصدى لظاهرة ارتفاع الأخبار المزيفة في الصحافة المحلية تريزا ماى تتصدى لظاهرة ارتفاع الأخبار المزيفة في الصحافة المحلية



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib