المغرب اليوم  - الموزاييك عالم كبير لديكور مميّز

مصمّمة الدّيكورعبير سعيد:

"الموزاييك" عالم كبير لديكور مميّز

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

مصمّمة الدّيكورعبير سعيد
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصمّمة الدّيكورعبير سعيد لـ"المغرب اليوم" استخدامها لفن "الموزاييك" من أجل ابتكار قطع ديكورية مميزة، وقالت إنه عبارة عن بقايا الزجاج أو السيراميك أو قطع صغيرة من كسر المرايات وهو عبارة عن أنواع كثيرة جدا،

النوع الأول هو النوع المصري وهذا النوع نأخذه أولا ونقوم بغسله جيدا ثم يقطع قطعا صغيرة، والزجاج المصري عبارة عن أربع ألوان ليس أكثر ولكن للأسف هذا النوع بعد فترة تظهر عيوبه، حيث أن ألوانه تبدأ في الاختفاء تدريجيا لذا فإن هذه الخامة ليست جيدة.

 المغرب اليوم  - الموزاييك عالم كبير لديكور مميّز
وتتابع "هناك نوع آخر من الزجاج وهو ما أقوم باستخدامه وهو الزجاج المستورد الأميركي وهو زجاج ملوّن وبه ألوان كثيرة للغاية تصل إلى 300 لون مختلف".
وأوضحت أن الموزاييك الزجاجي هو عالم كبير جدا نصنع منه وحدات إضاءة مثل الأباجورات والمشكاوات والنجف وأشياء أخرى بالزجاج الملوّن لأن الزجاج مادة شفافة تسمح بوضع إضاءة في داخلها، أما الموزاييك المصنوع من السيراميك أو المرايات يتم استخدامه في صنع اللوحات والتبلوهات الفنية ولا يستخدم في وحدات الإضاءة.

 المغرب اليوم  - الموزاييك عالم كبير لديكور مميّز
وقالت "الزجاج الألواح يستخدم في صنع الزجاج المعشق والتي يتم استخدامه في صنع النجف وفي الحوائط وعلى الأبواب ولكن سعر تلك الألواح مرتفع للغاية، ولكني أستخدم الزجاج المكسّر الذي يباع بالكيلو وكلما كان قطعا أصغر كلما ارتفع قيمته بشكل أكبر، وأقوم باستخدام القطع الصغيرة من الزجاج في تصميم وحدات الإضاءة وأكتب عليها بالخط الكوفي، أما بالنسبة للأشكال، فالأشكال الإسلامية القديمة مثل الأشكال السداسية والأشكال الرباعية والأشكال الإسلامية والتي ترجع إلى العصر الإسلامي القديم، وهنا أقوم بتقطيع الزجاج مربعات أو مثلثات أو أشكال عشوائية، ومن الممكن أن أستخدم خامات أخرى مع الموزاييك لتجميل التصميم مثل الخرز".

 المغرب اليوم  - الموزاييك عالم كبير لديكور مميّز
وأضافت "قمت بتصميم وحدات إضاءة بيضاوية الشكل وتكون مرتكزة على قطع من النحاس وجميعها أشكال أورينتال تحيي الفن المصري القديم وتراثنا القديم، وأقوم بلصق الزجاج الملون على وحدة الإضاءة فأقوم بتصميم الرسم أولا ثم ألصق الزجاج، وهذا بالنسبة لوحدات الإضاءة أما بالنسبة للوحات فأقوم برسمها أولا ثم أستخدم السيراميك أو المرايات في صنع اللوحة وكلما كان تكسير السيراميك أصغر كلما أعطى شكلا أعلى في القيمة".

 المغرب اليوم  - الموزاييك عالم كبير لديكور مميّز

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الموزاييك عالم كبير لديكور مميّز  المغرب اليوم  - الموزاييك عالم كبير لديكور مميّز



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib